شمسان بوست / خاص

التقى المهندس فيصل الثعلبي رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة صباح اليوم بالدكتور ياسر باعزب منسق الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد في اليمن
لمناقشة تنظيم لقاء حواري وطني بشأن التغير المناخي
وفي إطار التحضير للمؤتمر الثامن عشر لأطراف إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP28) والذي سينعقد في دبي – الامارات العربية المتحدة (30-12 ديسمبر2023.



وخلال اللقاء استمع المهندس فيصل الثعلبي رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الى شرح مفصل من الدكتور ياسر باعزب منسق الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد الى أهداف وأهمية اللقاء الحواري الوطني الذي سنعقد في مدينة عدن وبالتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة والجهات ذات العلاقة ، الى جانب الإنشطة المختلفة في مجال التغير المناخي وبناء قدرات المجتمع و الكادر الإعلامي ومنظمات المجتمع المدني في مجال مواجهة التغيرات المناخية .

واشاد المهندس الثعلبي بالجهود التي بذلت من قبل منسق الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد في إطار الاستعداد والتحضير لcop28 مؤكدا” ان الهيئة العامة لحماية لحماية البيئة عونا” وسندا” للجهود التي تبذل في مجال التغير المناخي وحماية البيئة .


من جانبه ثمن الدكتور ياسر باعزب منسق الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد في اليمن التفاعل الإيجابي والمثمر من قبل رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فيصل الثعلبي ودره في إنجاح اللقاء الحواري الوطني وتذليل كافة الصعاب وتوجيه الجهات ذات العلاقة في وحدة المناخ والمفاوضين بالتفاعل الإيجابي والمساهمة في إنجاح اللقاء والخروج بتوصيات ورسائل وطنية فاعلة .

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الهیئة العامة لحمایة البیئة

إقرأ أيضاً:

لقاء بين بعثة الجامعة العربية ووزارة الخارجية لتعزيز الديمقراطية في تونس

في إطار التحضيرات للانتخابات الرئاسية المقررة في تونس، يبرز دور المراقبة الدولية كعنصر أساسي في تعزيز الشفافية والمصداقية.

 وفي هذا الاطار جاء اللقاء بين  السفير د. حسين الهنداوي، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات، وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، ليعكس التزام الجامعة العربية بدعم المسار الديمقراطي في تونس.

 لقاء مثمر 

التقى السيد السفير د. حسين الهنداوي، الأمين العام المساعد ورئيس بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية في تونس، بالسيد محمد بن عياد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، في مقر وزارة الخارجية التونسية.

وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة

تناول اللقاء الإجراءات والاستعدادات التي قامت بها وزارة الخارجية في دعم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، لضمان نجاح عملية تصويت الناخبين التونسيين في الخارج خلال الأيام الثلاثة من 4 إلى 6 أكتوبر 2024. 

أهمية الملاحظة الدولية

خلال اللقاء، نقل السفير الهنداوي تحيات  الأمين العام إلى  وزير الخارجية، مشدداً على حرص الجامعة العربية على دعم مسيرة الديمقراطية في تونس من خلال المشاركة الفعالة في هذا الاستحقاق الانتخابي. وأشاد بالجهود المبذولة والتنسيق بين المؤسسات المعنية، مما يعكس التزام تونس بتعزيز حقوق مواطنيها في الخارج.

وزير الزراعة يكشف عن قروض مدعمة وميسرة لدعم الزراعات المختلفة (فيديو)

من جانبه، أكد كاتب الدولة محمد بن عياد على الدور الهام الذي تلعبه الملاحظة الدولية في تعزيز المصداقية خلال العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن هذا الدور يعدّ ضرورياً لدعم الشفافية وضمان نزاهة الانتخابات.

تتجه الأنظار إلى تونس في الأيام المقبلة، حيث يمثل هذا الاستحقاق الانتخابي فرصة جديدة لتعزيز الديمقراطية والمشاركة السياسية، وسط التزام كبير من الجهات المعنية لضمان نجاح هذه العملية.

مقالات مشابهة

  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الشبكة الكهربائية في بن جواد وجوارها
  • هيئة البيئة – أبوظبي تنظِّم الاجتماع الخامس لرؤساء مجموعات لجنة بقاء الأنواع التابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • لقاء بين بعثة الجامعة العربية ووزارة الخارجية لتعزيز الديمقراطية في تونس
  • "شباب الغربية" تشهد لقاء بعنوان "آفاق التنمية" احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة
  • الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط
  • هيئة الاستثمار: مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" أحد ركائز اللشراكة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • محافظ أسوان يشكر وزارات البيئة والتنمية لتسليم المدفن الصحي بإدفو