أطلق بنك الطعام المصري برنامج إطعام اليتيم، الذي يستهدف خدمة أكبر عدد من الأيتام، وتحسين جودة حياتهم والحد من معاناتهم من الجوع، ووقايتهم من الأمراض التي يسببها نقص الغذاء، والعمل على نشر الوعي في دور الرعاية بأهمية التغذية وتأثيرها على صحتهم، وتسليط الضوء على اهتمامات بنك الطعام بصحة الطفل ودعمه غذائياً في مراحل عمره المختلفة إيماناً بأن تغذيته هي الأساس لتحسين قدراته العقلية والبدنية وتحقيق أهدافه ونجاحه في المستقبل.

وأوضح بنك الطعام ان تنفيذ برنامج إطعام اليتيم، يأتي ضمن أنشطة بنك الطعام الذي يخدم قاعدة ضخمة من المستحقين على مستوى كافة محافظات الجمهورية بما في ذلك المناطق النائية والحدودية، ويتراوح أعمار الأيتام في البرنامج ما بين سن يوم واحد وحتى 18 سنة بإجمالي 3388 يتيم من بينهم 1074 من مرضي سرطان وذوي الهمم.

ويسعى بنك الطعام جاهداً لتوفير 126 ألف وجبة شهريا لتلبية الإحتياجات الغذائية الصحية المتوازنة للأطفال بدور الرعاية المختلفة مما يساهم في تعزيز نموهم وتطورهم وتعزيز قدراتهم العقلية والجسدية مما يساعد على تحسين جودة حياتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وصرح محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، بان الإستراتيجية العامة للبنك تقوم على عدة محاور من أهمها محور الحماية، الذي يندرج ضمن أنشطته إطعام الأيتام، سعياً لحماية حق الفئات الأكثر ضعفاً من انعدام الأمن الغذائي، من خلال توفير أغذية كافية وصحية تلبي احتياجاتهم الشهرية.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من برنامج إطعام الأيتام هو حماية الأيتام من سوء التغذية ، والعمل على تنوع أنشطة الإطعام، وضمان حصول الأطفال الأيتام على الغذاء الصحي للعمل على تنشئتهم بشكل صحي لتأهيلهم للمستقبل بشكل أفضل وبما يؤمن لهم وظائف أفضل في المستقبل، من خلال تنمية مهاراتهم المعرفية وتزويدهم بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو الطفل.

جدير بالذكر  أن بنك الطعام المصري في إطار تنفيذ محور الحماية ضمن استراتيجيته، وسعيه لتنوع أنشطته لتشمل فئات مختلفة من المستحقين، بدأ في عام 2006 بتبني قضية الأيتام في مصر من خلال ضم دور الايتام ضمن الفئات المستحقة التي يدعمها ضمن برنامج الغذاء الشهري تحت منصة الحماية، خاصة أن بنك الطعام يقوم بخدمة الأطفال بأشكال مختلفة مثل التغذية المدرسية، تغذية الحضانات المواليد الجدد، ودور الأيتام، وذلك لحمايتهم من سوء التغذية، ويتم تقديم مساعدات غذائية شهرية لدور الأيتام المسجلة لدي بنك الطعام والتي يبلغ عددها ما يقرب من 85 دار في 14 محافظة على مستوى الجمهورية وهي (القاهرة، الجيزة، القليوبية، أسيوط، الإسكندرية، الأقصر، البحيرة، الدقهلية، الشرقية، الفيوم، المنوفية، المنيا، بنى سويف، كفر الشيخ)، ويتم تقديم وجبات للأطفال الأيتام مقابل 25 جنيه، وإطعام يتيم لمدة شهر مقابل 750 جنيه أو إطعام يتيم لمدة  6 أشهر مقابل 4500 جنيه، والمساهمة في إطعام يتيم لمدة سنة مقابل 9000 جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنک الطعام

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان التاريخ بعد بدء اللجنة بـ10 دقائق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداولت جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، منذ قليل نماذج لامتحان مادة التاريخ، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة 2024، منذ التاسعة صباح اليوم.

ونشرت جروبات الغش، أسئلة وإجابات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024، بعد بدء اللجنة بـ10 دقائق.

من جهته يتابع فريق مكافحة الغش بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024، ما يتم تدواله للتحقق من الوقائع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتطورين.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

 

ويؤدي اليوم، طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم السبت في مادة التاريخ ، كما يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

ويؤدى أيضا طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان التاريخ بعد بدء اللجنة بـ10 دقائق
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود «حياة كريمة» في أنحاء الجمهورية «فيديو»
  • اليورو يتجه لتكبد أكبر خسائره الشهرية منذ يناير
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الفيزياء غدًا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان التاريخ غدًا
  • مدير «رعاية الأيتام بجدة»: حققنا أعلى نسبة في تقديم الأضاحي للمستفيدين بأكثر من 600 أضحية