تراجع الدولار، الأربعاء، قبل قرار منتظر متعلق بأسعار الفائدة الأميركية، سيصدره مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقت لاحق من اليوم، في حين هبط الجنيه الإسترليني بفعل رهانات متزايدة على أن بنك إنجلترا سيوقف سلسلة رفع الفائدة التاريخية.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات المنافسة، 0.

1 بالمئة إلى 105نقاط.

وكان الجنيه الإسترليني متقلبا، وانخفض في أحدث تعاملات 0.23 بالمئة إلى 1.2364 دولار بعد أن لامس أدنى مستوياته في نحو أربعة أشهر بعد بيانات أظهرت تباطؤ التضخم في المملكة المتحدة أكثر من المتوقع في أغسطس.

وأظهرت بيانات رسمية الأربعاء، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في بريطانيا انخفض على غير المتوقع إلى 6.7 بالمئة في أغسطس، قبل يوم من قرار بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين إلى 7.0 بالمئة من 6.8 بالمئة في يوليو.

وقال غولدمان ساكس، الأربعاء، إنه يتوقع الآن أن يبقي بنك إنجلترا المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير الخميس، بعد أن أظهرت البيانات أن التضخم البريطاني كان أقل بكثير من المتوقع في أغسطس.

وتتوقع الأسواق بنسبة 60 بالمئة تقريبا، أن يبقي بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير غدا، بعد 14 زيادة متتالية تمتد إلى ديسمبر 2021.

من ناحية أخرى، تتوقع الأسواق بشكل كبير أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي، على أسعار الفائدة بين 5.25 بالمئة و5.50 بالمئة، مما يضع التركيز على التوجيهات المستقبلية للبنك المركزي.

واستقر الين في أحدث التداولات عند 147.87 للدولار، بعدما لامس مستوى هو الأدنى في 10 أشهر مقابل العملة الأميركية عند 148.17 قبل قرار الاحتياطي الاتحادي.

ولم يشهد اليوان تغيرا إلى حد كبير في التداولات الخارجية وسجل 7.3055، بعد أن أكدت الصين توقعات السوق من خلال إبقاء أسعار الإقراض الرئيسية دون تغيير الأربعاء.

وارتفع اليورو 0.24 بالمئة إلى 1.0705 دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مؤشر الدولار الجنيه الإسترليني التضخم المملكة المتحدة بنك إنجلترا مجلس الاحتياطي الاتحادي الين اليوان اليورو الدولار بيع الدولار ضعف الدولار سعر الدولار هبوط الدولار عملة الدولار مؤشر الدولار أسعار الدولار مؤشر الدولار الجنيه الإسترليني التضخم المملكة المتحدة بنك إنجلترا مجلس الاحتياطي الاتحادي الين اليوان اليورو عملات

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 2-7-2024

استقرت أسعار المشغولات الذهبية، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 2-7-2024، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية 3160 جنيها للجرام وسط تذبذب أسعار المعدن النفيس في السوق المحلي.

الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي

 

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 21 يسجل 3160 جنيها.

عيار 18 يسجل 2710 جنيهات.

الجنيه الذهب 25280 جنيها.

أوقية الذهب

وأكدت عضوة البنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الخميس أنها ليست مستعدة بعد لدعم خفض سعر الفائدة مع استمرار ارتفاع ضغوط التضخم.

وارتفع الذهب خلال الربع الثاني من هذا العام ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تزايد التوقعات ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى هذا فقد اشترت الصين أيضًا كميات كبيرة من الذهب لزيادة احتياطاتها، مما ساعد على تقديم الدعم في الربع الثاني للذهب.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا. ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

يأتي هذا بسبب الدعم الذي يحصل عليه الذهب من المضاربين على شراء المعدن النفيس والذي لم تتاح لهم الفرصة للشراء في موجة الصعود الحادة التي بدأت على الذهب منذ شهر مارس الماضي، وبالتالي مع كل تراجع في أسعار الذهب تدخل قوى الشراء من جديد لتدعم السعر وتمنعه من الهبوط الحاد.

هناك قناعة في الأسواق ولدى المؤسسات المالية العالمية أن الذهب سيعود إلى تسجيل مستويات تاريخية جديدة قبل نهاية العام، مع حقيقة أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض الفائدة عاجلا أم آجلا، بالإضافة إلى استمرار التوترات الجيوسياسية والتي تبقي الطلب على الذهب متواجد بشكل مستمر.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الدولار يهبط بعد تعليقات رئيس المركزي الأميركي
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 2-7-2024
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية