قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إنه إذا كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يعتقد بالفعل أن خطته المزعومة لحل الأزمة الأوكرانية في 24 ساعة ممكنة، فعليه تقديمها للعالم بدلاً من السماح باستمرار الأعمال العدائية على حساب أرواح الأوكرانيين.

وفي مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال زيلينسكي: “إذا كانت لديه هذه الخطة، فلماذا يخاف وينتظر؟… إذا كان لديه فكرة ذكية، يمكنه أن يشاركها معنا”.

وتابع الرئيس الأوكراني: “يمكنه الآن طرح فكرته علنًا، وليس إضاعة الوقت، وعدم خسارة الناس، والقول: صيغتي هي وقف الحرب ووقف كل هذه المأساة ووقف العدوان الروسي”.

وأوضح زيلينسكي أنه سيرفض أي خطة ترامب تنطوي على تنازلات إقليمية من أوكرانيا أو خطة لا تنتهي بطرد القوات الروسية من “أرضنا”.

أوكرانيا توجه ضربة لموقع قيادة أسطول البحر الأسود الروسي في القرم المجر: لم نحصل على إذن من أوكرانيا لتوريد الحبوب إلى السودان

وقال: “وإلا فإنه لا يقدم فكرة السلام العالمية. لذا، إذا كانت الفكرة هي كيفية أخذ جزء من أراضينا وإعطائه لـ بوتين، فهذه ليست صيغة السلام”.

وأشار زيلينسكي إلى أن ترامب نفسه قد لا يكون هو الشخص الذي صاغ خطته. وحث الولايات المتحدة كدولة على التفكير في ما “ستعطيه لبوتين من أراضيكم” مقابل عدم استخدام روسيا للأسلحة النووية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دونالد ترامب زيلينسكي الرئيس الأوكراني أوكرانيا بوتين

إقرأ أيضاً:

بايدن فى أول تعليق على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: من الصعب مناظرة كاذب.. ولا أفكر فى الانسحاب

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. تجاهل الرئيس الأمريكي، جو بايدن شكاوى الديمقراطيين بشأن أدائه في أول مناظرة فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية مع الرئيس السابق دونالد ترامب، وأشار إلى أنه ليس لديه خطط لإعادة التفكير في ترشحه.

وقال بايدن، للصحفيين، خلال توقفه بمطعم في أتلانتا بعد منتصف الليل بقليل: "أعتقد أننا قمنا بعمل جيد".. وعندما سُئل عن مخاوف الديمقراطيين بشأن أدائه ودعواته للتفكير في الانسحاب من السباق، قال: "لا. من الصعب مناظرة الكاذب".

وأشار، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن صوته الخشن نابع من مرض بسيط، قائلا: "أعاني من التهاب في الحلق".. وقال مساعدوه إنه كان يعاني من نزلة برد.

ثم توجه بايدن إلى قاعدة جوية في رحلة في وقت متأخر من الليل إلى فعالية انتخابية بولاية نورث كارولاينا، حيث يخطط لعقد فعالية حاشدة يوم الجمعة.

وأعرب الخبراء السياسيون عن مخاوفهم البالغة بشأن أداء بايدن، بدءًا من سلوكه وحتى الطريقة التي عرض بها نفسه لهجمات ترامب. ورد الديمقراطيون بالذعر.

وكشفت شبكة "سى إن إن" الأمريكية فى استطلاع لها أن معظم الناخبين المسجلين الذين شاهدوا أول مناظرة رئاسية فى الانتخابات الأمريكية 2024 اعتقدوا أن دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهورى تفوق على الرئيس الأمريكي جو بايدن، واعربوا عن عدم ثقتهم فى قدرة بايدن على قيادة البلاد.

وفي الوقت نفسه، تقول الأغلبية التي تابعت الحدث إن تأثيره كان ضئيلًا أو معدومًا على اختيارهم لمنصب الرئيس.

ويقول مراقبو المناظرة، 67% مقابل 33%، إن أداء ترامب كان أفضل يوم الخميس. قبل المناظرة، قال نفس الناخبين، 55% مقابل 45%، إنهم يتوقعون أن يقدم ترامب أداء أفضل من أداء بايدن. وفي عام 2020، رأى مراقبو المناظرة أن بايدن يتفوق على ترامب في كلتا المناظرتين الرئاسيتين.

اقرأ أيضاًباحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن بالمناظرة الرئاسية ليس في محله (فيديو)

إيلون ماسك معلقا على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: ذريعة لاستبدال الرئيس بايدن

مقالات مشابهة

  • لا يبشر بالخير.. تفاعل مع تعليق علاء مبارك على مناظرة بايدن وترامب
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • بايدن فى أول تعليق على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: من الصعب مناظرة كاذب.. ولا أفكر فى الانسحاب
  • خلال مناظرة CNN.. ترامب يعلق على شروط بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا
  • ترامب: يمكنني إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا فورًا
  • «ترامب»: بايدن أنفق المليارات على حرب أوكرانيا ويجب محاسبته
  • عاجل.. «ترامب»: بايدن أنفق المليارات على حرب أوكرانيا ويجب محاسبته
  • ترامب: على إسرائيل مواصلة الحرب حتى إنهاء حماس