يحل الدكتور عبدالفتاح غنيمة أستاذ العلوم والفنون والآداب بجامعتي الإسكندرية والمنوفية، وعميد كلية السياحة والفنادق الأسبق، والحائز على جائزة النيل، ضيفًا على برنامج حدوتة مصرية العاشرة مساء غدٍ الخميس، في إذاعة الشرق الأوسط، يتحدّث عن مشواره مع التعليم والبحث العلمي، والقدوة والمُثل والبصمات في حياته، ومشاركته في الحروب التي خاضتها مصر، والمجالات التي عمل فيها، وإنتاجه العلمي والثقافي.

"غنيمة" يتحدّث أيضًا عن أهمية العلم والاخلاق في تقدّم الأمم والشعوب، والعلاقة بين العالم والإعلام.

والجدير بالذكر أن الدكتور "غنيمة" من مواليد 1941 الميلاد (82 عامًا)، وحصل على 2 بكالوريوس، 3 دكتوراه، 2 ماجستير، 3 دبلومة، والتدريس لنحو 2 مليون طالب، والإشراف على 550 رسالة ماجستير ودكتوراه، وتأليف 173 كتاب في شتّى مجالات العلوم والآداب وأيضًا رسم 193 كتاب.

كما شارك في نصر أكتوبر العظيم،
ويجيد أربع لغات، وعضوًا بمجمع البحوث الإسلامية، وأول من حصل على دكتوراه في السياحة، ودبلومة في الخط العربي، وأقدم أستاذ في تخصصه، وسافر معظم دول العالم، وتم تكريمه دوليًا ومحليًا، وأكثر أستاذ جامعي له بحوث في فروع العلم الثلاث العلوم والآداب والفنون، وجذوره من الباجور منوفية، وتعليمه كله حكومي في الإسكندرية ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي.

تجدر الإشارة إلى أن ‏ "حدوتة مصرية" برنامج يُسلّط الضوء على كل العلماء والخبراء والزُرّاع والصُنّاع والمُبدعين المصريين بشتّى المجالات، في الداخل والخارج، وأيضًا كل من يُقدّم خدمات جليلة للوطن، من خلال استضافتهم وعرض قصة كفاحهم ونجاحهم، وتقديمهم كنموذج وقدوة طيبة تُحتذى للشباب المصري.

البرنامج يُذاع الخميس من كل أسبوع في العاشرة مساءً بإذاعة الشرق الأوسط، من ‏إعداد وتقديم أحمد إبراهيم، و‏تردد إذاعة الشرق الأوسط 89.5 fm أو 774 am، وعلى النايل سات تردد 11765.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس

تختتم وزارة الأوقاف المصرية، بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، كتاب الشمائل المحمدية، بعد غدٍ الخميس عقب صلاة العشاء في المجلس الحديثي لكبار العلماء، بمسجد الإمام الحسين -رضي الله عنه- بالقاهرة.

يأتي ذلك في ضوء ختام مبادرة "خلقٌ عظيمٌ" التي أطلقتها وزارة الأوقاف المصرية مطلع ربيع الأول احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف. 

ويحاضر في هذا المجلس فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، وفضيلة الأستاذ الدكتور مصطفى أبو عمارة أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر بالشريف، والأستاذ الدكتور جاد الرب أمين عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية سابقًا، وبحضور أعضاء لجنة السنة والسيرة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الأستاذ الدكتور محمد نصر الدسوقي اللبان أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور صبحي عبد الفتاح السيد ربيع أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور أحمد رزق درویش محمد مدرس الحديث وعلومه بكلية أصول الدين بالقاهرة، والأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح حافظ الدسوقي أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور أحمد نبوي أحمد مخلوف أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور عبد الرحمن رمضان عبد الحميد أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر.

وتدعو وزارة الأوقاف، الجميع للاستماع إلى كبار العلماء في المجلس الحديثي وختام الشمائل المحمدية للإمام الترمذي عقب صلاة العشاء

مقالات مشابهة

  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • أستاذ العلوم السياسية: نتنياهو يصر على إشعال فتيل الحرب في الشرق الأوسط
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "التفوق خبرتي وآخرين"
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • من هي لي لي قاسم؟.. مصرية تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • ورشة عمل حول برنامج ماجستير الأمن الغذائي بـ"جامعة التقنية"
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • خبير: أي هجوم إسرائيلي على الأراضي اللبنانية مخالف للقانون الدولي