موقع 24:
2024-07-06@06:34:20 GMT

سلمى حايك تعود إلى الأعمال العائلية بفيلم جديد

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

سلمى حايك تعود إلى الأعمال العائلية بفيلم جديد

مع اقتراب عيد الميلاد، تستعد الممثلة الأمريكية المكسيكية سلمى حايك لهذه المناسبة، من خلال عرض فيلم عائلي جديد من إنتاجها، بعنوان "El Sabor de la Navidad.. روح عيد الميلاد".

يتناول الفيلم 3 حكايات عن الميلاد من عالم أمريكا الجنوبية في قصة واحدة

آخر أعمال سلمى حايك كان الجزء الثالث من سلسلة ماجيك مايك

وعرض الفيلم للمرة الأولى قبل أيام ضمن فعاليات مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2023، ولاقى تصفيقاً حاراً من الحضور لقصته المؤثرة التي تدور حول 3 قصص إنسانية منفصلة، لعائلات وأصدقاء يتصارعون بين التقاليد والتقدم، محاولين مواجهة تحديات العصر الحديث والتغلب على الفروق الطبقية.

والفيلم، أنتجته حايك وشريكها التجاري خوسيه تاميز، وأخرجه أليخاندرو لوزانو، ويأتي هذا الفيلم الجديد لها في إطار تعاقدها مع شركة لإنتاج سلسلة متنوعة من الأفلام الأصلية الناطقة باللغة الإسبانية لعرضها على منصة الوسائط المكسيكية الأمريكية ViX.

بين التقاليد والعولمة 

وبحسب ما نقلته مجلة بيبول، تحدثت حايك عن الفيلم المرتقب طرحه على منصة  ViX في نوفمبر (تشرين الثاني)، وقالت: "بالإضافة إلى إبراز أهمية التقدم، حرصنا على تسليط الضوء على التقاليد من خلال دمج التراث المكسيكي، وتحديداً المطبخ المكسيكي الجنوبي وتقاليد عيد الميلاد، ليجسد الفيلم سحر عيد الميلاد".

وأكدت أن حلمها كان صنع عمل يسلط الضوء على العناصر التقليدية للثقافة المكسيكية، في ظل الحداثة والعولمة التي تقضي على كل ما هو أصيل وتراثي وضارب في عمق الإنسانية.

نعيش الميلاد بكل أجوائه

أشارت إلى أن إنتاج فيلم عن العطلات هو قمة المثالية، لأنها تحب زمن عيد الميلاد الذي يجمعها بأسرتها، فيذهبون لشراء الديكورات والزينة الميلادية، إضافة إلى الحلويات المميزة، كما أنها تشرف على إجراء بعض الحلويات المنزلية.

وشرحت أنها تحتفل بعيد الميلاد مرتين الأولى مكسيكية، والثانية فرنسية مع أسرة زوجها فرانسوا بينولت، ففي المكسيك تقوم ووالدتها بالطهي، ونادراً ما تلجأن إلى طًهاة، أما في فرنسا فوالدة زوجها تتمتع بذوق رفيع وتنظيم سهرات عشاء رائعة.

يذكر أن آخر أعمال سلمى حايك كان الجزء الثالث من سلسلة ماجيك مايك، الذي عرض في فبراير (شباط) الماضي، وحمل عنوان "الرقصة الأخيرة لماجيك مايك"، متناولاً أزمة منتصف العمر لدى النساء، وحقق نجاحاً كبيراً بسبب جرأة طرحه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني سلمى حايك عید المیلاد سلمى حایک

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“

أطلقت جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة،اليوم، السلسلة الثانية من التدريب الصيفي في عام الاستدامة تحت عنوان “مرونة الطبيعة”، وذلك لتعزيز ثقافة ومهارات المجتمع في مجال الطبيعة والبيئة.

وتعمل السلسلة، باعتبارها جزءًا من برنامج “قادة التغيير”، على تزويد ليس فقط محبي الطبيعة وصناع التغيير بل المجتمع بأكمله بالثقافة اللازمة عن التحديات البيئية وحلول الحفاظ على الطبيعة التي تساهم في بناء مستقبل مستدام.
وتتكون السلسلة المجانية، من 10 جلسات تفاعلية تقدم استكشافًا للثراء البيئي في دولتنا بدءاً من الرمال الصحراوية الواسعة والواحات المخفية إلى مواطن المياه العذبة والمناطق الساحلية، وتسهم في تعريف المشاركين على الطبيعة بطرق مبتكرة.

وسيتمكن المشاركون من فهم دورهم وكيف يتسنى لهم دعم الخبراء وجهود الحفاظ على البيئة المحلية، وستمنح الجمعية شهادات تقدير للمشاركين الذين يكملون سبع جلسات تقديراً منها لالتزامهم بالتعليم البيئي في الدولة.
وقالت آرابيلا ويلينج رئيس قسم التوعية وأنشطة علم المواطنة بالجمعية ، إن مبادرة “مرونة الطبيعة”، تشجع المجتمع على لعب دور نشط ومستنير في عام الاستدامة من خلال سلسلة تفاعلية من الدورات التدريبية وورش العمل التي يقدمها متخصصون في هذا المجال، وسيكتسب المشاركون فهمًا عميقًا لأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي وممارسات الإدارة المستدامة عند التخفيف من آثار تغير المناخ والحفاظ على التراث الطبيعي للدولة.
وتستند هذه السلسلة إلى النجاح الذي حققته سلسلة المناخ والطبيعة في العام الماضي والتي صقلت مهارات ما يقرب من 1000 مشارك عن المشاكل البيئية الرئيسية وحققت نسبة رضا بلغت 98 في المائة.

وتركز السلسلة هذا العام،والتي تستمر 10 أسابيع، على مواضيع التنوع الفريد للحياة الفطرية في الإمارات، وستسلط الضوء على الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض والحشرات التي تقوم بتلقيح النباتات والطيور المهاجرة والمقيمة والكائنات التي تستوطن الصحاري والتي تلعب دورًا لا يقدر بثمن في الحفاظ على النظم البيئية الطبيعية الصحية.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشيد بفوز بطلة الباراتايكوندو سلمى علي ببرونزية التحدي العالمي استعدادًا للبارالمبياد
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيات مساطحة لتطوير مشاريع مجتمعية
  • سيدة بريطانيا الأولى.. يهودية متدينة ولديها عائلة في إسرائيل
  • وانت في البيت.. خطوات استخراج شهادة ميلاد «أونلاين»
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي
  • كيف طورت سامسونج سلسلة Galaxy Z Fold القابلة للطي
  • قصور الثقافة تعلن شروط نشر الأعمال المترجمة في سلسلة آفاق عالمية
  • إسلام إبراهيم يعلن انتهاء تصوير مسلسل «روح جدو» (فيديو)
  • السيرة الذاتية لـ محمد سيد أشرف نائب محافظ القاهرة الجديد
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“