في استمرار لتصاعد العنف بين الجانبين.. قتل الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، فلسطينياً خلال عملية عسكرية نفذها في مخيم عقبة جبر للاجئين في الضفة الغربية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت الوزارة "استشهاد الشاب ضرغام الأخرس (19 عاماً) بعد إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جيش الاحتلال خلال عدوانه على مخيم عقبة جبر في أريحا".

وقال مصدر، إن اشتباكات وقعت بين الجيش والسكان في المخيم.

تغطية صحفية | من داخل المنزل المحاصر في مخيم عقبة جبر في أريحا. pic.twitter.com/XTnyEWBaQB

— Jmedia (@Jmediaps) September 20, 2023

وأفاد خالد أبو العسل من سكان المخيم، أن "الجيش الإسرائيلي دخل لاعتقال الشاب محمد حمدان، وبعد اعتقاله وقعت مواجهات بين الجيش وشبان ما أدى الى استشهاد الفتى".

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه وخلال العملية في مخيم عقبة جبر: "قام مشبوهون بإلقاء عبوات ناسفة على القوات (الإسرائيلية) التي ردت بإطلاق النار الحي على أحد المشتبه بهم وتم تحييده".

???? ألبوم صفا| جماهير حاشدة تشيّع جثمان الشهيد ضرغام الأخرس (19 عامًا) بمخيم عقبة جبر في أريحا pic.twitter.com/qhSEKVXWlO

— وكالة صفا (@SafaPs) September 20, 2023

وتأتي العملية في مخيم الضفة الغربية بعد ساعات على مقتل ثلاثة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية نفذت في مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية، وأعلنت وزارة الصحة في بيان منفصل الأربعاء، "استشهاد الشاب عطا ياسر عطا موسى (29 عاماً) متأثراً بإصابات متعددة تعرض لها خلال عدوان الاحتلال على مخيم جنين مساء أمس"، ليرتفع عدد القتلى في المخيم إلى أربعة.

ونقل بيان عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قوله، إن قواته تتواجد في المدينة في عملية "ضرورية" بهدف "إحباط أنشطة إرهابية".

وأكد الجيش استخدامه مسيّرة من نوع "معوز" في العملية.

وفي بيان لها الأربعاء، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الإسلامية، أن اثنين من القتلى في جنين ينتميان لها، ونعت الحركة في بيانها كل من "الشهيد القسامي المجاهد محمود السعدي والشهيد القسامي المجاهد محمود العرعراوي".

وبعد ظهر، الأربعاء، شارك مئات  بينهم مسلحون، في تشييع جثامين الأربعة قتلى في مدينة جنين وبلدة قباطية (جنوب جنين)، ولفّت الجثامين برايات خضراء وأخرى سوداء. 

مقتل 6 فلسطينيين جرّاء العملية الإسرائيلية في #جنين https://t.co/MZ17CdyZaT

— 24.ae (@20fourMedia) September 20, 2023 تصعيد مع غزة

وعلى الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، قتل، مساء الثلاثاء، فلسطيني وأصيب 11 برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

وقال الجيش، إن قواته استخدمت "وسائل تفريق الشغب ونيران القناصة".

وكان عشرات الشبان الفلسطينيين تجمعوا في مناطق قرب الحدود شرق مدينة غزة وشرق جباليا في شمال القطاع، وشرق خان يونس في جنوب القطاع، حيث دارت مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وفي خان يونس، شُيع يوسف رضوان (25 عاماً) الأربعاء ولف جثمانه بالعلم الفلسطيني كما نثر المشيعون عليه الورود وسط تصفيق وهتافات مثل "الله أكبر"، وتزامنت تلك الأحداث مع إغلاق إسرائيل معبر بيت حانون "إيريز" الحدودي مع قطاع غزة.

وأغلقت إسرائيل المعبر الجمعة بسبب عيد رأس السنة العبرية، وكان يفترض أن تستأنف العمل فيه الأحد لكنها أعلنت مواصلة إغلاقه وفقا لـ "تقييم أمني".

وأكد مسؤولون فلسطينيون الأربعاء أنه لا يزال مغلقاً.

ووصفت مؤسسة جيشا (مسلك) غير الحكومية الإسرائيلية الإغلاق بأنه "عقاب جماعي غير قانوني"، وبحسب المنظمة فإن الخطوة "تضر بعمال غزة وعائلاتهم، وكذلك حاملي التصاريح الآخرين الذين يحتاجون إلى السفر لتلبية الاحتياجات الإنسانية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل فلسطين أريحا عقبة جبر الجیش الإسرائیلی مخیم عقبة جبر فی مخیم

إقرأ أيضاً:

استشهاد واصابة اكثر من 23 الف طالباً فلسطينياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة

اعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن 8672 طالباً استُشهدوا و14583 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة في السابع من أكتوبرالماضي.


وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 8572، والذين أصيبوا إلى 14089، فيما استُشهد في الضفة 100 طالبا وأصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349.


وأشار البيان، إلى أن 497 معلماً وإدارياً استُشهد، وأصيب 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 109 في الضفة..لافتاً الى أن 353 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لإضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.


مقالات مشابهة

  • جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي
  • القوات الخاصة الإسرائيلية تغتال مقاوماً برصاصها في جنين
  • استشهاد واصابة اكثر من 23 الف طالباً فلسطينياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • مراسل RT: الجيش الإسرائيلي يلقي قنابل ضوئية بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط غزة (صور + فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: حدث أمني صعب ضد القوات الإسرائيلية في مخيم النصيرات بقطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في طولكرم
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • إسرائيل تفرج عن 54 معتقلا فلسطينيا بسبب الاكتظاظ في سجونها
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي