نيوزيمن:
2024-07-05@06:07:16 GMT

عمل تخريبي يوقف خدمة الاتصالات والإنترنت عن حضرموت

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

عادت خدمة الاتصالات اللاسلكية لمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، عقب انقطاع دام نحو 12 ساعة بعد تعرض كيبل الاتصالات لعمل تخريبي متعمد.

وأفاد مصدر مسؤول في مؤسسة الاتصالات اليمنية في حضرموت، أن سبب انقطاع خدمة اتصالات "يمن موبايل" عن مناطق حضرموت خلال الـ12 ساعة الماضية، يعود إلى تعرض كيبل الألياف إلى عمل تخريبي متعمد.

وأشار المصدر إلى أن خروج الاتصالات ترافق مع خروج خدمة الإنترنت؛ بسبب قطع كابل التراسل الضوئي (الفايبر) قبل منطقة الريان بنحو 2 كيلومتر تقريباً. وأوضح المصدر أن خدمة الاتصالات عاودت ظهر الأربعاء، بعد عمليات الإصلاح التي قام بها فريق فني من مؤسسة الاتصالات العامة.

وكانت شبكة عدن نت قد خرجت عن الخدمة قبل يومين بمدينة المكلا بسبب قطع بمسار الألياف الضوئية بين عدن حضرموت.

وعبر الكثير من المواطنين والتجار والشركات الخاصة عن استيائهم من تكرار الانقطاعات في خدمتي الاتصالات والإنترنت. مشيرين إلى أن الانقطاعات أثرت بشكل كبير على إنجاز الكثير من الأعمال والمهام وخلفت خسائر مالية كبيرة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي

تتجه السلطة المحلية في محافظة حضرموت، نحو تبني أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي في إطار جهودها لتحسين أداء العمل.

وناقش لقاء تشاوري عُقد، الأربعاء، بالمكلان برئاسة محافظ المحافظة، مبخوت مبارك بن ماضي، وضم مديري الوحدات الإدارية والهيئات والمؤسسات والأجهزة الحكومية والسلطة القضائية والأجهزة الرقابية والقانونية وقيادات السلطات المحلية بالمديريات، التحديات والفرص لتنفيذ تبني أنظمة التحوّل الرقمي للقطاع الحكومي في محافظة حضرموت.

اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكلاء المحافظة، استعرض خلاله المهندسون المختصون أهمية أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي "الأتمتة" في إدارة المرافق العامة حيث يُعد أمرًا بالغ الأهمية لرفع كفاءة وفاعلية تشغيل هذه المرافق والمساهمة في إدارة وتنظيم البيانات والموارد وأتمتة المهام الروتينية، مما يسمح بالاستفادة من الوقت والموارد بشكل أكثر كفاءة.

وأكد اللقاء على أهمية التوعية بتحديث نظم المعلومات والتحول الرقمي وحوسبة العمليات لتحسين كفاءة الأداء والموارد البشرية والإيرادية وتعزيز الشفافية ودورها في تحديد مؤشرات الأداء لمساعدة متّخذي القرار في اتخاذ القرارات السليمة.

مقالات مشابهة

  • أسماء جلال: تعرضت للإغماء في مسلسل «أشغال شقة».. «وزني زاد بسبب الأكل الكثير»
  • الوزير: تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت من أولويات المرحلة القادمة
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • وزيرة الاتصالات: عقود الكيبلات ستحسن خدمة الإنترنت في العراق
  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!
  • “Dima +” لـOoredoo تعود بمزايا أكثر فيما يخص المكالمات والانترنت
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • خبير: 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان
  • الصبيحي : 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان.!
  • أسباب تدهور كهرباء عدن في الأسابيع الأخيرة