أفادت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، اليوم الأربعاء، بأن جميع الإدارات الأمريكية وافقت على إرسال صواريخ “أتاكمز” بعيدة المدي إلى الجيش الأوكراني لكن القرار بيد الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يقترب من اتخاذ قرار بإرسال صواريخ “أتاكمز” بعيدة المدى إلى أوكرانيا، والتي قد تصبح فصلاً جديدًا في دعم واشنطن العسكري للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأوضحت الصحيفة، أن البيت الأبيض كان حذرا منذ فترة طويلة من طلبات كييف لتزويده بصاروخ باليستي تكتيكي يصل مداه إلى 300 كيلومتر.

بسبب تصريحات لـ زيلينسكي.. بولندا تستدعي سفير أوكرانيا مفاجأة صادمة.. أوكرانيا تهدد المواطنين الأمريكيين علنًا

وتتردد واشنطن في إرسال هذا النوع من الصواريخ إلى القوات الأوكرانية بسبب مخاوف بشأن محدودية الإمدادات وإمكانية استخدامه لشن ضربات ضد روسيا، الأمر الذي من شأنه تصعيد الصراع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني بايدن أمريكا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

دغيم: القرار الأول للمحافظ الجديد مخيب للآمال

هاجم زياد دغيم، عضو مجلس النواب المُقال، وسفير ليبيا في هولندا، ومستشار المنفي للشؤون التشريعية والانتخابات، قرار محافظ المركزي ناجي عيسى ونائبه مرعي البرعصي بسحب 69 قراراً أصدره المكلف من المجلس الرئاسي عبد الفتاح غفار منذ 27 أغسطس الماضي، إذ تشمل القرارات الملغاة تكليف وإقالة ونقل موظفين وتشكيل لجان إدارة مصارف ومنح اعتمادات وعطاءات وإيفاد موظفين في مهام خارجية.

واعتبر دغيم، القرار الأول للمحافظ الجديد المعين من المجلسين مخيبًا للآمال وسياسيًا بامتياز وتعدى على اختصاص مجلس الإدارة وهو بحكم المنعدم، وقال “القرار الأول للمعين من المجلسين بعد عشر سنوات من الإخفاق كان مخيبا للآمال وسياسيًّا بامتياز، قوامه الثأر وتصفية الحسابات”.

وأشار إلى أن القرار تعدى على المادة 4 من وثيقة اتفاق المصرف المركزي وتعدى على اختصاص مجلس الإدارة وهو بحكم المنعدم، و لن نقبل بعودة التسييس للمركزي من النافذة بعد طرده من الباب.

وتابع قائلًا “حتي الآن لم يصدر الرئاسي قرار تمكين للمحافظ في انتظار تقرير مفصل من البعثة الأممية المراقبة لجلسة مجلس النواب بالخصوص في حالة مشاركتها أو تحديد أسباب عدم المشاركة ومن منعها؟”.

ولفت إلى أن الشفافية والتطبيق الحرفي للمادة 15 ليست محل مساومة، بل أساس لاستكمال المجلس الرئاسي إجراءاته محليا ودوليًا، و اختصاص تشكيل مجلس الإدارة للمصرف المركزي وإلغاء قرارات البرلمان الأحادية تتطلب حوارًا برعاية البعثة وإلى حين ذلك فإن القرار 22 بشأن تشكيل مجلس الإدارة يعد نافذًا.

مقالات مشابهة

  • دغيم: القرار الأول للمحافظ الجديد مخيب للآمال
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • اندلاع حرائق في عدة مستوطنات إسرائيلية بعد سقوط صواريخ لـ«حزب الله»
  • الرئيس “بزشكيان” مخاطباً العدو الصهيوني: “هذا ليس سوى جانب من قوتنا.. لا تدخلوا في صراع مع إيران”
  • الرئيس الإيراني: بهدف السلام والأمن لإيران والمنطقة تم الرد بشكل حاسم على العدوان الصهيوني
  • الرئيس الإيراني: الهجوم الصاروخي على إسرائيل جزء من قدراتنا
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك