أكد استشاري طب القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أهمية مراجعة المريض لطبيبه المعالج بشأن طريقة الحصول على الأدوية.

وأضاف النمر، عبر منصة (إكس)، أن المريض وجب عليه إحضار أدويته للطبيب في كل زيارة إليه ويراجع معه طريقة أخذ العلاج.

وأكمل استشاري أمراض القلب، أن المريض عليه عدم الاكتفاء بما هو مسجل في ملف المريض لأن بعض كبار السن يغير الجرعات من تلقاء نفسه.

يجب أن يُحضِر المريض علاجاته للطبيب في كل زيارة ويراجع معه كيفية أخذه للعلاج ولايكتفي بماهو مسجل في ملف المريض لأن بعض كبار السن يغير الجرعات من تلقاء نفسه.

— الدكتور خالد النمر (@ALNEMERK) September 20, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خالد النمر

إقرأ أيضاً:

مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني

أطلق المستشفى السلطاني ممثلا بالمركز الوطني لعلاج الأورام بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية مبادرة صرف منفعة نقدية لتغطية بعض التكاليف المادية لمرضى السرطان خلال فترة تلقيهم العلاج في المستشفى للتخفيف والتسهيل على المرضى لحضور مواعيدهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وستقدم المنفعة كبدل نقل من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وفق شروط وضوابط ستحددها الوزارة ويستفيد منها كافة مرضى السرطان من الكبار والأطفال، حيث سيقوم الأخصائي الاجتماعي بالمركز الوطني لعلاج الأورام بدراسة حالة المريض من الناحية الاجتماعية والمالية وبها سيخاطب وزارة التنمية الاجتماعية عبر قنوات التواصل الرسمية، ومن الشروط التي وضعت لكي يستفيد المريض من المبادرة أن يكون راتبه أقل من 792 ريالا عمانيا، ويستثنى الشرط في حالة أن ثبت لدى المريض قروض والتزامات مالية أخرى، وأن يكون لديه مراجعات مستمرة لتلقي العلاج الكيماوي أو الإشعاعي (أكثر من موعدين متتابعين في الشهر).

وأوضح المستشفى أن آلية الصرف ستكون بمنح 20 ريالا عمانيا لكل زيارة على ألا تتعدى الزيارات خمس زيارات بمعدل 100 ريال عماني لخمس زيارات كحد أقصى، وسيتم منح المريض المنحة حتى الانتهاء من علاجه في المركز.

ودعا المستشفى المرضى إلى الاستفسار عن المنفعة بالتواصل مع قسم خدمات المرضى في المركز الوطني لعلاج الأورام أو متابعة الموضوع مع الأخصائي الاجتماعي في المركز أو الدائرة التابعة في ولاية المريض.

ويعمل قسم خدمات المرضى كهمزة وصل بين المريض وأقسام المستشفى لتقديم الدعم النفسي والمادي لمرضى المركز، خاصة للمرضى ذوي الدخل المحدود وغير القادرين على متابعة العلاج والوافدين، كما يقوم بتوفير الاحتياجات الخاصة مثل التغذية المكملة والتنسيق مع الفرق التطوعية ومركز الأورام.

مقالات مشابهة

  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • استشاري: العصائر الطازجة ليست خيارًا صحيًا وننصح كبار السن بالابتعاد عنها
  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء
  • نمو شعر في حلق مدخّن شره يثير جدلا بين الأطباء
  • جيش العدو الصهيوني يفتح باب التطوع أمام كبار السن
  • 9 إرشادات يجب على المريض اتباعها عند شراء الأدوية.. تجنب الفاسد منها
  • مشاهد صادمة .. جيش الاحتلال المجرم يفلت كلابه البوليسية على كبار السن في جباليا لإجبارهم على النزوح !
  • بالفيديو.. مختص: الخرف عند كبار السن ارتبط كثيرا بمن يستخدم الحبوب المنومة
  • «النمر» ينصح بحفظ أدوية القلب في أماكن مناسبة لتفادي تلفها
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات