الوطن:
2024-07-07@02:07:36 GMT

بدء تنفيذ مخطط تطوير حديقتي الحيوان والأورمان رسميا

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

بدء تنفيذ مخطط تطوير حديقتي الحيوان والأورمان رسميا

صرح المهندس شادي أمين رئيس العمليات بالتحالف المصري لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان، بأنه سيجري البدء رسميا في تنفيذ تطوير الحديقتين، بعد أن استعرض مجلس الوزراء اليوم، المُخطط النهائي لمشروع التطوير.

موافقة الاتحادين الأفريقي والعالمي لحدائق الحيوان

أضاف «أمين» أن التحالف كان سبق وحصل على جميع موافقات الجهات المعنية مثل الجهاز القومي لـ التنسيق الحضارى والمجلس الأعلى للتخطيط العمراني برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وكذلك المجلس الأعلى للآثار، بالإضافة إلى الحصول على موافقة الاتحادين الأفريقي والعالمي لحدائق الحيوان، على مشروع التطوير، الذي سيتم بمعرفة أكبر استشاري عالمي في مجال تطوير حدائق الحيوان.

المُخطط النهائي لمشروع تطوير الحديقتين  

وكان مجلس الوزراء، خلال اجتماعه المُنعقد اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعرض المُخطط النهائي لمشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، الذي تمت الموافقة عليه من قِبل «المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية» في اجتماعه المُنعقد بتاريخ 18 سبتمبر الجاري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد تقديم بعض التوصيات المُعززة لعملية التطوير.

ويستهدف مشروع تطوير حديقة الحيوان وحديقة الأورمان زيادة عدد فصائل الحيوانات المعروضة من 71 إلى 186 فصيلًا، فضلًا عن زيادة عدد المناطق الجاذبة للزوار ليصل إلى 14 منطقة بدلًا من 3 مناطق حاليًا، وكذا إضافة أماكن للعروض حتى لا يقتصر نشاط الزوار على مشاهدة الحيوانات. ويتضمن المشروع أيضًا إقامة مراكز تعليمية بهدف تعليم الأطفال، وإضافة جزء ترفيهي إليها، إلى جانب زيادة عدد المرافق الخدمية ومناطق البيع والمراكز الأمنية.

وتشتمل المُحددات التصميمية على الحفاظ على أشجار الحديقة التي يزيد عددها على 5000 شجرة، وحماية حديقة الأشجار التراثية، والحفاظ على حالة تلك الأشجار، بالإضافة إلى زيادة عدد الممرات والمسطحات المائية، وتحسين مناطق إيواء الحيوانات، وإقامة معارض الحيوانات التي سيتم إنشاؤها كتجربة تشاركية وتفاعلية بين الحيوانات والزوار.

كما يتضمن التصميم النهائي تقسيم الحديقة من الداخل إلى عدة مناطق تضم حيوانات تمثل المنطقة الجغرافية لها، وهي مناطق: آسيا، وأفريقيا، وأمريكا، والأسرة، ورحلات سفاري، وخيمة الطيور، ومنطقة مصر، ومنطقة الفيل، بالإضافة إلى منطقة التجربة الليلية التي تمت إضافتها لمد ساعات الخدمة بالحديقة لتوفير خدمة ترفيهية لساعات أطول للأسرة المصرية.

وخلال العرض أجاب مسئولو التحالف الذي يتولى التطوير عن استفسارات عدد من الوزراء، بما يسهم في خروج المشروع في أفضل صورة تحافظ على الحديقتين المميزتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تطوير حديقة الحيوان بالجيزة حديقة الحيوان بالجيزة حديقة الحيوان مجلس الوزراء زیادة عدد

إقرأ أيضاً:

بعد الهزيمة الساحقة.. ريشي سوناك يقدم استقالته رسميا للملك تشارلز وسيتخلى عن قيادة حزب المحافظين

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- لم يعد ريشي سوناك رئيسا لوزراء المملكة المتحدة، بعد أن قدم استقالته رسميا للعاهل البريطاني، الملك تشارلز الثالث خلال لقاء في قصر باكنغهام، الجمعة، وذلك إثر الهزيمة الساحقة لحزب المحافظين الحاكم في الانتخابات العامة التي جرت، الخميس.

وأكد قصر باكنغهام أن الملك تشارلز قبل استقالة ريشي سوناك من منصبه كرئيس للوزراء. وقال القصر في بيان: "لقد التقى صاحب السعادة النائب ريشي سوناك بالملك هذا الصباح وقد قدم استقالته من منصب رئيس الوزراء، والتي كان جلالته سعيدا بقبولها".

وقد تم تصوير رئيس الوزراء السابق برفقة زوجته أكشاتا مورتي أثناء مغادرتهما قصر باكنغهام.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء البريطاني القادم، كير ستارمر بالملك تشارلز الثالث بعد ذلك ويتولى السلطة رسميا.

وكان سوناك قال بعد إعلان نتيجة الانتخابات العامة البريطانية في وقت سابق، الجمعة: "سأتنحى عن منصبي كزعيم لحزب المحافظين، ليس على الفور. ولكن بمجرد وضع الترتيبات الرسمية لاختيار من سيخلفني".

وأكد ريشي سوناك "أهمية أن يستعيد حزب المحافظين عافيته بعد 14 عاما في الحكومة، ومن المهم أيضا أن يتولى دوره الحاسم في المعارضة بشكل احترافي وفعال".

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة
  • هل تعرف الحيوانات نفسها في المرآة ؟
  • رسميا.. كير ستارمر رئيسا لوزراء بريطانيا
  • رئيس وزراء بريطانيا يقدم استقالته رسميا للملك تشارلز
  • سوناك يعتزم الاستقالة من منصب رئيس الوزراء ومن زعامة المحافظين
  • بعد الهزيمة الساحقة.. ريشي سوناك يقدم استقالته رسميا للملك تشارلز وسيتخلى عن قيادة حزب المحافظين
  • التاريخ تحدّد رسمياً.. جلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء المُقبل
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • سوناك يعتزم الاستقالة رسمياً ويدلي ببيان
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق