عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع جميع الأجهزة التنفيذية بشأن حصر أراضي أملاك الدولة التي جرى استردادها خلال موجات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة لسرعة دفع دورة التقنين ورفع معدلات الأداء ونسب التنفيذ.

وتناول الإجتماع التكليفات الصادرة لحصر أراضي الدولة التي جرى إستردادها خلال موجات إزالة التعديات وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة مُدعمة بالوثائق الثبوتية للأصول بالمحافظة، وتقديم جميع أوجه الدعم لفريق العمل وتذليل العقبات للوصول إلى أعلى المستويات، مع إجراء دراسة لكيفية استغلال تلك الإراضي الاستغلال الأمثل لإحتياجات المحافظة في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية لتحقيق أكبر عائد إقتصادي، بالإضافة إلى ضرورة تكثيف الجهود وتوحيد الرؤى للانتهاء من حصر تلك الأراضي لبحث كيفية استغلالها ، مع ضرورة الإهتمام بملف التقنين من حيث إستكمال تحرير عقود التقنين وإنهاء العقود التي لم يتم إستكمال إجراءاتها.

وخلال الإجتماع شددَّ محافظ القليوبية على ضرورة متابعة آلية العمل  ونسب التنفيذ وحصر وحوكمة الأصول المملوكة للدولة لدعم التخطيط السليم للإستفادة المُثلي منها  لصالح إقامة مشروعات قومية في ظل بناء الجمهورية الجديدة  وتنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠م وما تتضمنهُ من التحول الرقمي لأجهزة ومؤسسات الدولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة مشروعات تنموية وخدمية محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية الجديد: سأبذل جهدي لتحقيق الأفضل للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد، إن اختياره ضمن حركة المحافظين مسؤولية كبيرة أُوكلت إليه، داعيًا الله أن يكون على قدر تلك المسؤولية.

 وأضاف أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الأفضل لأبناء المحافظة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل على جميع الملفات المطروحة التي تهم الشارع القليوبي.

وأكد المحافظ الجديد في أول تصريح له أن مكتبه مفتوح للجميع، والعمل ودفع المشروعات من أول الأولويات خلال الفترة المقبلة داعيا كافة فئات الأهالي والشخصيات وأبناء المحافظة إلى العمل يدًا ييد من أجل رفعة الوطن والمواطن والارتقاء بالمحافظة ومواجهة كل الملفات التي تؤرق المواطن.
يذكر أن محافظ القليوبية الجديد  من أبناء محافظة الإسكندرية، ويعمل مهندسا، ويعد من أبرز مسئولي شركة المقاولون العرب، وعضوا بمجلس إدارة الشركة، وعمل نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريرى الكهرومائية بتنزانيا، وهو أحد المشروعات المهمة.

كما يعد المحافظ الجديد من أهم خبراء إدارة المشروعات الكبرى في مصر وخارجها.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد: سأبذل جهدي لتحقيق الأفضل للمواطنين
  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • النقابات العمالية.. التشغيل والتدريب ضرورة مع مواصلة مشروعات التنمية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة