كتب- نشأت علي:

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر والخبير الاقتصادي، إن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية المقبلة خطوة مهمة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، مشيدًا بالجهود المبذولة من قِبل الهيئة الوطنية للانتخابات على مدار الفترة السابقة.

وأشار السعيد غنيم، في بيان له اليوم الأربعاء، إلى أن الهيئة أعلنت الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجستية المستخدمة في العملية الانتخابية، وتحديث قواعد بيانات الناخبين ومقرات المراكز الانتخابية، وتلقي أوراق الترشح للانتخابات بمقر الهيئة الوطنية، قائلًا: "الهيئة تبذل جهودًا كبيرة وفقًا للدستور والقانون، وتقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وهذا يعطي رسالة مفادها النزاهة والشفافية والمصداقية التي تتمتع بها الهيئة".

وحث النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر المواطنين على المشاركة بقوة والحشد في العملية الانتخابية؛ لاستكمال مراحل بناء الجمهورية الجديدة، والمشروعات التنموية ورؤية مصر 2030.

وأشاد السعيد غنيم بإعلان الهيئة عدم التهاون مع التجاوزات والشائعات ضد الانتخابات والتشكيك في صحتها، وأن الهيئة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي شخص أو مؤسسة تحاول التشكيك في نزاهة الانتخابات، وأنها تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين للانتخابات الرئاسية تحت إشراف قضائي كامل في جو النزاهة والشفافية، مؤكدًا أن المواطن المصري يعطي نموذجًا مشرفًا في المشاركة في العملية الانتخابية؛ وهو صاحب وصانع القرار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر انتخابات الرئاسة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

السفير الإيراني بمسقط يثمن دور الجهات المعنية في السلطنة خلال التصويت في انتخابات الرئاسة

مسقط - الرؤية

وجه سعادة موسى فرهنك سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عمان، رسالة شكر وتقدير إلى أبناء الجالية الإيرانية ولجميع القائمين على إجراء الانتخابات والجهات المعنية بسلطنة ويهنئهم بمناسبة انتخاب الرئيس الجديد للبلاد.

 وفي ما يلي نص الخطاب:  بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر الله العظيم الذي رفع اسم إيران والإيرانيين مرة أخرى إلى أعالي العالم ومن علينا بأسباب فخر واعتزاز بوطننا الحبيب.

نيابة عن نفسي وزملائي أعبر عن خالص تقديري وامتناني لجميع المواطنين الأعزاء المقيمين في سلطنة عمان والذين بمشاركتهم الحماسية وحضورهم الواعي في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة أضافوا صفحة مشرقة أخرى إلى الانجازات العظيمة المشرفة للثورة الإسلامية.

كما أرى أنه من الضروري أن أتقدم بالتقدير والشكر الجزيل لجميع القائمين على إجراء الانتخابات، وخاصة الجهات المعنية في سلطنة عمان الصديقة والشقيقة، على حسن تعاونهم لإجراء الانتخابات التي جرت في أجواء حماسية ونزيهة في العاصمة مسقط.

أدعو الله سبحانه تعالى  لأبناء الوطن كل التوفيق والسعادة، ولإيران الإسلامية التقدم والعلو وأن يخلق هذا الانتخاب العظيم مستقبلا مزدهرا ومشرقا لجميع الإيرانيين والحكومة القادمة.

موسى فرهنك
سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى سلطنة عمان


 

 

مقالات مشابهة

  • ‎مفوضية الانتخابات: نحو 164 ألف مسجل للمجالس البلدية الـ 60
  • ديمقراطيون كبار يحثون بايدن على الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة
  • شروط جديدة لمرشحي الرئاسة.. هل تخرج منافسي قيس سعيد من السباق؟
  • المطالبات بانسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية مستمرة.. وكاميلا هاريس بديلًا له
  • “السايح” يبحث مع السفير التركي آلية دعم إنجاز الاستحقاقات الانتخابية
  • عاجل|الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة في الدورة الثانية للانتخابات وصلت إلى 60%
  • مازن غنيم : لن يكون هناك أي تهاون في ملف المياه
  • السفير الإيراني بمسقط يثمن دور الجهات المعنية في السلطنة خلال التصويت في انتخابات الرئاسة
  • ليبيا.. طريق الانتخابات الرئاسية (المسدود)
  • مفوضية الانتخابات: تسجيل 157 ألف ناخب