وقعت جمعية المهندسين الكويتية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع معهد المهندسين البريطاني تنص على تبادل المعلومات والخبرات ونقل المعرفة الهندسية بين أعضائهما.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية، فيصل العتل، عقب التوقيع، إن التعاون مع أقدم معهد للهندسة في العالم يهدف إلى إتاحة الفرص لاكتساب الخبرات التي يحتويها المعهد البريطاني لا سيما في مجال البنى التحتية ورصف الطرق وبناء الجسور وتصميم المدن الحضارية.


وأضاف العتل أن الجمعية تسعى لنقل المعرفة الهندسية لأعضائها من خلال الدورات التدريبية التشاركية مع المعهد البريطاني الذي يتمتع بخبرات عالمية متراكمة، لافتاً إلى أن الاتفاقية تتيح لأعضاء المؤسستين استخدام المرافق وحضور الفعاليات والدورات والمحاضرات التي تقدمانها لأعضائها.
وذكر أن فريق التدريب بالجمعية بصدد تنظيم دورة خاصة بالتعاون مع المعهد البريطاني لمهندسي الطرق ورصفها وصيانتها وسبل استدامة البنى التحتية.
من جانبه، أكد مدير الأعضاء في معهد المهندسين البريطاني شون هارس أن المعهد الذي تأسس عام 1818 ولديه أكثر من 100 ألف مهندس عضو حول العالم يعملون في أكثر من 160 دولة لديه توافق في الأهداف والرؤى مع جمعية المهندسين الكويتية ما جعله يسعى وراء إبرام هذه الاتفاقية وما نصت عليه من بنود للتعاون وتبادل المعرفة والخبرات وتقديم الاعتمادات الهندسية العالمية.
وأعلن هارس بهذه المناسبة عن منح المعهد عضوية فخرية لرئيس مجلس ادارة جمعية المهندسين الكويتيين المهندس فيصل العتل ليعتبر أول مهندس كويتي يحصل على العضوية في المعهد العريق.
بدورها، قالت سفيرة المملكة المتحدة لدى دولة الكويت بليندا لويس في كلمتها «إن مراسم توقيع الاتفاقية فرصة أخرى لتأكيد عمق التعاون ما بين المملكة المتحدة والكويت في مجال التبادل الأكاديمي والعلمي والتدريب».
وأشارت لويس إلى العديد من الطلبة الكويتيين الذين قرروا الاستمرار في مسيرتهم الاكاديمية في المملكة المتحدة لا سيما مجالات الهندسة المختلفة.
وبينت أهمية الهندسة المدنية ودورها في بناء وتطوير البنى التحتية المتكاملة والمستدامة مؤكدة الارتباط القوي لهذه البنى بفاعلية اقتصادات الدول.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

اوربن لينز توقع شراكة مع محرم باخومACE لإسناد أعمال الاستشارات الهندسية بمشروع ليفلز بيزنس تاورز بالعاصمة الإدارية

أعلنت شركة اوربن لينز للتطوير العقاري، الشركة الكويتية الرائدة في مجال التطوير العقاري، إحدى شركات مجموعة إميل عبد الله للاستثمارات، عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة محرم باخوم -ACE للاستشارات الهندسية لإسناد أعمال الاستشارات الهندسية والإنشائية ببرج ليفلز بالعاصمة الإدارية الجديدة متعدد الاستخدامات.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز قدرات اوربن لينز في تنفيذ مشاريع عقارية مبتكرة، تطبق أعلى معايير الجودة والاتقان، وتلبي احتياجات عملائها وتحقق رؤية محرم باخوم في تقديم حلول هندسية متطورة.


وقع الاتفاقية المهندس فادي اميل عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة اوربن لينز للتطوير العقاري، ومهندس أحمد محرم رئيس مجلس إدارة محرم باخوم -ACE، 

وشهد حفل توقيع هذه الشراكة، المهندس اميل عبدالله رئيس مجلس إدارة شركة اوربن لينز للتطوير العقاري، والمهندس شادي اميل عبدالله العضو المنتدب لشركة اوربن لينز، وكبار قيادات الشركتين، حيث تأتي هذه الشراكة في إطار سعي اوربن لينز لتعزيز مكانتها كأحد المطورين العقاريين الرائدين في مصر، من خلال الاستفادة من خبرة شركة محرم باخوم الواسعة في مجال التصميم والتنفيذ والانشاءات.


وفي سياق متصل، أعلنت اوربن لينز عن الانتهاء من أعمال الحفر وبدأ صب الخرسانة بمشروع ليفلز بيزنس تاور الذي يضم فندق كراون بلازا العاصمة الادارية، ويتميز ليفلز بيزنس تاور بتوفير منشآت تجارية وترفيهية وضيافة، بما في ذلك فندق كراون بلازا في العاصمة الإدارية. 

 

ومن المقرر افتتاح الفندق في عام 2028، وسيضم 110 غرفة وسيتم إدارته من قبل مجموعة فنادق ومنتجعات IHG الشهيرة، حيث يعد الفندق بتقديم مزيج فريد من الراحة والضيافة الفاخرة والإقامة الراقية مع وسائل الراحة الحديثة والخدمات الاستثنائية.


يتميز البرج بتصميمه الاستثنائي واستخدامه لمواد عالية الجودة، ويتمتع بموقع استراتيجي في قلب العاصمة الإدارية، حيث يقع في الصف الرئيسي لأبراج السياحة في منطقة وسط المدينة، على بعد 5 دقائق من برج أيقونيك، وعلى بعد 3 دقائق من فندق الماسة، وعلى بعد 3 دقائق من القطار الخفيف والمونوريل وعلى بعد 4 دقائق من الحي الحكومي ومسجد مصر ، مما يوفر إطلالات مباشرة على النهر الأخضر، مما يجعله وجهة مثالية للسياح والمحترفين في مجال الأعمال. 


وحرصت اوربن لينز على تقديم بنية تحتية فريدة من نوعها حيث يتميز برج ليفلز بوجود دور كامل أرضي مخصص للخدمات اللوجستية، تشمل توصيل المياه والكهرباء والتكييف والصيانة وطفايات الحريق وغاز، كما تم تخصيص الدور الـ21  كاملا أيضًا كمركز لوجيستي لخدمات صيانة البرج، لضمان كفاءة الخدمات المقدمة بجميع الطوابق من الأرضي حتى الأخير، فضلا عن تخصيص 4 مكاتب في كل طابق للإشراف على ذات الخدمات.


وقال المهندس فادي اميل عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة اوربن لينز للتطوير العقاري، إننا نحن سعداء بهذه الشراكة مع شركة محرم باخوم للاستشارات الهندسية، لقد اختارنا أفضل مكتب استشارات هندسية في مصر، لبناء مشروع ليفلز بيزنس تاور بالعاصمة الإدارية، وتنفيذ مشروعات مبتكرة تثري حياة عملائنا وتسهم في تنمية المجتمع، لأننا نتطلع دائما لتقديم أفضل جودة للعملاء".

 

 وأضاف اميل،"بدء أعمال صب الخرسانة لبناء ليفلز تاور الذي يضم فندق كراون بلازا ، يعكس اهتمام اوربن لينز بتسريع وتيرة العمل لتطوير مشروعات عقارية فريدة من نوعها تلبي احتياجات السوق المصري المتنامية، مرتكزين على خبراتنا وتجربتنا الممتدة على مدار أكثر من 36 عاما في الكويت". 


 وفي نفس السياق، أكد المهندس أحمد محرم رئيس مجلس إدارة محرم باخوم -ACE ، أن الشركة تفتخر بالتعاون مع كيان عقاري موثوق يتمتع بتاريخ عريق وخبرة طويلة في مجال التطوير العقاري مثل اوربن لينز، ومتحمسون لبدء العمل في مشروع برج ليفلز بالعاصمة الإدارية الجديدة، لما يمتاز به من فكر مبتكر وتصميم إبداعي، ونؤكد التزامنا بتقديم أعلى معايير الجودة والكفاءة، ونثق أن هذه الشراكة ستحقق إضافة قيّمة لمحفظة مشاريع شركة -ACE ، وستسهم في تعزيز مكانة شركتنا كأحد رواد الاستشارات الهندسية في مصر والعالم العربي بتاريخ يمتد لأكثر من 50 عامًا، في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا الشرقية".


 

مقالات مشابهة

  • اوربن لينز توقع شراكة مع محرم باخومACE لإسناد أعمال الاستشارات الهندسية بمشروع ليفلز بيزنس تاورز بالعاصمة الإدارية
  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • أمير الحدود الشمالية يُدشن الهوية البصرية لجمعية دار الإسكان ويشهد توقيع اتفاقية تعاون
  • إزالة حالتي تعدي بالبناء المخالف بمركز المحلة الكبري
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • بريطانيا تعتزم الافراج عن مهاجرين غير شرعيين بعد إلغاء اتفاقية الترحيل إلى روندا
  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية