YNP _ خاص :

شهدت محافظة المهرة، شرقي اليمن، الأربعاء، احتجاجات جديدة ضد الحكومة الموالية للتحالف.

وتظاهر العشرات من اتحاد مقاولي المهرة، أمام بوابة فرع البنك المركزي في مدينة الغيضة، وسط المحافظة، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتوقفة منذ 4 سنوات، ما اضطر قيادة البنك لإغلاق المبنى.

ورفع المحتجون، شعارات تندد بحكومة معين، متهمةً السلطات الموالية للتحالف، بنهب ميزانية المشاريع وعرقلتها طوال السنوات الماضية.

وتشهد المهرة وعموم مناطق سيطرة فصائل التحالف، احتجاجات شعبية مستمرة ضد حكومة معين، في ظل غياب الخدمات الحكومية وعدم صرف المستحقات المالية بمختلف المؤسسات.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

50 مليون ريال أذون خزانة من "المركزي"

مسقط- العُمانية

بلغ إجمالي قيمة أذون الخزانة الحكومية المخصصة لهذا الأسبوع 50 مليون ريال عُماني؛ حيث بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 28 يومًا 10 ملايين ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 635ر99 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 635ر99 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 75804ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 77547ر4 بالمائة.

في حين بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 91 يومًا 18.06 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 769ر98 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 765ر98 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 93914ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 00071ر5 بالمائة.

كما بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 182 يومًا 21.94 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 522ر97 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 520 ر97 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 96906ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 09530ر5 بالمائة.

وأشار بيان صادر من البنك المركزي العُماني إلى أنَّ سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العُماني (الريبو) على هذه الأذون هو 00ر6 بالمائة، بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 50ر6 بالمائة.

وتعد أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل تصدرها وزارة المالية لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة؛ حيث يقوم البنك المركزي العُماني بدور مدير الإصدار لهذه الأذون. وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العُماني، وعن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء (الريبو) مع البنك المركزي أيضًا، كما يُمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات الريبو فيما بينها على أذون الخزانة في سوق ما بين البنوك، إضافة إلى أنَّ هذه الأداة تُسهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي، ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض من المصروفات بشكل سلس ومرن.

مقالات مشابهة

  • توجيه مهم من السيسي لمحافظ البنك المركزي - تفاصيل
  • نحو 100% .. ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية بمزاد البنك المركزي العراقي
  • عاجل| السيسي يصدر توجيها جديد لمحافظ البنك المركزي
  • البنك الدولي يبحث مع وزارة المالية دعم الإصلاح الاقتصادي
  • البنك المركزي العراقي في زيارة غير معلنة إلى أمريكا
  • شرطة محافظة المهرة تقبض على متهم بجريمة قتل
  • المركزي المصري يعود إلى الربحية.. ماذا يعني ذلك للأزمة الاقتصادية؟
  • باع أكثر من 282 مليوناً.. ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي في مزاد اليوم
  • 50 مليون ريال أذون خزانة من "المركزي"
  • انخفاض إيرادات الصين المالية بنسبة 2.6%