الثورة نت|

نفذت جمعية بلاد الطعام التعاونية في مديرية بلاد الطعام محافظة ريمة ورشة في مجالات العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية، ضمن برنامج البنيان المرصوص التنموي لعدد 90 مشاركا.

هدفت الورشة، التي نظمتها السلطة المحلية ومؤسسة بنيان التنموية إلى اكساب المشاركين أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في مجال التنمية المحلية وآلية تفعيل المجتمع في اقامة المبادرات المجتمعية  في شق الطرقات وبناء الحواجز المائية والانتساب في جمعية بلاد الطعام التعاونية  الزراعية.

وفي الورشة حث مدير مديرية بلاد الطعام يحيى الحمامي المشاركين على العمل والتحرك في الواقع العملي لإحداث ثورة زراعية في المديرية وإقامة المبادرات المجتمعية وتحريك المجتمع للانتساب لجمعية بلاد الطعام والعمل على بناء تنمية مستدامة تخدم المجتمع بالمديرية.

ولفت الحمامي إلى أهمية توعية المجتمع والتحشيد لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف واقامة الفعاليات في القرى والعزل.

كما دعا مسؤول المشاتل باللجنة الزراعية والسمكية العليا عبدالله أبو طالب إلى التحرك في مجال التنمية المحلية في مختلف المجالات، مشددا على أهمية الشتلات التي من خلالها تعزز الإنتاج الزراعي وتلبي احتياجات المزارعين بما يرفع من مستوى الإنتاج في جميع المحاصيل.

وشدد على أهمية استغلال المناخ الزراعي المتنوع الذي تمتاز به مديرية بلاد الطعام للتوسع في إنتاج المحاصيل الزراعية واستغلال الإمكانيات المتاحة في سبيل التوجه لتوسيع الرقعة الزراعية وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي.

وفي الورشة أكد منسق مؤسسة بنيان في مديرية بلاد الطعام “عبده العريض” أن تحقيق نهضة زراعية يتطلب تكاتف جهود الجميع والعمل على تفعيل المجتمع والشركاء في مجال التنمية الزراعية، إلى جانب تفعيل المبادرات المجتمعية للنهوض بالقطاع الزراعي، وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار العريض إلى دور المجتمع في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات ومتطلبات أبناء المجتمع خاصة مشاريع الطرق لاسيما في ظل إستمرارية الحصار الذي يفرضه العدوان على الشعب اليمني، موضحا أن مديرية بلاد الطعام هي إحدى المديريات التي تم اختيارها ضمن برنامج البنيان المرصوص التنموي حيث سينطلق المجتمع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“اقعيم” يتابع الأوضاع العامة والمشاكل والعراقيل التي تواجه مديرية أمن توكرة

الوطن| متابعات

عقد وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، اجتماعًا مع مدير مُديرية أمن توكرة لواء فوزي المهدي، فيإطار متابعة الملف الأمني بمدن ومناطق البلاد.

وتناول اللقاء الأوضاع العامة والمشاكل والعراقيل التي تواجه المديرية، علاوةً على الخطط الموضوعة لتطوير عملها الأمني في نطاق اِختصاصها.

وتعهّد اقعيّم بتقديم الدعم اللازم وتذليل كافة العراقيل التي تواجه سير عمل المديرية، وفقًا للإمكانيات المُتاحة، بما يضمن تنفيذها لمهامها المنوطة بها.

الوسوم#فرج اقعيم #وزارة الداخلية الليبية ليبيا مديرية امن توكرة

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات ورشة العمل العربية حول تأثير الأزمة الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال
  • “اقعيم” يتابع الأوضاع العامة والمشاكل والعراقيل التي تواجه مديرية أمن توكرة
  • اختتام الدورة التدريبية الخاصة” بالقيادة والادارة ” للموظفات المجلس المحلي في مديرية المنصورة
  • أكثر من 3 آلاف مزارع استفادوا من دعم برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة
  • المهندس القحوم: التعاونيات تدخل معترك النهوض بالاقتصاد اليمني من بوابة الثورة الزراعية
  • د. العيسى يستعرض الرؤية الإسلامية في مضامين “وثيقة مكة المكرمة” لعدد من القضايا الدولية الملحة
  • “معاً” تدعو أفراد المجتمع والشركات لدعم مبادرتها “أنا أستحق الحياة”
  • “نمو الأسرة الإماراتية”
  • جامعة نجران تعلن بدء التسجيل في برنامج “الإثراء المعرفي الصيفي”
  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع