لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

نفذت مؤسسة الانوار التنموية بمحافظة لحج صباح اليوم نزول ميداني في مديرية الحوطة وتبن كمبادرة مجتمعية للتوعية من مخاطر مرض الحصبة والحصبة الألمانية ، وكمساهمة لدعم الحملة الصحية التي ينفذها مكتب الصحة العامة بالمحافظة وإدارة التثقيف والاعلام الصحي بلحج ، وتلبية لدعوة وزارة الشئون الاجتماعية لسعي الجميع لإنجاح الحملة .

حيث نفذ فريق مؤسسة الانوار نزول ميداني مستهدفا المدارس وتوعية الطلاب وأولياء الأمور الذي بلغ عددهم أكثر من " 500 فرد " بأهمية أخذ لقاح مرض الحصبة والحصبة الألمانية والتشجيع للذهاب بأطفالهم إلى المراكز الصحية والمواقع الثابتة المخصصة للتحصين والتي ستبدأ من تاريخ 23 سبتمبر حتى 28 سبتمبر 2023 م .

إلى جانب ذلك الصق فريق مؤسسة الانوار منشورات توعوية بالشوارع العامة حول مخاطر هذا الفيروس على أطفال المحافظة وأهمية أخذ اللقاح .

هذا واوضحت مؤسسة الانوار عبر رئيستها نورا البان .. بأن جهودنا مستمرة في التوعية بمرض الحصبة بمختلف مناطق لحج ، كذلك سيستمر التنسيق مع الجهات الحكومية والمجتمعية لتعزيز ونجاح الحملة الوطنية .

موجه الشكر والتقدير لكل الجهات التي تعاونت مع المؤسسة وخاصة المدارس  .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي

أطلقت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" حملة "القافلة الوردية" السنوية، التي تنظمها بمناسبة "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي"، وأعلنت تخصيص 8 عيادات ثابتة و100 عيادة متنقلة لتوفير مجموعة متنوعة من الفحوص الطبية المجانية للكشف المبكر عن المرض منها فحوص سريرية وإشعاعية "ماموغرام" وتصوير بالأمواج الصوتية.

تتضمن الحملة برنامجاً متكاملاً من ورش العمل التثقيفية والتوعوية والأنشطة الترفيهية والعائلية التي تقدمها مبادرة "القافلة الوردية" طوال أكتوبر (تشرين الأول)، لتعزيز الوعي المجتمعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه بين المواطنين والمقيمين من جميع الجنسيات والفئات العمرية في الشارقة والإمارات.
وتغطي "العيادات الثابتة" التابعة لـ"القافلة الوردية" جميع أرجاء الإمارات بدءاً من 11 إلى 30 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وتتوزع على "واجهة المجاز المائية" في إمارة الشارقة، و"مشرف مول" في أبوظبي، و"سيتي ووك" في دبي، وعيادتين في "السوق الصيني" بعجمان، الأولى للسيدات والثانية للرجال، إلى جانب "المنار مول" في رأس الخيمة، و"لولو مول" في الفجيرة، و"أم القيوين مول" في أم القيوين، بينما تنتشر العيادات الطبية المتنقلة في أكثر من 100 موقع في جميع أرجاء الدولة.
وتوفر "القافلة الوردية" المزيد من المعلومات حول مواقع العيادات الطبية وتواريخ تمركزها بها وساعات العمل على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتوفر جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" لمؤسسات القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص فرصة الإسهام في رعاية جهودها في مكافحة سرطان الثدي من خلال حجز واحدة أو أكثر من أربع خدمات تقدمها "القافلة الوردية" طوال الحملة وتشمل "العيادة المتنقلة" و"اليوم الصحي" و"المحاضرات التوعوية".
وتنظم "القافلة الوردية" فعالية مجتمعية توعوية عائلية في منطقة الجادة بالشارقة في الفترة 4 إلى 6 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لتشجيع النساء والفتيات والرجال على إجراء فحوص الكشف المبكر عن السرطان إضافة إلى نشر الوعي حول الوقاية منه وكيفية إجراء الفحص الذاتي والطبي بشكل دوري.
وأعلنت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" عن فتح باب التطوع في حملة "القافلة الوردية" أمام الكوادر الطبية من جميع التخصصات سواء من الأطباء أو الممرضات أو طلاب كليات الطب والتمريض.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي
  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية بظفار
  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • حقائق مهمة عن الزهايمر
  • ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • خسائر حوثية فادحة في إحباط هجوم لها بلحج
  • أوقفوا هدر الطعام.. لماذا خٌُصص يوم دولي للتوعية بالفاقد من الغذاء؟