قدم اتحاد كرة القدم اعتذاراً رسمياً للشارع الرياضي وعشان الأرزق على الخسارة القاسية التي تعرض لها المنتخب الأولمبي أمام كوريا الجنوبية بتسعة أهداف مقابلا لا شيء ضمن دورة الألعاب الآسيوية.
وقال الاتحاد في بيان: «قدّر الله و ما شاء فعل.. نحن كاتحاد كرة القدم نتقدم باعتذارنا للشارع الرياضي ونتحمل مسؤولية تلك السقطة الموجعة امام منتخب كوريا الجنوبية، ولكن ليس كل ما نتمناه نحققه، هذا البيان الصادر منا ليس تبريراً أو تهرباً بل هو صادق ممن كلفوا من قبل الجمعية العمومية مشكورة لإدارة اللعبة وقيادتها، المسؤولية نتحملها بشجاعة لأننا في الصفوف الأولى وتعهدنا للجميع وبأمانة وصدق للسير قدماً في رفع بيرق الأزرق، وطالما نحن من يتحمل المسؤولية فعلينا تقبل الآراء والانتقادات وحتى الهجوم، لأننا جئنا لخدمة الكرة الكويتية واسعاد جماهيرها، وقد تكون الانتقادات العقلانية في معظمها صائب، لأن الخسارة الكبيرة مؤلمة جداً، وكما نتقبل الانتقادات وهو امر صحي للاستفادة من الدروس والكبوات، ومنذ استلامنا للمهمة اكد الاتحاد الكويتي لكرة القدم بأن تطوير لعبة كرة القدم بحاجه الى عمل كبير وذلك بعد سنوات طويلة من الانتكاسات والانهيار، إلا اننا عملنا على السير بعمل استراتيجي منظم ومخطط له بإطلاق استراتيجية تطوير وتصويب وتحسين لعبة كرة القدم الكويتية وصولا للنهوض بالمنظومة الرياضية بشكل عام، اضافةً الى انه يتعين على الحكومة ممثله بالهيئة العامة للرياضة بالاسراع الى الاستجابة وتلبية متطلبات تنفيذ رؤية واستراتيجية الاتحاد (2030) التي تحتوي على ركائز اساسية لتطوير المنظومة الرياضية بشكل عام، والتي تم تقديمه اكثر من مرة للهيئة العامة للرياضة».


واضاف البيان: «كما طالبنا وبوضوح بسيناريوهات النجاح او الهزيمة والتركيز على كيفية تجنب الإخلال في السيناريوهات الناجحة، وما هو واضح للجميع ان ارتباطات بعض الأندية وحرصها على لاعبيها بعقود رسمية احترافية وخارج ايام (الفيفا) اخل بسيناريو اكتمال العدة والعتاد وظهر النقص جلياً امام فريق مكتمل الأركان. حقيقة كنا بين المطرقة والسندان، فالاعتذار عن البطولة في الصين وبتلك الفترة ليس بقرار صائب وذهبنا للمشاركة بفريق بعضه غائب، نحن وانتم عشاق الأزرق لا نرغب في ان يخسر فريقنا او ان يتعرض لمثل هذه الانتكاسة ولكن الأمور لا تقاس بالرغبات والعواطف والاهواء والحكمة في من يستفيد ويفكر ويقدر ويعتبر، وعلينا جميعاً استيعاب الخسارة الموجعة والعمل على الاستفادة من الاخطاء، ومثلما نخسر جولة سنكسب أخريات، وتعاضدنا وعملنا المشترك لصالح المنظومة الكروية وبالاعتماد على روح وطموح ومثابرة شباب الأزرق. الاعتذار وتحمل المسؤولية ليس انكساراً أو ضعفاً، يكفي ان نتفق على ان الاعتذار هو اعتراف بخطأ غير مقصود او مدروس ويحتاج الى قوة تحرك تجبر النفس على النزول للحق ومحاسبة الذات، وهذا لا يكون الا عند من ملك صفة الأمانة، واللاعبون اليوم بأمس الحاجة لدعم الجماهير الرياضية لاستكمال ما تبقى من منافسات البطولة».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

ردًا على بالونات القمامة.. سول تبث دعاية بمكبرات الصوت تجاه بيونج يانج

نفذ الجيش الكوري الجنوبي دعاية بمكبرات الصوت تجاه كوريا الشمالية، ردًا على إطلاقها الأخير بالونات القمامة تجاه الجنوب.
وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيانات للصحفيين، إن البث استمر من مساء الخميس حتى صباح اليوم الجمعة، في مناطق قريبة من المكان الذي أطلقت منه البالونات، دون تقديم المزيد من التفاصيل، بحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
أخبار متعلقة بسبب الذكاء الاصطناعي.. الأوروبيون قلقون من فقدان وظائفهمبسبب السعال المستمر.. نقل مهاتير محمد إلى المستشفى بماليزياوتابعت هيئة الأركان أن "رد الجيش في المستقبل سيعتمد بشكل كامل على تصرفات كوريا الشمالية".2000 بالونواستأنف الجيش الكوري الجنوبي البث عبر مكبرات الصوت لأول مرة منذ التاسع من يونيو الماضي.

استفزاز جديد من #كوريا_الشمالية تجاه جارتها الجنوبية.. ماذا حدث؟#اليوم https://t.co/zN4PWyrKdw— صحيفة اليوم (@alyaum) July 18, 2024
وأطلقت كوريا الشمالية يوم الخميس مرة أخرى بالونات يفترض أنها تحمل قمامة باتجاه كوريا الجنوبية.
يشار إلى أن كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 2000 بالون من هذا النوع منذ أواخر مايو في خطوة انتقامية ضد المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون والناشطون الكوريون الشماليون في الجنوب.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة العراقي يعلن موعد مباراتي حسم الـبلي أوف والـبلي اوت
  • ردًا على بالونات القمامة.. سول تبث دعاية بمكبرات الصوت تجاه بيونج يانج
  • غرامات آسيوية ضد الهلال والنصر واتحاد القدم
  • شبانة يناشد اتحاد الكرة بالتدخل لإنهاء أزمة أسعار التذاكر
  • كوريا الجنوبية تعيّن كورياً شمالياً في أعلى منصب حكومي بين المنشقين
  • الأولمبي العراقي لكرة القدم يخسر ودياً أمام نظيره المصري
  • بعد «اليورو».. محكمة إسبانية تُقرر إيقاف رئيس اتحاد الكرة عامين!
  • كشف معلومات خاصة.. الإعلان عن انشقاق دبلوماسي كوري شمالي
  • الأرجنتيني بيتزي يتولى تدريب منتخب الكويت
  • ميركاتو 2024.. نجم الأردن ينتقل إلى بطل كوريا الجنوبية