كشفت مفوضية الانتخابات، عن تفاصيل ورقة الاقتراع الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل.

وقال عماد جميل رئيس الفريق الاعلامي لمفوضية الانتخابات  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “لكل محافظة ورقة اقتراع خاصة بها، يتم تسجيل التحالفات والأحزاب والمرشحين المنفردين فيها”.

وبين “يكون هنالك اختلاف بحجم اوراق الاقتراع بين محافظة واخرى، حيث ان حجم ورقة محافظة المثنى صغيرة لأن عدد المقاعد في المحافظة ١٢ مقعدا، فيما العاصمة بغداد تكون أكبر لوجود ٤٨ مقعداً فتكون ورقة الاقتراع أكبر”.

وأشار جميل الى ان “على جهة يمين الورقة يتم كتابة اسماء الأحزاب وارقامها وشعاراتها، والمرشحين وارقامهم”.

وتابع “أما على جهة يسار الورقة فيتم كتابة ارقام المرشحين داخل الأحزاب، وهي مشابهة لورقة اقتراع انتخابات العام ٢٠١٨”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أجرت السبت الماضي، القرعة الخاصة بارقام التحالفات والاحزاب والمرشحين للانتخابات المحلية، وحصل فيها  تحالف قوى الدولة الوطنية على الرقم 129 .

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ورئيس صندوق التنمية الحضرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اليوم الأحد المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية بمقر الوزارة  بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وفى بداية اللقاء قدم رئيس صندوق التنمية الحضرية التهنئة إلى وزيرة التنمية المحلية على ثقة القيادة السياسية في توليها مسئولية وزارة التنمية المحلية بالحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، داعياً المولى عز وجل أن يوفقها لخدمة الوطن والمواطنين في مختلف المحافظات.

وشهد اللقاء استعراض أهم ملفات التنسيق والتعاون بين وزارة التنمية المحلية وصندوق التنمية الحضرية على أرض المحافظات وبصفة خاصة مشروعات تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة وإقامة العديد من مشروعات الإسكان الجديدة بالقاهرة وعدد من محافظات الجمهورية .

وأشادت الدكتورة منال عوض بجهود صندوق التنمية الحضرية في تطوير وتنمية مناطق التطوير العمرانى بالمحافظات وتوفير احتياجات المواطنين من سكان تلك المناطق ، مؤكدة ضرورة العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بصيانة المشروعات الجديدة وخاصة المناطق غير الآمنة لتحقيق الاستدامة لها وضمان الحفاظ على هذه المشروعات وتوفير حياة كريمة لسكان تلك المناطق في إطار الاهتمام ببناء الإنسان وتوفير كل الخدمات الأساسية لسكان تلك المناطق .

كما تطرق اجتماع وزيرة التنمية المحلية والمهندس خالد صديق إلى استعراض موقف بعض المشروعات التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية على أرض المحافظات تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ومنها تطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية و المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" والتي تهدف إلى توفير سكن حضارى يتناسب مع كافة فئات المجتمع المصري .

ومن جانبه أشار رئيس صندوق التنمية الحضرية إلى أن سعى الصندوق المستمر في تحقيق التنمية للمجتمعات السكنية المختلفة والعمل على ضمان حق جميع المواطنين في الحصول على مسكن آمن وملائم وتحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء .

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ورئيس صندوق التنمية الحضرية
  • “الفينيق” يطالب بإعادة النظر بنظام الموارد البشرية
  • الإصلاحي بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى منتصف الليل
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إقبال أكبر برئاسيات إيران.. هل تؤثر النتائج على السياستين الداخلية والخارجية؟