قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها تعمل على توسيع نطاق عملياتها للاستجابة للاحتياجات المتزايدة لآلاف النازحين داخلياً وغيرهم من المتضررين من الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مناطق شرق ليبيا.

وأكدت المفوضية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أمس الثلاثاء أن فرق المفوضية تعمل بشكل وثيق مع الشركاء الوطنيين والدوليين وعلى رأسهم الهيئة الليبية للإغاثة لتلبية الاحتياجات الإنسانية وضمان المساعدة الطارئة والسريعة وتوزيع المواد الإغاثية الأساسية على المتضررين.

وأشارت المفوضية في بيانها إلى شحنة المساعدات التي وصلت لمطار بنينا ببنغازي أمس الثلاثاء والتي كانت تحمل على متنها ثلاثة وخمسين طناً من المواد الإغاثية من أحد أكبر مخازن المفوضية في العالم والموجود في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت رئيسة بعثة مفوضية اللاجئين في ليبيا “عسير المضاعين ” أن الوضع على الأرض كارثي ومستوى الدمار هائل ولا يمكن تصوره ، لقد فقد آلاف الأشخاص كل ما لديهم وهم يحتاجون إلى كافة أشكال الدعم للتغلب على هذه المأساة.

وأكدت أن فرق المفوضية تعمل بشكل متواصل لتلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين وأشارت أن هناك كثير من الأمور المهمة التي ينبغي القيام بها في الأسابيع والأشهر المقبلة لمساعدة المتضررين على تجاوز خسائرهم ومعالجة الآثار النفسية التي خلفتها هذه النكبة المدمرة. وجددت رئيسة البعثة دعوتها للمجتمع الدولي بأن لا يخذل ليبيا في هذه المحنة العصيبة.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، عن انقطاع المياه بعدد من المناطق اليوم الأربعاء، بشرق السكة الحديد بمدينة قنا، اليوم الأربعاء، لإجراء أعمال إصلاح تسريب في خط مياه قطر ٢٤ بوصة، بشارع مصنع الغزل أمام المدرسة الثانوية الصناعية.

ذكرت شركة مياه الشرب، في بيان لها، أن موعد انقطاع المياه بدء من الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، حتى الساعة الثالثة صباح الخميس، لمدة 5 ساعات، و ذكرت الشركة الأماكن التي ستتأثر بالانقطاع ومنها:" الكنوز، الشئون، منطقة الصفوة وش المعتقل، النحال، الشيخ يونس، مصنع المكرونة، عزبة البوصة، الشيخ محسن، الكيلو ٦" بشرق السكة الجديدة بمدينة قنا.

وأهابت شركة مياه الشرب في قنا، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمطاعم قاطني المناطق المتأثرة بانقطاع المياه بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة العمل المذكورة.

مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً في البحر المتوسط خلال يونيو
  • قرابة 146 ألف مسجل في الانتخابات البلدية
  • أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة
  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً فى البحر المتوسط خلال يونيو
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع «مفوضية شؤون اللاجئين»
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل