معلومات مباشر:
2024-09-17@04:43:20 GMT

النفط يتراجع قبل قرار الفائدة الفيدرالية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

 

نهى مكرم-مباشر- انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، قبل قرار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، مع عدم يقين المستثمرين بشأن توقيت الوصول لذروة الفائدة ومدى تأثيرها على الطلب على الطاقة.

ويترقب المستثمرون قرار الفائدة للفيدرالي الساعة 1800 بتوقيت غرينتش، اليوم، لتقييم توقعات النمو الاقتصادي وطلب الوقود.

ويُتوقع على نطاق واسع تثبيت أسعار الفائدة ولكن التركيز سينصب على توقعاته لمسار الفائدة، الذي يعد غامضاً.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى "أواندا"، إن ارتفاع النفط توقف قليلاً مع ترقب المتداولين قرار الفيدرالي الحيوي، الذي قد يرجح كفة ما إذا كان الاقتصاد الأمريكي سيحظى بهبوط سلس أو صعب.

وانخفض خام برنت بمقدار 69 سنتاً، او 0.73%، إلى 93.65 دولار للبرميل، الساعة 1152 بتوقيت غرينتش،  ليقلص خسائره بعد تراجعه بمقدار 1.58 دولار، حيث سجل أدنى مستوياته بالتداولات اليومية.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بنسبة 0.79%، أو 72 سنتاً، إلى 90.48 دولار للبرميل. وتراجعت، أيضاً، العقود المستحقة في نوفمبر/تشرين الثاني الأكثر نشاطاً بمقدار 73 سنتاً، أو 0.81%، إلى 89.75 دولار للبرميل الساعة 1152 بتوقيت غرينتش.

وانخفضت أسعار النفط على الرغم من تراجع المخزونات، الأسبوع الماضي، بنحو 5.25 مليون برميل، بحسب البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء،. وتوقع المحللون في استطلاع "رويترز" تراجعاً بمقدار 2.2 مليون برميل.

وقال تاماس فارجا، المحلل في شركة "بي في إم للوساطة النفطية"، إنه ما لم تحدث أي مفاجأة غير سارة، فمن المرجح أن يعود الاهتمام إلى العجز الملحوظ في المعروض بمجرد صدور قرارات الفائدة، ويظل الوصول إلى مستوى 100 دولار للبرميل احتمالاً غير بعيد.

وذكر محللو "جولدمان ساكس" أنهم رفعوا توقعاتهم لخام برنت على مدى 12 شهراً من 93 دولار للبرميل إلى 100 دولار للبرميل، حيث يتوقعون حالياً سحباً أكثر حدة من المخزونات.

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الدولار يتراجع قبيل قرار الفيدرالي والإسترليني ينخفض إثر بيانات التضخم عملات روسيا أكبر مُصدر للذهب إلى الإمارات بعد عقوبات الغرب نفط ومعادن الدولار يتماسك قبيل قرار الفائدة للفيدرالي عملات التراجع المفاجيء بالتضخم البريطاني يزيد رهانات تثبيت الفائدة مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

باكستان تخفض أسعار المنتجات البترولية

خفضت حكومة باكستان سعر البنزين بمقدار 10 روبيات (0.036 دولار) للتر وسعر الديزل عالي السرعة بمقدار 13 روبية (0.047 دولار) للتر.

جاء القرار لتخفيف العبء عن المستهلكين، وفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتد برس الباكستانية اليوم الاثنين.

وخفضت الحكومة سعر الكيروسين بمقدار 11.15 روبية (0.040 دولار) للتر، وسعر زيت الديزل الخفيف بمقدار 12.12 روبية (0.044 دولار) للتر.

وأعلنت الحكومة أنه اعتبارا من اليوم، سيتم تثبيت سعر البنزين عند 249.10 روبية (0.90 دولار) للتر، وسعر الديزل عالي السرعة عند 249.69 روبية (0.90 دولار) للتر.

وقامت هيئة تنظيم النفط والغاز بحساب سعر المستهلك للمنتجات البترولية، بناء على التغييرات في الأسعار في السوق العالمية.

وبناء على ذلك، سيتم تعديل أسعار المنتجات البترولية للأسبوعين المقبلين، اعتبارا من اليوم.

ضغوط شعبية

وتعرضت الحكومة الباكستانية لضغوط من الشارع احتجاجا على زيادة الضرائب وارتفاع الأسعار وفواتير الكهرباء بشكل كبير، في وقت تسعى فيه الحكومة للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي، لإنعاش اقتصاد البلاد المنهك.

وشهدت باكستان الشهر الماضي إضرابا شاملا، حيث تم إغلاق المحال التجارية بجميع أنواعها في المدن الرئيسة بالبلاد.

الإضراب شمل محطات الوقود في باكستان  (الفرنسية)

في أواخر يوليو/تموز الماضي، نظمت الجماعة الإسلامية الباكستانية اعتصاما مفتوحا في مدينة روالبندي المجاورة للعاصمة إسلام آباد، مطالبة الحكومة بتنفيذ عدد من المطالب الاقتصادية للتخفيف على الشعب الباكستاني، منها إلغاء ضريبة البترول على جميع المنتجات البترولية، وخفض أسعار السلع الغذائية ورسوم الكهرباء والغاز بنسبة 20%.

مقالات مشابهة

  • الشيكل يتراجع على وقع أنباء قرب إقالة غالانت واستمرار الحرب
  • الدولار يتراجع والين يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة بأميركا
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • باكستان تخفض أسعار المنتجات البترولية
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل
  • خبراء اقتصاد يعلقون على توجه الفيدرالي الأميركي لخفض الفائدة
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يعتزم خفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 2020
  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا