أجري أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء زيارة إلى مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي فى نيويورك.

وقال العليمي، فى منشور على صفحته الرسمية بموقع تويتر، إن الزيارة تناولت مناقشة الأوضاع في اليمن.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، حرصه علي الاستماع إلى أبو الغيط عما يجري من اتصالات لوقف إطلاق النار توطئة لتسوية سياسية.

ودعا العليمي، الحوثيين لإعلاء مصلحة اليمن وشعبه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة الدول أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وقف اطلاق النار رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

إقرأ أيضاً:

وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة

وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة  

شارك نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ببورسعيد، في الزيارة الأولي  إلي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، ذلك في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية التي تجريها الوزارة   إلى المشروعات القومية العملاقة للوقوف على ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع.

وكان في إستقبال الوفد، الدكتورة أماني فاروق - رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس المركز ورئيس الإدارة التنفيذية،  وبحضور جانب من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

ورحبت  أمانى فاروق رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس المركز ورئيس الإدارة التنفيذية، بالمشاركين في الزيارة، مؤكدة في حديثها:"  أن  مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار  فكر يعمل على دعم صنع السياسة العامة عبر الدراسة المتعمقة للقضايا متعددة الأبعاد وطرح البدائل والأفكار الابتكارية لمواجهة التحديات، وتعزيز جهود التنمية بمشاركة كافة الأطراف المعنية، وتشجيع قيادات المركز لنا لزيادة اللقاءات المستمرة مع شباب مصر وهو ما يؤمن به مساعد رئيس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أسامة الجوهري، وأن أبوابنا مفتوحة للجميع للتواصل والاستفادة من كل الآراء والأفكار والمقترحات للعمل على تنفيذها لصالح العمل العام والمواطنين، والاستماع إلى الشباب ولدينا دورات لمدة شهر خلال الإجازة الصيفية لطلاب الجامعات وهو أحد أدوار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وكذلك لدينا جلسات الحوار المجتمعي بمركز المعلومات والتركيز علي القضايا التي تفيد الصالح العام.

واشارت إلى أهمية تحقيق المنظومة الرقمية للمركز (IDSC) وبنية تحتية وحلول رقمية رائدة تحقق رسالته في توفير الأصول الرقمية بكفاءة،وكذا أهمية توطين تقنيات الذكاء الاصطناعي،  والتطبيقات الإلكترونية والمنصات المتعددة في دعم اتخاذ القرار وتطرق أيضا إلى عمل المرصد الاعلامى ومركز استطلاعات وبحوث الرأى العام بالمركز  .


واختتمت الزيارة بعرضًا تقديميًا حول « موقع المركز ومختلف تطبيقاته »  مع الرد علي كافة الأطروحات من المشاركين بالزيارة.

وأعرب المشاركون في الزيارة عن سعادتهم البالغة، مؤكدين أن  مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار  يُعد صرحا عظيمًا للدولة المصرية نحو بناء الجمهورية الجديدة، الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب اهتمت  بشكل كبير بدعم الشباب باعتبارهم الثروة الأهم لديها عبر تخصيص منظومة متكاملة من السياسات والاستراتيجيات التي وفرت لهم سبل النهوض  الفكري، والمعرفي، والعلمي، لإدراك جوهري بأن المستقبل مرهون بالطاقات الشبابية المتسلحة بالعلم، والمعرفة».

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والأستاذ خالد النحلة وكيل المديرية وتحت اشراف  طارق عبد العليم، مدير ادارة البرلمان والتعليم المدني،  ماهيناز المغربي، مسئول برلمان الشباب
 

مقالات مشابهة

  • وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • كيف لعبت الكويت دوراً كبيراً في تنمية اليمن؟
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب