جريدة الوطن:
2024-07-08@00:01:24 GMT

دعوة تلامس جوهر التنمية المستدامة

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

مع تسارع الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وفي ظلِّ التحدِّيات العالميَّة التي تواجهها هذه الجهود.. تأتي دعوة سلطنة عُمان للتعاون المعرفي والاستثماري لِتلامسَ جوهر التنمية المستدامة والتي تتحقَّق أهدافها بالتشارك المسؤول من الجميع.
وخطَّة التنمية المستدامة لعام 2030 التي تبنَّتها الدوَل الأعضاء في الأُمم المُتَّحدة عام 2015، تهدف إلى تحقيق 17 هدفًا تنمويًّا مِنْها القضاء على الفقر المدقع والجوع، وتعزيز العمل المناخي والتعليم الجيِّد، وضمان ألَّا يعانيَ أيٌّ من سكَّان الأرض من الجوع.


وخلال مشاركة سلطنة عُمان في قمَّة أهداف التنمية المستدامة لعام 2023م بمقرِّ الأُمم المُتَّحدة في نيويورك، تمَّ استعراض الجهود التي تمَّ بذْلها، والتي جعلت التكنولوجيا والعِلْم والتحوُّل الرَّقمي جزءًا أساسيًّا من الاستراتيجيَّات والتشريعات الوطنيَّة العُمانيَّة، حيث تشارك السَّلطنة العالَم هذه الجهود من خلال تقريرها الوطني الطَّوعي الثاني الذي يتمُّ تقديمه في عام 2024م.
وباعتماد مسار سلطنة عُمان على دعم الجهود والتعاون الدولي لِنقْلِ المعرفة والتكنولوجيا وتيسير الاستثمار وفرص العمل، فإنَّ ذلك يُعدُّ أحد أسباب ضمان المستقبل الآمن والمزدهر للجميع والذي يتحقَّق بالتكامل والتعاون بَيْنَ مختلف القِطاعات مع فهم التحدِّيات والفرص، وتطوير الحلول المبتكرة.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه اليوم الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى، لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة كبيت للخبرة في تحقيق خطط التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى الأسبق، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والوفد المرافق لهما.

في البداية هنأ الدكتور أحمد عكاوي، الدكتور خالد عبد الحليم، لتوليه منصب محافظ قنا، وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنياً له النجاح، والتوفيق في مهام عمله، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، واستكمال مسيرة التنمية، والتطوير داخل محافظة قنا، مؤكداً على دعم الجامعة الكامل لجهود التنمية بالمحافظة.

ومن جانبه أشاد محافظ قنا، بالدور الذي تؤديه جامعة جنوب الوادى في خدمة المجتمع، معربًا عن رغبته في التعاون المثمر، والاستعانة بالجامعة كبيت للخبرة كونها المؤسسة العلمية التى يمكن الإعتماد عليها من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وأنشطتها البحثية والعلمية، مشيراً إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية التى تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمى ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد.

كما استعرض رئيس جامعة جنوب الوادى، خطة التطوير الشامل التى تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج  الجامعة ضمن التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة
  • المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة
  • "التضامن" تكرم جمعية الرخام والجرانيت لدورها الريادي في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حريص على تحقيق التنمية المستدامة
  • «الأعلى لشئون خدمة المجتمع» يعقد اجتماعا لمناقشة قضايا بيئية بجامعة بني سويف
  • ثقافة الطعام جوهر الهُوية
  • «ماعت» و8 منظمات أوروبية في مشروع التحول الأخضر بأرمينيا
  • هل ساهم اتحاد التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030؟.. بيان رسمي