افتتح ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، معرض "دكان الفرحة" ضمن مبادرة أكبر حملة كساء، بقاعة كيلو باترا بمحافظة الإسماعيلية بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر، والذي يستمر ليومين.

وذلك بحضور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، وبمشاركة عدد من قيادات صندوق تحيا مصر بالإسماعيلية، ويضم المعرض الذي يقام بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر وجمعيات شريكة، نحو ٣٠ ألف قطعة ملابس وشنط مدرسية بمشتملاتها، ومواد غذائية وأواني للطهي ولعب أطفال ومفروشات، يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية التابعة لمديرية التضامن والجمعيات الأهلية داخل الإسماعيلية، وطبقا الكشوف المعتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي للتكافل وكرامة، كما يتيح المعرض لكل أسرة اختيار ١٠ قطع متنوعة بحرية تامة ودون مقابل.

وأشار السكرتير المساعد للمحافظة، أن المعرض يعد أحد مؤشرات نجاح المبادرات الاجتماعية التي أطلقها رئيس الجمهورية لرعاية الأسر الأولى بالرعاية، وأكد على أهمية أن تتحول من مظلة تقديم منتجات إلى أياد منتجة تساعد في تنمية مصر.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتيسير على الأسر الأولى بالرعاية، وتسهيل الأعباء على أولياء الأمور وللمساندة في مواجهة أعباء المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية.، وتحت رعاية نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية الإسماعيلية معرض دكان الفرحة ملابس التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن

 

الثورة /عبدالواسع احمد

افتتح امس بصنعاء المعرض التعليمي الأول للجامعات والمدارس وفي الافتتاح قام كل من أحمد العليي وزير الدولة وعبدالملك الثور وزير الزراعة والري واللواء مجاهد القهالي رئيس اللجنة الاستشارية العليا بالمجلس السياسي الأعلى بافتتاح المعرض، وطافوا بأجنحة المعرض المختلفة ،، حيث يشارك بالمعرض ممثلون للجامعات والمدارس ومراكز ومعاهد التدريب والتأهيل في صنعاء.
واستمعوا إلى شرح مفصل من ممثلي الجامعات عن البرامج والأنشطة التعليمية التي يقدمونها للجمهور والتخصصات والأقسام الدراسية المختلفة والتي تخدم العملية التعليمية في البلاد .
من جانبهم عبر الزوار والضيوف عن إعجابهم بما شاهدوه من تطور حاصل وأنشطة تعليمية متنوعة في المؤسسات التعليمية رغم الحصار والعدوان الغاشم التي تعيشه بلادنا.
من جانبه أوضح الأخ محمد محمد محمد الحمدي رئيس مؤسسة ترند فاستيفال للتسويق وتنظيم المعارض الدولية – الجهة المنظمة للمعرض – أن هذا المعرض الذي يستمر خمسة أيام يهدف إلى خدمة العملية التعليمية كما يخدم مدخلات ومخرجات التعليم في اليمن .
لافتآ إلى انه سيتم على هامش المعرض تنظيم مسابقات علمية وأنشطة متنوعه إلى جانب توزيع دورات تدريبية مجانية لزوار المعرض
حضر الافتتاح محمد صالح عويدين الغولي ومحمد الجايفي واحمد بلغيث أعضاء مجلس الشورى والشيخ صالح شعبان بالإضافة إلى حضور الأستاذ نعمان الملصي مدير عام الصادرات بوزارة الصناعة والأستاذ خالد الخولاني مدير عام استقرار الأسواق بوزارة الصناعة.

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • «النقل» تبحث إنشاء محطة حاويات في شرق المتوسط لتوزيع التجارة الألمانية
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين