زنقة 20 ا الرباط

تستعد عدد من الهيئات المدنية والحقوقية تنظيم وقفة إحتجاجية أمام سفارة فرنسا بالرباط تنديدا بالخرجة الأخير للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والتي خاطب فيها الشعب المغربي حول تداعيات الزلزال.

ودعت مجموعة من الهيئات الحقوقية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الجمعة المقبل، أمام السفارة الفرنسية بالرباط احتجاجا على “تدخل الرئيس ماكرون في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية”.

وحسب البلاغ الذي أصدرته الهيئات الحقوقية، وعلى رأسها “المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية” و”المرصد الوطني للشباب الملكي والإعلام” و”المجلس الوطني لمتطوعي المسيرة الخضراء” لجهة الدار البيضاء سطات، فإن محاولة الرئيس الفرنسي مخاطبة المغاربة يعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي المغربي.

وعبرت الهيئات، عن رفض الشعب المغربي لكل محاولات ماكرون تسييس الكارثة الطبيعية التي بادر فيها المغاربة بمبادرات عفوية أبهرت العالم بالتضامن الكبير مع إخوانهم المتضررين من آثار الزلزال الذي تعامل معه الملك محمد السادس بحنكة تجسدت في إعطاء تعليماته بإسعاف المتضررين وانتشال الجثث وإيواء المتضررين”، إضافة إلى فتح ورش لبناء مساكن للمتضررين”.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين

يمانيون../
شهدت مدينة ذمار اليوم ثلاث وقفات تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا باستمرار المجازر الصهيونية واستنكاراً للموقف الدولية والإقليمية إزائها.

وصدرت عن الوقفات لمنسوبي فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ومربعات الجدد والمحل الأعلى والكهرباء، بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية، بيانات جددت التأكيد على الموقف اليمني المناصر والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وباركت البيانات العمليات العسكرية اليمنية في جنوب فلسطين المحتلة وفي البحار، لحظر الملاحة المتجهة نحو الموانئ المحتلة.

وأشادت بالنجاحات النوعية التي حققتها الصناعات العسكرية اليمنية في تطوير وسائل الردع والوصول إلى أهداف جديدة ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد.. مثمنة مستوى التنسيق بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق، في تنفيذ عمليات مشتركة تعبر عن تطلعات الشعوب العربية والإسلامية لتوحيد المواقف والانتصار لقضايا الأمة.

واستنكرت البيانات المواقف الدولية إزاء الأزمة الإنسانية وحرب الإبادة والمجازر البشعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.. حاثة الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم على التحرك الجاد لإسناد الشعب الفلسطيني والضغط لوقف العدوان وفك الحصار وتبني حملات إعلامية لفضح جرائم الكيان الصهيوني وممارسات داعميه.

ودعت إلى الاستمرار في إقامة الأنشطة والفعاليات المساندة للشعب الفلسطيني، ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة أي تصعيد.. مؤكدة أهمية المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الصهيونية وكل الشركات والجهات الداعمة للمجازر وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟
  • خبير شؤون دولية: سياسات ماكرون وراء الدعم الجماهيري الكبير لليمين المتطرف
  • لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • اكتشافات الغاز الطبيعي.. الحكومة تؤكد انتعاش الإستثمارات الأجنبية
  • ماري لوبان: الشعب الفرنسي أسقط عمليا معسكر ماكرون في الانتخابات التشريعية
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم
  • رئيس وزراء فرنسا محذرا: اليمين المتطرف على أبواب السلطة (فيديو)
  • ماكرون يدعو إلى "تحالف كبير" في مواجهة اليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية
  • فرانس برس: اليمين المتطرف تصدر بفارق كبير الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية