الضالع(عدن الغد)خاص:

برعاية كريمة من اللواء القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، شهدت القاعة الرياضية بمحافظة الضالع يوم أمس الثلاثاء حفل تخرج دفعة جديدة من معهد امين ناشر لطلاب التمريض المهني الدفعة الثانية ، وسميت بدفعة الشهيد القائد عبد اللطيف السيد.

وفي الحفل الذي بدأ باي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ألقى محافظ المحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح كلمة عبر من خلالها عن السعادة الغامرة بتخرج الدفعة الثانية من معهد امين ناشر فرع الضالع باعتباره تخرج هذه الكوكبة تمثل نقلة اضافية في رفد القطاع الصحي بالمحافظة بالكوادر الطبية المؤهلة في مختلف التخصصات.

بدوره رئيس القيادة المحلية لانتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد عبر في سياق كلمته عن الفخر والاعتزاز بمناسبة تخرج مثل هكذا دفع متخصصة ومؤهلة من مختلف الاقسام الطبية، منوهًا إلى اهمية مهنة الطب باعتبارها من اسمى المهن المرتبطة بحياة الناس مهنئاً الخريجين بهذا التفوق والنجاح والتحصيل العلمي.

وفي كلمة عن أسرة الشهيد عبد اللطيف السيد القاها صالح حسين الصيدي أشاد فيها بالأدوار البطولية والنضالية لأبناء الضالع في الدفاع عن الوطن، ولفت إلى ان تسمية الدفعة الثانية باسم الشهيد عبد اللطيف السيد هذا ما يؤكد العلاقة الحميمة بين أبناء الضالع وابناء أبين وحبهم وفخرهم بالشهيد رحمة الله تغشاه.

وكان مدير المعهد الصحي وائل محمود قد ألقى كلمة رحب من خلالها بالحاضرين كلاً باسمه وصفته مؤكداً ان هذه الدفعة تجاوزت كل التحديات متحدية الصعوبات ، وانطلقت بكل تميز وامتياز إلى دروب التفوق العلمي متمنياً للخريجين مزيداً من التفوق والنجاح والإنجاز على المستوى العلمي والعملي.

والقيت كلمة عن الخريجين القاها احد الطلاب الذي تقدم بجزيل الشكر والامتنان لمن شرف حفل تخرجهم. من قيادة السلطة المحلية والانتقالي وجميع كوادر القطاع الصحي بالمحافظة من أكاديميين وإداريين وكل من ساهم وبذل الجهود المضنية في  سبيل ايصال الخريجين إلى منصة التتويج.

هذا وشهد حفل التخرج العديد من الفقرات الفنية المعبرة عن هذه المناسبة السعيدة بالإضافة إلى استعراض الخريجين حيث اختتم الحفل بتكريم قيادة السلطة المحلية والانتقالي والخريجين بالشهادات التقديرية والدروع وكذا التقاط الصور التذكارية.

حضر الحفل كلاً من وكيلا المحافظة نبيل العفيف واكرم قاسم مقبل إلى جانب وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالله علي الجبري، ونائب رئيس انتقالي الضالع الاستاذ قاسم صالح ،وامين عام المجلس المحلي العميد علي العود ، ومدير معهد امين ناشر فرع الضالع وائل محمود وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية وعمداء الكليات بالمحافظة واساتذة ومثقفين وجمع غفير من المواطنين إلى جانب مشاركة نائب عميد معهد امين ناشر العالي للعلوم الصحية فضل محمد حسين ونائب الاكاديمي معهد امين ناشر عصام عثمان علي وركن التوجية المعنوي بالحزام الأمني قطاع خنفر صالح حسين الصيدي.


*من نجيب العلي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الدفعة الثانیة معهد امین ناشر

إقرأ أيضاً:

نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلمة مساء اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، خلال حفل تخرج الكليات العسكرية 2024، وبمناسبة الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، وجاء نص الكلمة كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيدات والسادة.. الحضور الكريم

يأتي شهر أكتوبر من كل عام.. حاملاً معه نسائم الانتصار والمجد.. تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر.. ونحتفي بالأبطال والشهداء.. ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة.. التي تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة.. من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية.. لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة.. مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها.. بعد أن تم إعدادهم، وفقاً لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

شعب مصر العظيم،

في مثل هذه الأيام.. منذ واحد وخمسين عاماً.. حققت مصر نصراً سيبقى خالداً.. في ذاكرة هذا الوطن.. وعلى صفحات تاريخه المجيد.. انتصاراً، يذكر الجميع دائماً.. بأن هذا الوطن - بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه - قادر على فعل المستحيل مهما عظم.. وأن روح أكتوبر.. ليست شعارات إنشائية تقال، بل هى كامنة في جوهر هذا الشعب.. ومعدنـه الأصيـل.. تظهر جلية عند الشدائد.. معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة.. ويسجل التاريخ بكلمات من نور.. أن مصر عزيزة بأبنائها.. قوية بمؤسساتها.. شامخة بقواتها المسلحة.. وفخورة بتضحيات أبنائها.

إن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة.. سيظل أبد الدهر، شاهداً على قوة إرادة الشعب المصري.. وكفاءة قواته المسلحة.. وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم.

السيدات والسادة

يأتي احتفالنا هذا العام، بذكرى نصر أكتوبر المجيد.. في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقتنا.. التي تموج بأحداث دامية متصاعدة.. تعصف بمقدرات شعوبها.. وتهـدد أمــن وســلامة بلـدانها.. ويأتي هذا التصعيد الإقليمي.. وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي.. تذكرنا.. بما حققه المصريون - بالتماسك وتحمل الصعاب - من أجل بناء قوتنا المسلحة.. للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالـي.. وتبديــد أي أوهـــام لــدى أى طــرف..

إن اللحظة التاريخية الفارقة، التي تمر بها منطقتنا الآن.. تدعونا للتأكيد مجددا.. بأن السلام العادل هو الحل الوحيد.. لضمان التعايش الآمن والمستدام، بين شعوب المنطقة.. وأن التصعيد والعنف والدمار.. يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية.. وزيادة المخاطر، إقليمياً ودولياً.. بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمـن والسلام والتنمية.. ومن هذا المنطلق، فإن مصر تؤكد موقفها الثابت.. المدعوم بالتوافق الدولي.. بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

شعب مصر الأبي الكريم

اسمحوا لى أن أتوجه اليوم بالتحية والتقدير.. للقوات المسلحة المصرية.. تلك المؤسسة الوطنية العريقة.. التي لم ولن تتخلف يوماً.. عن التصدي لتحمل المسئولية، مهما ثقلت.. وتأدية الأمانة، مهما بلغت.. تحية لها بجميع أجيالها.. من المحاربين القدامى إلى الأجيال الصاعدة.

وسلاماً على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة.. الذين ضحوا بأرواحهم فداء لشعبها.. وتحية لأسرهم وعائلاتهم.. الذين تحملوا قسوة الفراق.. وقدموهم ثمناً غالياً، ليعيش الوطن كريماً مطمئناً.

كما نتوجه بتحية احترام وتقدير متجددة.. إلى روح البطل الشهيد.. الرئيس محمد أنور السادات.. بطل استرداد الكرامة والأرض.. بالحرب والسلام.. بالشجاعة والرؤية الإستراتيجية.. ونقول لروحه اليوم:

"إن ما وهبت حياتك من أجله.. لن يضيع هدراً أو هباءً.. بل وضع الأساس الراسخ.. الذي نبنى عليه.. ليبقى الوطن شامخاً والشعب آمناً.. يحيا مرفوع الرأس على أرضه.. لا ينقص منها شبر.. ولن ينقص بإذن الله.. وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم".

ودعونى أؤكد في ختام كلمتي: أن سلامة هذا الوطن.. ما كان لها أن تتحقق.. في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها، على مدار السنوات الماضية.. لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته.. فتضحيات أبناء هذا الوطن.. هي نهر عطاء مستمر على مدار التاريخ.. وإن اختلفت صورها.. وستظل مصر بوحدة شعبها.. أكبر من جميع التحديات والصعاب.. وسيستمر تقدمها للأمام.. محفوظا بنصر الله ورعايته.. وإرادة وعزيمة أبناء هذا الشعب الكريم.

كل عام وأنتم بخير،

ودائما وأبدا.. وبالله العظيم:

تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها

الرئيس السيسي للزعيم الراحل أنور السادات: «ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا وهباء»

مقالات مشابهة

  • "القاصد" يعلن انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من "رواد وعلماء مصر"
  • انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • «تحالف الأحزاب»: كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر
  • برلمانية: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية تعكس قوة مصر
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالمحافظة
  • عرض فيلم «قادة في وجدان الأمة» بحفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية
  • تشكيل لوحة فنية برقم الدفعة 118 في حفل تخرج الكليات العسكرية
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة