وجه محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، بضرورة تنفيذ رؤية الدولة نحو رفع كفاءة العنصر البشري؛ مكلفا المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لمحو الأمية، باستمرار تفعيل مبادرة "دواوين حكومية بلا أمية".


وفي هذا الصدد؛ واصلت ادارة شئون الطلاب بالمحافظة والهيئة العامة لتعليم الكبار بتنفيذ المشروع القومي لمحو الأمية، المساهمة في ملحمة القضاء على الأمية والوصول إلى "محافظة بلا أمية"؛ حيث جرى محو أمية 68 من العاملين بإدارة الورش والنقل بالمحافظة وذلك بعد اجتيازهم امتحان محو الأمية للوقوف علي مدي قدرتهم ومدي احتياجهم للتعليم.


وأوضحت جيهان مسعود أن المبادرة تستهدف القضاء على الأمية بمحافظة الإسكندرية، وذلك بزيادة فصول محو الأمية وخاصة في القرى والنجوع والأماكن النائية على مستوى الأحياء تيسيرًا على المواطنين

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة

افتتح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، فندق حتحور السياحي ( بسمة سابقا ) بعد إحلاله وتجديده، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأكد محافظ قنا، أنه تم إحلال وتجديد الفندق على أحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصه انه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقية للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، و ضيوفها من مختلف المحافظات، لافتاً إلى أن فندق حتحور يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا، وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من اصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية التى تتبنها الدولة والقيادة السياسية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف "الداودي"، أن المحافظة تسعي جاهدة لجذب وتحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات، لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه او تجارية او صناعية.

وقال أيمن بدوى رئيس مجلس إدارة شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي أن الفندق يتميز بموقعه الساحر علي ضفاف نهر النيل و يضم غرف مجهزه على أعلى مستوى، فضلا عن قاعات للمناسبات المختلفه، ومطعم، وكافيه.

وأضاف بدوى إنه تم تجهيز وتأهيل الفندق ليصبح أول فندق بمحافظة قنا يوفر شاليهات فندقية علي نهر النيل مباشره مجهزة علي أحدث نظم الفنادق السياحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه بتقديم المساعدات للمصابين وأسر المتوفيين
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يوجه باستمرار مراجعة الإعلانات وإزالة اللافتات العشوائية وغير المرخصة
  • بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة
  • محافظ أسيوط يوجه باستمرار مراجعة الإعلانات وإزالة اللافتات غير المرخصة
  • مدير تعليم «رجال ألمع»: خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين لمحو الأمية
  • التربية تفتح باب النقل والتكليف الى الجهاز التنفيذي لمحو الأمية
  • التربية تفتح باب النقل والتكليف لموظفيها الى مقر الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في بغداد
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات