تمكن المنتخب الوطني لناشئات كرة اليد تحت 17 سنة "مواليد عام 2006"، من التأهل لنصف نهائي بطولة أفريقيا، بعد تفوقه على نظيره الجزائري بنتيجة 30-18، خلال اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات ربع نهائي بطولة أفريقيا رقم 19 والمقامة في فعالياتها بتونس.
 


كان شوط المواجهة الأول قد انتهى بتقدم مصر بنتيجة 13-10، قبل أن يستمر المنتخب الوطني في تفوقه ويتمكن من توسيع الفارق خلال مجريات الشوط الثاني.


وبهذه النتيجة حسم المنتخب الوطني تأهله لنصف النهائي، على أن ينتظر الفائز من المواجهة التي تجمع بين نيجيريا والمغرب.

تصدر المجموعة ..
كان المنتخب الوطني خلال مرحلة دور المجموعات من البطولة ذاتها ، تمكن من اعتلاء صدارة المجموعة الثانية عقب الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 10-0 اعتباريًا نتيجة  تأخر وصول الأخير إلى أرض الملعب، قبل أن يتمكن من اكتساح المغرب بنتيجة 40-12، ثم الفوز على أنجولا بنتيجة 25-23.

وعلى صعيد منافسات الرجال نجح المنتخب الوطني للكرة الطائرة في التأهل إلى الدور النهائي للبطولة الأفريقية للطائرة وذلك بعدما تغلب على نظيره الكاميرون بنتيجة 3/1 في نصف نهائي البطولة التي استضافتها  مصر حتى 14 سبتمبر الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قبل أن ينجح في حصد اللقب على حاب الجزائر بنتيجة 3 .. 1.

وبتأهل المنتخب الوطني إلى الدور النهائي بالبطولة الأفريقية، قد حجز معقده في بطولة العالم المقبلة رفقة منتخب الجزائر حيث أن الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة القارية تتأهل إلى البطولة العالمية مباشرة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطائرة ناشئات الطائرة المنتخب الوطنى كأس العالم الجزائر المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

البلاد- جدة كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم 2024-2025. وسينطلق ثمن نهائي كأس الملك في الثامن والعشرين من أكتوبر المقبل، وتستمر منافساته حتى الثلاثين من الشهر ذاته. وكان دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الجاري قد شهد العديد من المفاجآت ببلوغ 5 أندية من يلو ثمن النهائي. وجاءت مواعيد مباريات دور الـ 16 لكأس الملك على النحو التالي:

 

 

مقالات مشابهة

  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • بطولة الصين.. ألكاراز يبلغ نصف النهائي
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بطولة الصين.. بيغولا تبلغ ثمن النهائي
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال