الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية- كلية التربية بالرستاق- 3 لقاءات توعوية حول التربية العملية، وذلك بالتنسيق بين اللجنة الرئيسية للتربية العملية وقسم الدراسات التربوية ومركز التدريب والتوجيه الوظيفي.

وينتمي لبرنامج التربية العملية 280 طالبا في 20 مدرسة من مدارس منطقة جنوب الباطنة، ويشرف عليهم 40 أكاديميا من أساتذة الكلية.

واستعرضت اللقاءات التعريف ببرنامج التربية العملية وأهدافه وطرق تطبيقه ومتطلبات التوافق مع بيئة المدرسة.

وتحدثت الدكتورة أسماء بنت محمد حسن رئيس وحدة المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعلم، عن أهمية فترة التربية العملية لطلاب برنامج التربية والتي تتضمن 4 مقررات، وقيمتها في تهيئة الطالب لفترة ما بعد التخرج، مؤكدة أهمية التزام الطالب بمواعيد العمل وإرشادات المعلم الموجه والقيام بكافة المهام والمهارات على أكمل وجه.

 وقدم خالد العبري الأكاديمي بقسم اللغة الإنجليزية، ورقة عمل استعرض فيها تفاصيل برنامج التربية العملية وطرق التقييم وأهمية الاستفادة من فترة الحضور بالمدارس والانتماء لمختلف الفعاليات الصفية واللاصفية، والتعاون مع أصحاب الخبرة من معلمين وإداريين لكسب مزيد من المعارف.

وتطرق الدكتور إيهاب فتحي رئيس قسم الدراسات التربوية إلى أهداف البرنامج والتي تتضمن مساعدة الطالب المعلم على التزود بمجموعة من الخبرات العملية من مهارات ومعارف وقيم واتجاهات، ليكون قادرًا على أداء عمله كمعلم مبدع، إلى جانب تعريف الطالب المعلم بفترة التربية العملية والتي تتضمن مجموعة من الأنشطة النظرية والتطبيقية التي تم التخطيط لها والتي تمكّنه من التعرف على جميع جوانب التربية العملية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تدشن محافظة جنوب الباطنة، الإثنين، الهوية البصرية الترويجية للمحافظة؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وبحضور سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وأصحاب السعادة الولاة والمسؤولين بمختلف الجهات الحكومية بالمحافظة.

وقال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، إن الهدف من تنفيذ الهوية البصرية الترويجية للمحافظة هو دعم رؤية محافظة جنوب الباطنة وتوجهاتها وأهدافها وتعزيز صورتها الذهنية لدى مختلف شرائح المجتمع، وكذلك إبراز المقومات التي تزخر بها المحافظة، والتي تسهم في تعزيز الترويج السياحي للمحافظة، وتهيئة المناخ الاستثماري، مضيفا أن التدشين يأتي متماشيا مع أهداف رؤية عمان 2040 لبدء مرحلة جديدة من التميز والازدهار.

ويأتي هذا التدشين في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مكانة محافظة جنوب الباطنة، حيث أعلنت في وقت سابق عن مسابقة لهذه الهوية وشهدت المسابقة إقبالا واسعا من أبناء المجمع من داخل المحافظة ومن مختلف محافظات سلطنة عمان.

 

مقالات مشابهة

  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • لقاء تعريفي في شمال الباطنة حول اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • بدءُ فعاليات برنامج إثراء الثقافي بشمال الباطنة
  • كلية التربية بسوهاج تنظم دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي
  • «المعلمين» تنعى معلم الأقصر وتوجه بمساندة أسرته
  • التفاصيل الكاملة حول وفاة مدير مدرسة الدوار للتعليم الأساسي بالمنصورة
  • شهيد العلم.. وفاة معلم بأحد مدارس الأقصر
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية   
  • أستاذ علم نفس: البدايات القوية بالجامعات تتضمن التفوق في النهاية