الثورة نت|

نظمت إدارة أمن مديرية حبيش في محافظة إب اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشارت كلمة الفعالية، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد الحب والارتباط بالرسول الكريم كعقيدة راسخة يعلن المسلمون من خلالها اعتزازهم وارتباطهم بالرسول دون أن يخالط ذلك أي شك.

ولفتت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الذي اختاره الله لتبليغ الرسالة.. مشيرة إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده الشريف هو احتفال بالهوية الإيمانية والصمود في وجه العدوان .

كما نظمت إدارة إدارات الأمن والأحوال المدنية والمرور في مديرية يريم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضحت كلمات الفعالية أن إحياء هذه المناسبة تأتي تعبيرا عن الحب والارتباط بالنبي الخاتم الذي أضاء الكون بمولده ونقل الأمة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن الظلمات إلى النور.

وأكدت أن هذه المناسبة تمثل محطة إيمانية للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة للرسول الكريم والاطلاع بشكل أكبر على سيرته العطرة.. مشيرة إلى أن صمود الشعب اليمني وتضحياته خلال تسع سنوات تحت قيادة قائد الثورة تكللت بالنصر على قوى العدوان.

ودعت الكلمات إلى استمرار الزخم الشعبي الكبير في حضور وإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة وإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة العظيمة.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وأناشيد معبرة عن مكانة الرسول الأعظم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

ستاد الإسكندرية ينظم مسابقة «فكر واكسب» بمناسبة ذكرى تأسيسه

أعلن اللواء هشام لطفي، مدير عام ستاد الإسكندرية، إطلاق مسابقة بمناسبة اقتراب ذكرى تأسيس الاستاد، في نوفمبر عام 1929 بحضور الملك فؤاد الأول وآلاف المتفرجين، خلال مباراة الاتحاد السكندري ونادي القاهرة، ليفوز الاتحاد بهدف مقابل لا شيء، ويحصد كأس الافتتاح.

أقدم ستادات مصر وإفريقيا 

وقال «لطفي» لـ«الوطن» إن استاد الإسكندرية متعدد الاستخدامات لعدد من الألعاب الرياضية أهمها كرة القدم، واستضاف مباريات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 2006 التي أقيمت في مصر، وهو الأقدم في إفريقيا، وكان يتسع لحوالي 25 ألف متفرج، وبعد التجديدات أصبح يتسع 13 ألف متفرج، وذلك بسبب إنشاء فواصل بين المدرجات لسهولة الحركة ومنع التزاحم والتدافع.

مسابقة فكر واكسب 

وأضاف أنه بمناسبة الاستعداد للاحتفال بذكرى تأسيس ستاد الإسكندرية، التي ستكون خلال شهر نوفمبر المقبل، جرى إطلاق مسابقة فكر واكسب"، وهي عبارة عن 15 سؤالًا على مدار شهر أكتوبر، جميعها متعلقة بتاريخ ستاد الإسكندرية.

وأردف أنه ستكون هناك مفاجآت عديدة لأصحاب الإجابات الصحيحة، وسيتم الإعلان عن الفائزين بالتزامن مع ذكرى تأسيس الاستاد، وطرح أسئلة المسابقة على الصفحة الرسمية لاستاد الإسكندرية، مشيرًا إلى أنّ الهدف من المسابقة هو تنشيط ذاكرة الجماهير، للتعرف على تاريخ الاستاد وكونه الأقدم في مصر وإفريقيا. 

مقالات مشابهة

  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • «أدام الله عزك يا مصر».. رسائل تهنئة بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • النيابة الإدارية تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر
  • ستاد الإسكندرية ينظم مسابقة «فكر واكسب» بمناسبة ذكرى تأسيسه
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر