حالمين((عدن الغد )) جهاد الحالمي

نجحت منظمة رعاية الأطفال نجاحا باهرا ممثلة بمسؤول الحشد المجتمعي بقسم التعليم الأستاذ شادي شهاب عبد الله بحملة العودة إلى المدرسة في المدارس المستهدفة بمديرية حالمين محافظة لحج والتي دشنتها المنظمة بداية شهر أغسطس الماضي من العام الحالي2023 بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم في المديرية.

حيث انطلقت الحملة بكل همة وعزيمة وفق خطة نزول تستهدف جميع القرى المحيطة بالمدارس المستهدفة وآلية عمل قام بإعدادها رئيس قسم المشاركة المجتمعية بإدارة التربية الأستاذ عبدالرقيب يحيى لقيادة الحملة في عموم المناطق والحارات المستهدفة في عاصمة المديرية حبيل الريدة ومناطق الضباب.

حيث استخدمت في الحملة مكبرات الصوت عبر سيارة إعلام المنظمة والبرشورات والملصقات الهادفة وإقامة الجلسات التوعوية مع الأطفال والأهالي وكان الشي المميز فيها عمل الأنشطة مع الأطفال والأهالي أثناء النزول إلى القرى وحثهم على أهمية العودة إلى المدرسة،كما شارك منتدى خرفة بعدد من النساء بالنزول إلى المنازل خلال هذه الحملة، وكذلك مساعدة مجالس الآباء والأمهات للحملة.

هذا وقد حققت الحملة أهدافها بشكل كبير جدا من خلال تفاعل ومشاركة أبناء المجتمع واستجابتهم للحملة ونشر الوعي وحث الأبناء على الذهاب إلى المدرسة وكانت النتيجة حضور التلاميذ والطلاب ذكورا وإناثا إلى المدارس في أول أيام الدراسة من العام الحالي 2023/2024 وبشكل كثيف جدا وغير مسبوق ولأول مرة.

بدورهم الأهالي وأولياء أمور التلاميذ والطلاب قدموا رسالة شكر وتقدير لمنظمة رعاية الأطفال ولطاقم الحملة برئاسة الأستاذ شادي شهاب وذلك على جهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال تنفيذ حملة العودة إلى المدرسة وحققت النجاح الكبير.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العودة إلى المدرسة

إقرأ أيضاً:

ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة

ذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية أن عشرات آلاف الفلسطينيين -وخاصة الأطفال- في قطاع غزة أصيبوا بأمراض جلدية متعددة بسبب انتشار النفايات والحرمان من النظافة.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الصحافة الفرنسية قولها إنها أحصت إصابة نحو 97 ألف شخص بداء الجرب، و9274 بالجدري المائي (مرض يُسبّب طفحا جلديا مثيرا للحكة مع بثور صغيرة مملوءة بسائل)، إلى جانب آلاف الإصابات بأمراض جلدية أخرى.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامبlist 2 of 2غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيعend of list

وأوضحت أن وكالة الصحافة الفرنسية، التي يوجد مراسلون لها بقطاع غزة، نقلت عن إحدى الأمهات تعيش داخل خيمة قولها "ننام على الأرض، ونرى الديدان تخرج من تحت الرمال، ابني لا يستطيع النوم ليلًا بسبب سوء الأحوال".

جرب وجدري

وتحدث الصيدلاني سامي حامد، عن أن الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا وخاصة وسط الأطفال.

ويؤكد منسق منظمة أطباء بلا حدود، محمد أبو مغيصيب، أن الصغار يلعبون في الخارج، ويلمسون أي شيء، ويأكلون أي شيء دون البحث عن غسله، وذلك ما يساعد على انتشار الأمراض.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن ظروف النظافة السيئة تؤدي إلى انتشار أمراض أخرى في مخيمات النازحين، حيث سجلت 485 ألف حالة إسهال، بما في ذلك أكثر من 113 ألف حالة لدى الأطفال دون سن الخامسة.

وتحذر المنظمة من أن "الإسهال وسوء التغذية مزيجٌ مميت".

مقالات مشابهة

  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • أغنية القاضية تحقق نجاح كببر على سبوتيفاي
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر