20 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبداللهيان، على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل والوفد المرافق له .

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأنه جرى خلال هذا اللقاء استعراض آخر تطورات العلاقات الثنائية وبحث التطورات الدولية والإقليمية.

كما جرى استعراض آخر التطورات والمستجدات بشأن مفاوضات رفع العقوبات والخطوات المقترحة والجديدة.

وفي هذا اللقاء، أعرب الجانب الأوروبي عن ارتياحه للاتفاقات الأخيرة، بما في ذلك المتعلقة بتبادل السجناء بين إيران وأمريكا، وأطلع على التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكذلك تقييم الجانب الإيراني للمحادثات السياسية مع الدول الأوروبية الثلاث.

وتم خلال هذا اللقاء التأكيد على أهمية مواصلة المحادثات والتنفيذ الكامل لالتزامات جميع أعضاء وأطراف خطة العمل الشاملة المشتركة. وأعلن الاتحاد الأوروبي، باعتباره منسقا للمفاوضات النووية، استعداده لمواصلة المحادثات والمشاورات اللازمة بجدية.

وأعرب الجانبان عن اهتمامهما باتخاذ خطوات تنفيذية بناء على اساس إطار متفق عليه وتوفير الأرضية للتفاهم قدر الإمكان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية لمساعدة الأشخاص المتضررين من تصعيد الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل.


وذكرت المفوضية - في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها الرسمي - أن هذا التمويل الطارئ يرمي إلى معالجة الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل الحماية والمساعدة الغذائية والمأوى والرعاية الصحية حيث يقف الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال حشد جميع أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة، بما في ذلك من خلال استخدام آلية الحماية المدنية.
وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم في 2024 حوالي 74 مليون يورو كمساعدات إنسانية لمساعدة السكان المعرضين للخطر في لبنان، بما في ذلك هذا التخصيص.. موضحا أن الصراع الأخير تسبب في نزوح السكان في لبنان من المناطق المتاخمة لإسرائيل، حيث تشير أحدث البيانات إلى أن ما لا يقل عن 90530 نازحًا جديدًا في لبنان بالإضافة إلى ما يقرب من 112 ألف نازح منذ أكتوبر 2023، وهناك بالفعل مئات الضحايا والجرحى بين المدنيين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: مسؤول السياسة الخارجية سيترأس اجتماعا استثنائيا لوزراء الخارجية لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • الرئيس الإيراني يعلن استعداد بلاده لاستئناف العمل بالاتفاق النووي مع الدول الأوروبية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان
  • الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق بشأن قيادة البنك المركزي الليبي
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • الاتحاد الأوروبي يجرى حوارا مع أرمينيا بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول