أكد نائب وزير الخارجية الروسي، الكسندر غروشكو، اليوم الأربعاء، أن مناورات الناتو المخطط لها في عام 2024، وهي الأكبر منذ الحرب الباردة، تعتبر جزءاً من الاستعدادات لصدام عسكري مع روسيا، وخطوة أخرى لزعزعة استقرار الوضع في أوروبا.


وقال غروشكو للصحفيين: "هذه المناورات استفزازية، وتحمل بوضوح طبيعة عدوانية، وهي استعراض للقوة، ومحاولة للضغط العسكري- السياسي وصيغ السيناريو بطريقة لا تترك مجالاً للشك في أن هذا الإجراء هو جزء من الاستعدادات لصدام عسكري مع روسيا".


وأضاف الدبلوماسي بأن الأمر يمثل "خطوة متعمدة أخرى نحو زعزعة استقرار الوضع في الشمال"، وفي وقت سابق، أفيد بأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" يخطط لإجراء أكبر مناورات عسكرية منذ الحرب الباردة، في ربيع عام 2024 ، في ألمانيا وبولندا ودول البلطيق، بهدف تطوير إجراءات "لصد هجوم روسي" محتمل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»

عقد الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج اجتماعا عبر " الفيديو كونفرنس " مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وذلك للوقوف على الاستعدادات النهائية، لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية " لتنمية الإنسان المصري، والتي سوف تنطلق غدا الثلاثاء 17 سبتمبر.

وأكد نائب المحافظ على تنفيذ توجيهات السيد المحافظ، بتقديم كافة سبل الدعم والتعاون مع الجهات الشريكة لتنفيذ المبادرة، وتحقيق أهدافها، والتي تأتي انعكاسا لرؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد 65 عاما.

ووجه " عبد الهادي " رؤساء الوحدات المحلية بتنسيق العمل مع المديريات المختلفة، والجهات الشريكة، لتوحيد الجهود والاستفادة من قدرات الجهات المجتمعية بأسلوب تشاركي، لضمان عدالة التوزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، وذلك بالاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعا.

ومن جانبهم أكد رؤساء الوحدات المحلية على الاستعداد التام لتنفيذ المبادرة الرئاسية " بداية "، والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة منها.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إطلاق أقمار صناعية للأغراض العسكرية
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • الناتو: روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "