سبتمبر 20, 2023آخر تحديث: سبتمبر 20, 2023

المستقلة/- رفعت دعوى قضائية ضد شركة ماكدونالدز في سان فرانسيسكو بعد أن تسبب فنجان قهوة ساخن في “حروق شديدة” في فخذ امرأة مسنة، حسبما تزعم دعوى قضائية.

الدعوى المرفوعة يوم الخميس في المحكمة العليا في سان فرانسيسكو، تزعم أن موظفي ماكدونالدز “فشلوا في تأمين غطاء فنجان القهوة بشكل صحيح”.

وتزعم الدعوى أن الغطاء سقط عندما حاولت المرأة، مابل تشايلدريس، أخذ رشفة، و انسكبت القهوة من الفنجان، و أصيبت تشايلدريس بحروق من الدرجة الثالثة في الفخذ و الساقين و البطن.

و تطالب تشايلدريس، و هي في الثمانينات من عمرها، بتعويض بالملايين عن حادثة يونيو/حزيران، بحسب محاميها. المبلغ الذي يمكن أن تحصل عليه مدرج على أنه غير محدود في ملفات المحكمة.

تزعم الدعوى أن الحروق كانت سيئة بما يكفي لترك تشايلدريس تعاني من “اضطراب عاطفي” و تشوه في منطقة الفخذ، حيث “تستمر في الشعور بالألم”.

و تزعم الدعوى أيضًا أن الموظفين في ماكدونالدز رفضوا مساعدة تشايلدريس بعد أن أصيبت بحروق و تجاهلوا طلباتها للمساعدة.

قال هاكيت: “لقد كانت واقفة هناك لبعض الوقت، حوالي 20 إلى 25 دقيقة”.

و اعترض ممثلو ماكدونالدز على هذا الادعاء، مشيرين إلى أن موظفيهم و إدارتهم “تحدثوا معها في غضون دقائق قليلة و عرضوا المساعدة”.

و قال مالك و مدير ماكدونالدز، في بيان: “تطبق مطاعمي بروتوكولات صارمة لسلامة الأغذية، بما في ذلك تدريب الطاقم للتأكد من أن أغطية المشروبات الساخنة آمنة. نحن نأخذ كل شكوى من العملاء على محمل الجد”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتسبب فيها تناول القهوة الساخنة في حدوث مشكلة قانونية لشركة الوجبات السريعة الشهيرة.

و وقعت حادثة مماثلة تتعلق بالقهوة الساخنة في ماكدونالدز في عام 1994، مما أدى إلى رفع أول دعوى قضائية تتعلق بالقهوة ضد قطب الوجبات السريعة. اشترت امرأة تبلغ من العمر 79 عامًا تدعى ستيلا ليبيك قهوة جاهزة، فانسكبت على حجرها و تسببت في حروق من الدرجة الثالثة.

في البداية، عرضت عليها هيئة المحلفين مبلغًا رائعًا قدره 3 ملايين دولار كتعويضات عقابية عن الحادث. تصدرت هذه القضية عناوين الصحف بسبب التعويض الكبير عن الأضرار و أثارت جدلاً حول الدعاوى القضائية البسيطة أو المفرطة.

أثارت الدعوى الأصلية أيضًا تساؤلات حول مدى سخونة تقديم ماكدونالدز لقهوتها: في وقت الحادث الأول، كانت سلسلة المطاعم تقدم قهوتها بين 82 و87 درجة  مئوية، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان متوسط درجات حرارة القهوة قد انخفض بعد الدعوى القضائية. يدعي هاكيت أن القهوة التي أحرقت تشايلدريس كانت أكثر سخونة من 87 درجة مئوية.

المصدر:https://sfstandard.com/2023/09/18/mcdonalds-coffee-scalding-spill-burns-lawsuit-san-francisco/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر

كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أنه مع بداية فصل الخريف نشهد تراجع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط.

وأشارت إلى أنه رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

وأوضحت منار غانم، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

مقالات مشابهة

  • رغم نجاح بيبي رايندير فنيا.. نتفليكس تواجه دعوى قضائية بعشرات الملايين
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • بلجيكا: أكثر من 300 امرأة تسافر سنوياً إلى هولندا لإجراء عمليات إجهاض بسبب القيود القانونية المحلية
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • بسبب تفجير "نورد ستريم"..روسيا تقاضي الدنمارك وألمانيا والسويد وسويسرا
  • الغوفات تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشطا مسلما بسبب دعم غزة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشط مسلم بسبب دعم غزة
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر
  • لبنان - استشهاد 50 طفلا و95 امرأة منذ الاثنين الماضي