بدأت قوات الجيش الإسرائيلي المنتشرة على طول السياح الفاصل مع قطاع غزة ، مساء اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 ، في استهداف المتظاهرين الذين أشعلوا الإطارات المطاطية تنديدا بالاعتداءات المتكررة على باحات المسجد الأقصى.

وبحسب شهود عيان ، فقد أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية صوب المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.

وأوضح الشهود أن بعض المتظاهرين أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع ، حيث تعاملت الطواقم الطبية المنتشرة بالقرب من التظاهرات ميدانيا مع هذه الإصابات.

ويتظاهر الفلسطينيون في أربعة نقاط قرب حدود قطاع غزة ، وهي شرق محافظة رفح ، وشرق محافظة خانيونس ، وشرق مدينة غزة ، وشرق محافظة الشمال.

وخلال الأيام الماضية، خرجت تظاهرات مماثلة أصيب فيها عشرات الفلسطينيين بجراح وحالات اختناق نتيجة تفريقها من القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

يتبع..

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهوية

أدان الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة لشؤون المصريين بالخارج، بأشد العبارات التصعيد الإسرائيلي الخطير، مشيرًا إلى أن هذا العدوان لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهوية.

وتابع «عبد العاطي»، أن مصر تؤكد رفضها التام للعدوان الإسرائيلي الراهن على لبنان الذي يشكل انتهاكًا صارخاً لسيادته ووحدته وسلامته الإقليمية واستقلاله السياسي.

وقال وزير الخارجية في حوار أجراه مع موقع أخبار الأمم المتحدة، عقب إلقاء كلمة مصر أمام المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة: «أي انتهاك لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، وما يحدث في لبنان من قصف وغارات جوية هو أمر مرفوض تمامًا»، متابعًا: «أن هناك شعورًا بالإحباط والغضب في الشارع العربي إزاء ازدواجية المعايير ووجود دولة فوق القانون بإفلات من العقاب».

وأضاف: «عدم التعامل مع التهديد الإسرائيلي الآن في المنطقة وما يمثله من تهديد للأمن والسلم الدوليين مسألة خطيرة ولا يجب التسامح معها»، مشددا على ضرورة التدخل لفرض إجراءات، لمنع هذا العدوان ووقفه عند حدوده.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقى بالمصريين العاملين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك

وزير الخارجية يحذر من جر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة

نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف أهدافا تابعة لحزب الله شرق لبنان
  • لأول مرة.. جيش الاحتلال يستهدف منطقة الكولا داخل حدود بيروت
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهوية
  • هجوم يمني يستهدف قاعدة بحرية “إسرائيلية” في إيلات المحتلة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة