أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، أن فرض المعادلات في الضفة الغربية يعتبر مسألة وقت .

وجاء نص البيان كما يلي:

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تفتتح النصب التذكاري أمام معبر رفح في اختتام فعاليات ذكرى ١٨ لاندحار الاحتلال:

▪ يرتفع هذا المعلم الذي يرمز للقوة والعطاء والصمود ويتزين بالسلاح والعتاد ويحمل في جنباته بعض  البطولات والتضحيات

▪العمل الجهادي المشترك بين كافة فصائل المقاومة الفلسطينية قد بدأ منذ زمن بعيد، وكان طرد الاحتلال من غزة هو ثمرة عملٍ جهادي متواصل وموحّد.

▪قيادة المقاومة في غزة قالت منذ اليوم الأول لطرد الاحتلال، بأن تحرير غزة هو البداية، وقد ترجمت المقاومة هذا الشعار واقعاً، فأصبحت غزة معقلاً للمقاومة ومعسكراتها وتصنيعها وتطوير وسائلها وترسيخ قواعدها، فلم نركن للراحة ولم نرضَ بعزل غزة عن فلسطين؛ بل انطلقنا من جديد

▪استلّت الغرفة المشتركة سيف القدس للدفاع عن شعبنا ومقدساتنا، ولن يغمد هذا السيف حتى تحرير كل أرضنا ومقدساتنا وأسرانا بعون الله تعالى.

▪ما ثورة شعبنا اليوم في الضفة والقدس إلا تعبيرٌ عن هذه العقيدة الراسخة والقناعة الثابتة لشعبنا بجدوى المقاومة وصوابية نهجها، وأنها اللغة الوحيدة لمخاطبة هذا العدو ومجابهته.

▪ المقاومة في الضفة المحتلة تبدع اليوم برجالها وأبطالها وتزرع الرعب في كل مغتصبات العدو وطرقه وحواجزه، وإنّ نصرها وتمكنها من فرض المعادلات هناك هي مسألة وقت بإذن الله.

▪ العمل المشترك لفصائل المقاومة استمر حتى وصل اليوم لمراحل متقدمة، وتجسّد بالتكامل والتلاحم في الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: لفصائل المقاومة الغرفة المشترکة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية

رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 274 يوماً، تواصل المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى،  مكثّفةً الاستهداف في محاور القتال في مدينة غزة، وموثقةً عملياتها في مقاطع مصوّرة.

 

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد توثق دكّها تجمعات قوات الاحتلال  في محور "نتساريم" في مدينة غزة، باستخدام قذائف مدفعية إسرائيلية أُطلقت على قطاع غزة ولم تنفجر، وتركيبها على صواريخ من نوع "107".

 

السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة

وقد أظهرت المقاطع المصوّرة تجهيز المجاهدين لهذه الصواريخ التي أرفقت بعبارة: "هذه بضاعتكم ردّت إليكم".

كذلك، دكّت القسام قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بقذائف "الهاون"، وأكدت قصفها موقع "ناحل عوز" الإسرائيلي العسكري بعدد من الصواريخ من عيار "107" ملم.

 

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إطلاقها رشقة صاروخية في اتجاه مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة. 

 

وعند الساعة التاسعة مساءً، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دويّ صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.

 

واستهدفت السرايا موقع "صوفا" العسكري والتحشدات العسكرية الإسرائيلية، كما استهدفت تمركزات لآليات الاحتلال على خط الإمداد في محور "نتساريم" جنوبي تل الهوا غربي مدينة غزة، وذلك بقذائف "الهاون" الثقيل.

كتائب شهداء الأقصى

من جهتها، عرضت كتائب شهداء الأقصى مشاهد من استهدافها تحشدات الاحتلال المتمركزة في محيط المستشفى التركي في محور "نتساريم"، برشقة صاروخية من نوع "107" وبقذائف "الهاون" النظامي عيار "60".

وتبنّت كتائب شهداء الأقصى، استهداف جنود وآليات الاحتلال المتوغلين في حي الشجاعية، بقذائف "الهاون" الثقيل.

 

كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أكدت استهدافها قوات الاحتلال المتوغلة في حي نفسه، بقذائف "الهاون".

 

وفي وقت سابق اليوم، فجّرت كتائب القسّام، عبوة "تلفزيونية 3" مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة في الشجاعية، موقعةً إياهم بين قتيل ومصاب.

 

وفي شارع بغداد، في الشجاعية أيضاً، دمّرت القسّام دبابةً إسرائيليةً من نوع "ميركافا 4" بصورة كاملة، إذ اشتعلت النيران فيها بعدما استهدفتها بعبوة "شواظ 3".

 

وأوقعت سرايا القدس أفراد قوة إسرائيلية، قوامها 7 أفراد، بين قتيل ومصاب عند خطوط القتال في شارع الخلفاء في حي الشجاعية، حيث باغتت جنود الاحتلال واشتبكت معهم بالأسلحة المناسبة.

 

ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد من استهدافها جرافةً عسكريةً إسرائيليةً من نوع "D 9"، بقذيفة "R.P.G"، في محيط مفترق سوق الحلال، في مدينة رفح.

 

 

مقالات مشابهة

  • تحليل عسكري إسرائيلي: عبوات المقاومة الناسفة في الضفة تتطور لتصبح مميتة
  • المقاومة الفلسطينية تخوض معارك ملحمية في تل الهوا
  • في 6 شهور.. الاحتلال يهدم 318 منشأة فلسطينية بالضفة الغربية
  • فلسطينيون يتسللون إلى داخل إسرائيل بـ "سلم"
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
  • أبو عبيدة: المقاومة بخير وجندنا آلاف المجاهدين وتحرك الضفة والقدس و48 قادم بشكل لن يتوقعه العدو
  • المعادلات الصعبة فى حرب غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية
  • ايران تشيد بدور اليمن المساند لفصائل المقاومة في قطاع غزة