العربية:
2024-08-04@00:13:52 GMT

بسبب تقلبات السوق.. شركة "أبل" تلجأ إلى هذا القرار

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

بسبب تقلبات السوق.. شركة 'أبل' تلجأ إلى هذا القرار

مع ارتفاع سوق الأسهم في عام 2020 وتوافد المستهلكين على تطبيقات التداول، كانت شركة "أبل" تعمل مع "غولدمان ساكس" على تطوير خدمة استثمارية من شأنها أن تسمح للمستهلكين بشراء وبيع الأسهم.

وقالت ثلاثة أشخاص مطلعين على خطط الشركتين لـ"CNBC" الأميركية، إن المشروع تم تأجيله العام الماضي مع اتجاه الأسواق للانخفاض.

مادة اعلانية

وكان من شأن هذا الجهد، الذي لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا، أن يضيف إلى مجموعة منتجات "أبل" المالية التي يدعمها بنك "غولدمان". وتعاونت "أبل" مع البنك في وول ستريت لتقديم بطاقة ائتمان في عام 2019، ثم أضافت قروض "الشراء الآن والدفع لاحقًا" (Buy Now Pay Later)، بالإضافة إلى إنشاء حساب توفير ذي عائد عال. وقالت الشركة الشهر الماضي إن عروض حسابات التوفير تجاوزت 10 مليارات دولار في ودائع المستخدمين.

تكنولوجيا مقارنة بين آيفون 14و15.. فهل يستحق الشراء؟

وكانت شركة "أبل" تعمل على خدمة الاستثمار في وقت كانت فيه أسعار الفائدة صفرية خلال كوفيد، عندما كان المستهلكون في المنزل ويقضون المزيد من وقتهم ومدخراتهم القياسية في تداول الأسهم، بما في ذلك أسهم "الميم" مثل "GameStop" و"آي أم سي".

وقال مصدران إن محادثات "أبل" مع "غولدمان" بدأت خلال عام 2020، وكان من المفترض أن تطلق في السوق في عام 2022. وقال أحد الأشخاص إن إحدى حالات الاستخدام الافتراضية التي عرضها المسؤولون التنفيذيون حينها تضمنت قدرة مستخدمي "iPhone" الذين لديهم أموال إضافية على استثمارها في أسهم "أبل".

ولكن مع تأثر الأسواق بارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم، تخشى "أبل" من رد فعل عنيف من قبل المستخدمين إذا فقد الناس أموالهم في سوق الأسهم بمساعدة منتج "أبل"، حسبما ذكرت المصادر. وبهذا قامت الشركة المصنعة لـ "iPhone" والبنك الأميركي بتغيير توجههم والتركيز على خطة إطلاق حسابات التوفير، التي يستفيد منها المستخدم بسبب أسعار الفائدة المرتفعة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News GameStop غولدمان ساكس أبل وول ستريت

المصدر: العربية

كلمات دلالية: غولدمان ساكس أبل وول ستريت

إقرأ أيضاً:

الذهب يتجه لأفضل مكسب أسبوعي خلال 4 أشهر

تتجه أسعار الذهب لتحقيق أفضل مكسب أسبوعي منذ أبريل/نيسان الماضي بدعم من الطلب على الملاذ الآمن والتوقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأميركي) خفض أسعار الفائدة سبتمبر/أيلول المقبل، بينما تترقب الأسواق بيانات عن الوظائف في الولايات المتحدة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 2463.46 دولارا للأوقية (الأونصة) -حتى كتابة هذا التقرير- وهو ما يقل بنحو 20 دولارا فقط عن ذروة قياسية سجلها يوم 17 يوليو/تموز الماضي بلغت 2483.60 دولارا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"إنتل" تعتزم تسريح 15% من موظفيها لخفض التكاليفlist 2 of 2النفط يرتفع والشيكل يواصل الهبوط تحت ضغط اغتيال هنية وشُكرend of list

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1% إلى 2507 دولارات. وارتفعت الأسعار 3.2% هذا الأسبوع.

ويترقب المستثمرون تقرير الوظائف في الولايات المتحدة، بحثا عن مزيد من المؤشرات على مسار السياسة النقدية.

من جهته، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول -الأربعاء الماضي- إن أسعار الفائدة قد يتم خفضها قريبا ربما في سبتمبر/أيلول المقبل إذا مضى الاقتصاد الأميركي في مساره المتوقع.

في حين قال أولى هانسن، المسؤول عن إستراتيجية السلع الأولية في ساكسو بنك، إنه من الممكن تحقيق هدف الوصول إلى مستوى 2500 دولار قريبا إذا استمر ضعف البيانات الاقتصادية.

وأضاف هانسن أن التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة والتوترات الجيوسياسية وزيادة المخاوف بشأن الديون وتجدد الطلب من بنوك مركزية ومستثمرين في صناديق الاستثمار المتداولة قد تساعد أيضا في رفع الأسعار.

ويعتبر الذهب تحوطا ضد المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية، ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى:

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.5% إلى 28.97 دولارا. وزاد البلاتين 1.4% أيضا إلى 969.52 دولارا. وصعد البلاديوم 0.6% إلى 910.25 دولارات.

وتتجه المعادن الثلاثة إلى تحقيق مكاسب أسبوعية.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأميركية تتهاوى بفعل تأخر خفض «الفائدة»
  • غولدمان ساكس: صناديق التحوط تراهن على هبوط الأسهم الأميركية
  • ينطلق الإثنين المقبل.. نصائح مهمة عند الشراء خلال الأوكازيون الصيفي
  • الأقصر: انعقاد غرفة الكوارث والأزمات بسبب تقلبات الطقس
  • الذهب يتجه لأفضل مكسب أسبوعي خلال 4 أشهر
  • مؤشر الأسهم اليابانية يهوي بنحو 6% وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية بعد إشارة البنك المركزي لمزيد من رفع الفائدة
  • تقرير إخباري حول أسعار الذهب وأهم التوصيات اليوم
  • تراجع الأسهم اليابانية وسط تأثر السوق بصعود الين