الثورة نت|

أُقيمت بمحافظة الضالع أمسية ثقافية، نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة وشعبة التعبئة العامة احتفاء بذكرى المولد النبوي.

وخلال الأمسية التي حضرها وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق والقائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، أشار وكيل المحافظة للشؤون المالية صادق الإدريسي إلى المكانة العظيمة للرسول عليه الصلاة والسلام في وجدان اليمنيين.

وأوضح أن فعاليات إحياء المناسبة بالرغم من استمرار المعاناة والحصار يعكس ثبات الشعب اليمني وصموده في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، ورد عملي على الإساءات المتكررة للرسول الأعظم وصفعة لدعاة التطبيع.

ودعا الوكيل الإدريسي، الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات المولد النبوي وإظهار البهجة في النفوس وكذا المشاركة في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.

من جانبه أشار مسؤول التعبئة بالمحافظة أحمد ثابت، إلى عظمة ومنزلة الرسول ورسالته، لافتا إلى أهمية الاحتفال بمولد سيد البشرية في استلهام معاني الصمود والثبات لمواجهة مؤامرات الأعداء التي تستهدف الأمة ونبيها.

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة تنويرية للاستزادة بقيم الأخلاق وإقتفاء أثر الرسول صلي الله عليه وسلم وسيرته العطرة.

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

أجواء إيمانية مفعمة بالطمأنينة بتوجيهات القيادة الرشيدة.. المسجد النبوي الشريف.. منظومة متكاملة لراحة ضيوف الرحمن

البلاد – المدينة المنورة

تواصل حشود ضيوف الرحمن زيارتهم للمدينة المنورة؛ حيث شهد المسجد النبوي وصول ما يزيد على مليون وأربعمائة ألف حاج منذ بداية قدومهم لأداء فريضة الحج لهذا العام 1445هـ، وسط أجواء مفعمة بالأمن والطمأنينة والسكينة، ومنظومة متكاملة لتحقيق أفضل مستويات الرعاية؛ ترجمة لتوجيهات واهتمام القيادة الرشيدة- حفظها الله.

فقد هيأت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين كافة الإمكانات لتقديم خدمات ذات جودة عالية، وعلى أكمل وجه لزوار المسجد النبوي، وتوفير بيئة آمنة للمصلين وفق خطتها التشغيلية لموسم الحج لهذا العام بالتكامل مع جميع القطاعات العاملة في الحج.
وضاعفت خدماتها في تطهير المسجد النبوي ومرافقه على مدار الساعة لسلامة ضيوف الرحمن، وتطييبه وسجاده بأجود أنواع الورد والبخور الفاخر، وتهيئة جميع المصليات داخل المسجد وساحاته وسطحه بأكثر من 18 ألف سجادة.

وفي جانب التنقل وتسهيل حركة الحشود، عملت الهيئة العامة بشؤون الحرمين على توفير خدمات التنقل لضيوف الرحمن في ساحات المسجد النبوي والمناطق المحيطة به عبر عربات الجولف، بالإضافة لتوفير خدمة الكراسي المتحركة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، وخصصت لهم 10 مواقع للصلاة على مقربة من أبواب المسجد النبوي؛ لتسهيل وصولهم إليها.

أمن وراحة
كما عملت على الممرات المؤدية للمصليات داخل المسجد النبوي بالتعاون مع الجهات الأمنية لتسهيل حركة الحشود من وإلى المسجد النبوي، وتسهيل الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة لضيوف الرحمن وفق المواعيد المحددة عبر تطبيق نسك. ومع اشتداد الحر في فصل الصيف عملت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين على تخفيف حرارة الجو داخل المسجد النبوي وساحاته؛ من خلال التكييف المتلائم مع الكثافة البشرية خلال موسم الحج بما يحقق الراحة لضيوف الرحمن، بالإضافة لدور 250 مظلة و 436 مروحة رذاذ؛ لتلطيف الأجواء في ساحات المسجد النبوي، وتحرص الهيئة على توفير مياه زمزم للقاصدين في جميع أروقة المسجد النبوي وساحاته، ومواقع الكثافة البشرية خارج ساحاته.

وضاعفت من خدمات التشغيل والصيانة والصوتيات في المسجد النبوي وأصوله ومرافقه لتهيئة الجو المناسب للقاصدين، وتحقيق الاستفادة من خطب ودروس وتلاوات المسجد النبوي، ودعم الجوانب التقنية وتهيئة خدماتها الإلكترونية عبر موقعها وقنواتها على مواقع التواصل ومنصة منارة الحرمين وتطبيقاتها الذكية، وتعزيز جانب اللغات والترجمة وتسهيل الإرشاد والتواصل مع الزوار؛ لإثراء تجربة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • أجواء إيمانية مفعمة بالطمأنينة بتوجيهات القيادة الرشيدة.. المسجد النبوي الشريف.. منظومة متكاملة لراحة ضيوف الرحمن
  • أمسية ثقافية مصرية ببلدية "فرساي" الفرنسية لتسليط الضوء على أوجه الثقافة والحضارة المصرية
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • دروس على أعتاب السنة الهجرية الجديدة
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية