أكد أحمد مسعد، وكيل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، تواصل فعاليات المرحلة الرابعة للتدريبات الرياضية من أجل التنمية المعروف باسم "لياقتي مهارتي" بمحافظة جنوب سيناء للفتيات للمرحلة العمرية من 10 إلى 15 عاما.

التنمية الشبابية تواصل تنفيذ مشروع لياقتي مهارتي بجنوب سيناء 

وأشار وكيل المديرية إلى أن التدريبات تقام بمركز التنمية الرياضية ومركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ ومركز شباب الساحل والاستاد الرياضي بمدينة طور سيناء ومركز شباب أبو زنيمة وأبو رديس.

 

وتشمل المرحلة الحالية بالتسجيل الفعلي وملء الاستمارات القبلية، فيما يتضمن البرنامج ٢٣ درس لكل ٢٥ فتاة وتهدف إلى نشر العديد من الرسائل منها تمكين الفتيات وتقليل الفجوة النوعية بين الجنسين والقضاء على الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات كظاهرة ختان الإناث وزواج الأطفال من أجل إرساء ثقافة داعمة للفتاة المصرية ومساعدة الفتيات أن يكون لهن دور فعال في المجتمع.

تقام الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل وزاره الشباب والرياضه ومتابعة أحمد مسعد وكيل المديرية.

وأشار إلى ان البرنامج يستهدف 3 آلاف فتاة في كل محافظة بدعم من منظمة اليونيسيف في إطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر، كما استهدفت المرحلة الاولى والثانية سبع مراكز على مستوى محافظة جنوب سيناء.

يأتي البرنامج فى إطار سعى وزارة الشباب إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إدماج جميع شرائح وفئات المجتمع المصري في إطار توعوي يهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة وكذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمساهمة في رفع الوعي الثقافي الرياضي لدى المجتمع المصري وأن الفتاة والمرأة المصرية سيكون لها دور كبير خلال المرحلة الحالية والمستقبلية في المشاركة المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنوب سيناء اليوم جنوب سيناء مديرية الشباب والرياضة جنوب سينا مركز التنمية الشبابية مدينة طور سيناء الحفاظ على الصحة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين

 ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب، ضمن دورته الثانية التي تنطلق في الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر الجاري، برنامجا سنويا خاصا يعرض فيه مشروعات تخرج كبار المخرجين من أبناء وخريجي المعهد .

يعرض المهرجان ضمن هذا البرنامج مشروعات مع مرتبة الشرف للمخرج الكبير هاني لاشين، وفيلما أخر من إخراجه أيضا بعنوان القارب الذي يعد بداية التعاون المشترك بينه وبين الفنان العالمي الراحل عمر الشريف قدمه لاشين عام 1980 بعد تخرجه من المعهد بأربعة أعوام .

ويضم البرنامج عروضا هي أخر شتا للمخرجة ساندرا نشأت ومن بطولة مني زكي وداليا إبراهيم  ووسط البلد للمخرج أمير رمسيس ومن بطولة عمرو سعد .

وقال المخرج أمير رمسيس، رائع جدا أن نستعيد مشروعات تخرجنا مع أجيال جديدة ونسترجع معها ذكرياتنا خلال فترة الدراسة بالمعهد وتفاصيل عشناها ونحن نحضر لمشروعات تخرجنا والمجهود الذي بذلناه بعشق شديد خلال فترات التصوير الممتعة.

وأضاف سأشاهد فيلمي  مع الجمهور بعين مختلفة تماما عن عين الطالب الذي قدم المشروع وهو ينتقل من مرحلة الهواية والدراسة إلى مرحلة الاحتراف والعمل .

مشروعات تخرج كبار المخرجين

ومن جانبه ذكر السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، أن برنامج مشروعات تخرج كبار المخرجين سيكون سنويا في دورات المهرجان المقبلة بهدف إحياء هذه المشروعات وإستعادة مشاهدتها مع أجيال مختلفة من الشباب .

وقال إن هذا البرنامج سيضم في عروضه خلال السنوات القادمة مشروعات لمخرجين كبار مثل الراحل  الدكتور سمير سيف والمخرجة هالة خليل والمخرج شريف عرفة والمخرج مروان حامد  وأخرين وهذه الأعمال قدمها المعهد للمهرجان لعرضها لجمهوره .  


 مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والاعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

 

مقالات مشابهة

  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • استمرار تنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة