شهد إقليم البنجاب فى باكستان، ارتفاعا مثيرا للقلق من حيث عدد حالات الاصابة بحمى الضنك، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تم تسجيل نحو 104 حالات مؤكدة حديثا. وأفادت وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الباكستانية، بأن آخر تحديث صادر عن وزارة الصحة الباكستانية اليوم الاربعاء، كشف عن إجمالي إصابات بلغت 2925 حالة إصابة مؤكدة بحمى الضنك، منتشرة في 36 منطقة بالبنجاب هذا العام.

وتأتي منطقة لاهور في المقدمة بواقع 1189 حالة، بينما سجلت روالبندي ومولتان وجوجرانوالا 700 حالة و347 حالة و118 حالة، على التوالي. وفي الوقت الحالي، يتلقى 120 مريضا بحمى الضنك العلاج في مستشفيات مختلفة بجميع أنحاء البنجاب، من بينهم 52 يتلقون الرعاية داخل مستشفيات منطقة لاهور. ومن جانبه، قال علي جان خان، وزير الصحة في البنجاب: «لحسن الحظ، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة وفاة مرتبطة بحمى الضنك في الإقليم هذا العام».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بحمى الضنک

إقرأ أيضاً:

249 حالة وفاة و1357 إضراب في السجون المغربية سنة 2023 (تقرير)

أفاد المجلس الوطني لحقوق الإنسان انه سجل 249 حالة وفاة بالسجون خلال سنة 2023 منها 185 في المستشفيات و 33 في الطريق إليها، و 31 بالمؤسسات السجنية.
وحسب التقرير السنوي للمجلس الذي أعلنت عنه رئيسة المجلس أمينة بوعياش اليوم بالرباط فإنه بناء على شكايات مباشرة أو باعتماد آليات الرصد أجرى المجلس ولجانه الجهوية تحريات في عدد من حالات وفاة بأماكن الحرمان من الحرية وتنوعت أسبابها بين الانتحار والأمراض المزمنة وأسباب طبيعية.
واصدر المجلس تقريره السنوي لسنة 2023، تحت عنوان إرساء دعائم، نظام وطني لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
واشار المجلس الى انه لم يتم اشعار المجلس ولجانه الجهوية خلال سنة 2023، بجميع حالات الإضراب عن الطعام والتي بلغ عددها 1357 حسب المعطيات التي تلقاها من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بتاريخ 8 أبريل 2024

كما سجل ارتفاع حالات الوفيات في أماكن الحرمان من الحرية خلال سنة 2023 مقارنة ب 2022، فضلا عن استمرار ارتفاع حالات الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية، « وهو مؤشر مقلق يستوجب اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة الاكتظاظ وضعف الرعاية الصحية ».

كلمات دلالية السجون المجلس الوطني لحقوق الإنسان المغرب وفيات

مقالات مشابهة

  • 5 قتلى في باكستان بينهم عضو سابق بـالشيوخ إثر انفجار قنبلة
  • وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل
  • الصحة الإسرائيلية: ارتفاع أعداد المصابين بحمى غرب النيل إلى 104 حالات
  • 249 حالة وفاة و1357 إضراب في السجون المغربية سنة 2023 (تقرير)
  • اعتقال كيدي.. لجنة أممية تتهم سلطات باكستان باحتجاز عمران خان تعسفا
  • خلال شهر.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • خلال شهرين.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد