صحار- خالد بن علي الخوالدي

ترأس سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، اجتماع المجلس البلدي في جلسته الاعتيادية السابعة من السنة الأولى للفترة الثالثة لعام 2023م.

وفي بداية الاجتماع صادق المجلس على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات بشأن عدد من المواضيع؛ كما تم استعراض مجموعة من الردود من مختلف الجهات الحكومية بشأن عددٍ من المواضيع، وأهمها صيانة وتشغيل إنارة الطريق الساحلي بولاية شناص وإنشاء مدخل ومخرج مباشر يصل الشارع العام بمجمع شناص الصحي، وإنشاء جسر على دوار صحم ورفع كفاءة معابر الأودية السطحية إلى عبارات صندوقية أو جسور على طريق الباطنة العام، والحلول المقترحة لفقدان قوارب الصيد البحري وطلب توظيف حصن شناص لإقامة متحف.

كما ناقش المجلس نتائج وتوصيات لجنة تطوير وتنمية المحافظة بالمجلس البلدي ولجنة الشؤون الصحية والبيئية، ولجنة الشؤون الاجتماعية، حيث أبدى الأعضاء التوصيات المناسبة.

وتطرق الاجتماع إلى الطلبات المقدمة من أعضاء المجلس البلدي بشأن احتياجات المحافظة لبعض المرافق الخدمية، ومن أهمها مناقشة مطلب أهالي المناطق الجبلية بوادي حيبي ووادي عاهن في ولاية صحار بشأن توصيل المياه، وصيانة العبارات الصندوقية بمنطقة المويلحات بولاية الخابورة، ومناقشة دراسة مقترح تشجير الطرق التي تربط القرى بالشارع العام في المحافظة، كما تم التطرق إلى مقترح وضع حاجز زجاجي فاصل بين مواقع إعداد الطعام والشراب وموقع استلام وتناول الطعام في المطاعم المقاهي بالمحافظة، وعلى ضوء ذلك أبدى المجلس التوصيات المناسبة بهذا الشأن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة 2024.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي المقبل

قواعد تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2024.. أصدر المجلس الأعلى للجامعات اليوم الخميس 27 يونيو 2024، عدد من القرارات الهامة بشأن تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2024، وعددا من القرارات الأخرى التي سيتم تنفيذها في الفترة المقبلة.

قرارات الأعلى للجامعات بشأن تنسيق الجامعات

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من (الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

- سيتم القبول بكافة كليات الجامعات الحكومية وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي.

- قواعد وإجراءات قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية «المرحلة الجامعية الأولى، والدراسات العليا».

ولفت «الأعلى للجامعات» أن قواعد القرارات السابقة هي نفسها المعمول بها في العام الماضي.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعاتقرارات اختبارات القدرات للكليات بشأن اختبارات الالتحاق بالكليات

- إجراء اختبارات القدرات للكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة بنفس القواعد المعمول بها في العام الماضي.

- إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية بالجامعات المصرية.

- تفعيل الدراسة ببرنامجي الماجستير «جراحة المخ والأعصاب، جراحة القلب والصدر» بجامعة الفيوم.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعاتقرارات الأعلى للجامعات بشأن إنشاء الجامعات

- إنشاء معهد الأورام «بحثي، علاجي» بجامعة المنوفية على أن يلحق به مستشفى علاج أورام مع اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة.

- إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج، مع اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة.

- إنشاء مركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعاتقرارات الأعلى للجامعات بشأن البرامج التعليمية

- إضافة برنامجي «التخطيط والتصميم العمراني، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات» في درجة البكالوريوس بكلية الهندسة بجامعة طنطا.

- إضافة دبلومات دراسات عليا بنظام الساعات المعتمدة بكلية السياحة والفنادق في تخصصات «الدراسات السياحية، الإرشاد السياحي، إدارة الفنادق» بجامعة قناة السويس.

- بروتوكول تعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والتنمية الاقتصادية والأكاديمية الوطنية للتدريب لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة لدعم مشاركة الشباب في العمل العام، ودعم جهود الدولة في مجالات التنمية المختلفة.

- إضافة برامج جديدة باللغة الإنجليزية بدرجة البكالوريوس بكلية السياحة والفنادق، وهي «الإرشاد السياحي، الدراسات السياحية، إدارة الفنادق» بجامعة مدينة السادات.

- بدء الدراسة ببرنامج تكنولوجيا التشييد والبناء بمرحلة البكالوريوس بكلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة بني سويف.

- إضافة أقسام وبرامج علوم ذوي الإعاقة والتأهيل، وتشمل «اضطراب التوحد، التدخل المبكر، الإعاقات المتعددة، القياس والتقييم لذوي الإعاقة" بجامعة الزقازيق.

أبرز الحضور والفعاليات خلال الاجتماع الدوري للأعلى للجامعات

وترأس الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي حضره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، إضافة إلى أعضاء المجلس بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستمع المجلس إلى عرض قدمه الدكتور شريف كشك، مساعد الوزير للحوكمة الذكية، حول ربط البرامج المُختلفة للبيانات الإحصائية والخاص برصد بيانات الجامعات الحكومية من خلال المنصات الإلكترونية القائمة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأمانة المجلس الأعلى للجامعات بهدف تكامل وتوحيد مصدر البيانات.

وقدم الدكتور أيمن فريد، مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل عرضا يتضمن توصيات الملتقى السنوي لمشروع «المراكز الجامعية للتطوير المهني» الذي عقد مايو الماضي، تنفيذا للتكليفات الرئاسية بسرعة الانتهاء من منظومة بناء مراكز التطوير المهني في الجامعات المصرية.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بكفر الشيخ

الأعلى للجامعات يُجدد اعتماد مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات بجامعة بورسعيد

لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات تزور كلية حاسبات سوهاج

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • تحرير 288 محضر تمويني وضبط 47 شيكارة دقيق بلدي في المنوفية
  • وكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدرات
  • طلاب الثانوية العامة 2024.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي المقبل
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024
  • "بلدي جنوب الباطنة" يستعرض جهود تعزيز الجذب السياحي
  • بدء مناشط "صيفي هِمَم وقِيَم" بـ"تعليمية جنوب الباطنة".. الأحد
  • برنامج تدريبي حول المشاريع البحثية بشمال الباطنة
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري