سواليف:
2024-10-05@03:05:10 GMT

الحبس لأربعيني أطلق النار ابتهاجا بنجاح نجله في عمان

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

الحبس لأربعيني أطلق النار ابتهاجا بنجاح نجله في عمان

#سواليف

أصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما مشددا بحق أربعيني أطلق النار من سلاح “بامبكشن” ابتهاجا بنجاح نجله وابنة شقيقته في امتحانات الثانوية العامة 2023، والحكم عليه بالحبس 4 أشهر ومصادرة السلاح.

وفي التفاصيل التي وصلت “رؤيا”، دانت هيئة القاضي عصمت الرحامنة المشتكى عليه بجنح حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص خلافا لاحكام المواد(3و4و1\د) من قانون الأسلحة النارية والذخائر وإطلاق عيارات نارية دون داع خلافا لاحكام المادة 330\1 مكرر من قانون العقوبات.

وأقر المشتكى عليه الموقوف على ذمة القضية منذ آب الماضي، بذنبه أمام هيئة المحكمة، قيامه بإطلاق الأعيرة النارية من سلاح “بامبكشن” بالقرب من مسجد بأحد أحياء عمان الشرقية.

مقالات ذات صلة تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى السبت 2023/09/20

وثبت للمحكمة من خلال اعترافه، أن السلاح يعود له وغير مرخص، وأطلق الأعيرة النارية ابتهاجا بنجاح بنجاح ابنه وابنة شقيقته في امتحان الثانوية العامة 2023.

ووجدت المحكمة “أن فعل المشتكى عليه المتمثل حيازته لسلاح ناري، وقيامه بإطلاق عيارات نارية دون داع، وهذا الأمر ثابت للمحكمة من خلال اعتراف المشتكى عليه الواضح والصريح وكتاب الشرطة ومرفقاته، وقيامه بهذه الأفعال بإرادته العاملة والمدركة لما أقدمت عليه،إنما يشكل كافة أركان وعناصر هذا الجرم المسند إليه”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المشتکى علیه

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تقفز مدعومة بالطلب عليه كملاذ آمن بسبب الصراع بالشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قفزت أسعار الذهب اليوم /الجمعة/، مدعومة بالطلب على المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، بسبب الصراع في منطقة الشرق الأوسط، كما تحول الاهتمام صوب تقرير سوق العمل الأمريكي لتقييم مسار سياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية الناطقة باللغة الإنجليزية أن سعر الذهب خلال المعاملات الفورية ارتفع بنسبة 0.3% ليصل إلى 2662.50 دولار للأوقية، بعد أن قفز إلى أعلى مستوى على الإطلاق في وقت سابق خلال شهر سبتمبر المماضي، ةحيث سجل آنذاك 2685.42 دولار للأوقية، كذلك حققت السبيكة الذهبية مكاسب بنسبة 0.2% خلال الأسبوع.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% لتصل إلى 2682.10 دولار للأوقية، فيما انخفضت قيمة الدولار الأمريكي بنسبة 0.1%، متراجعة عن أعلى مستوى له منذ أكثر من شهر، ما يجعل السبيكة الذهبية المقومة بالدولار أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

على صعيد متصل، أوضح محللون أنه في حال أظهر تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية - المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم - نقاط قوة، سيكون ذلك إيجابيًا بالنسبة للدولار، ومن ثم ستشهد أسعار الذهب بعض جني الأرباح.

ويرى المتداولون أن هناك فرصة تبلغ نسبتها 69% لإجراء بنك الاحتياطي الفيدرالي عملية خفض لمعدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال شهر نوفمبر المقبل.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، فإن سعر الفضة في التعاملات الفورية ارتفع بنسبة 0.4% ليصل إلى 23.17 دولار للأوقية، وقد حقق مكاسب بنحو 1.8% حتى الآن خلال الأسبوع الجاري.

كما قفز سعر معدن البلاتين بنسبة 1.1% ليصل إلى 1001.79 دولار للأوقية، كذلك حقق سعر معدن البلاديوم تقدمًا بنسبة 1.4% ليصل إلى 1013.46 دولار للأوقية.
 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترصد 70 صاروخا أطلق على الجليل الأعلى خلال ساعة
  • سر ظهور سلاح الخامنئي في مراسم تأبين حسن نصر الله
  • إعلام إسرائيلي: حزب الله أطلق 100 صاروخ نحو أراضينا اليوم
  • تامر حسني في أحدث ظهور رفقة نجله آدم «صورة»
  • أسعار الذهب تقفز مدعومة بالطلب عليه كملاذ آمن بسبب الصراع بالشرق الأوسط
  • ضبط 329 قضية مخدرات و57 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • أحمد حاتم يكشف عن أحدث ظهور رفقة نجله عزيز «صورة»
  • بعباية سوداء.. وصول الراقصة ليلي للمحكمة بتهمة نشر فيديوهات تحرض على الفسق والفجور
  • ضبط 303 قضايا مخدرات و106 قطع سلاح خلال 24 ساعة
  • النائب الظهراوي يوزع الكنافة ابتهاجا بالصواريخ الإيرانية