تحية ملؤها المودة والتقدير إلى كل القائمين على هذا المنبر وبعد..

سيدتي الفاضلة سأختصر في طرح انشغالي لأنني حقا أنا لا أراه بعين ضيقة، لكن هو سؤال يوميا يتبادر إلى ذهني، أو ربما يثيره المحيطون بي بطرحه يوميا عليّ..

فأنا سيدتي شابة في الثلاثين من عمري، أحمد الله دوماً أنه منّ عليّ بالكثير من الفضائل، أخلاق وعلم ودين.

. وقلب طيب يحب الخير للجميع، عاملة وأحوالي المادية ميسورة.. ما جعل كل من يراني يتعجب أنني لم أتزوج بعد..

في البداية وقبل سنوات قليلة كانت لي قناعة تامة ويقين أن الله لم يأذن للأمر بعد.. فالزواج هو رزق يسوقه الله لعبد متى شاء، لكن مع الوقت تسللت إلى قلبي تساؤلات عديدة.. أو بالأحرى وساوس أدخلتني في حلقة الريب حول تأخر نصيبي.. فهذه أمي تنصحني بالرقية، وصديقتي تلك تنصحني بأن أوسع دائرة معارفي.. وغيرهم من النصائح التي أراها غريبة عن نفسي وإيماني وقناعاتي…

صدقيني سيدتي أنا حقا أشعر بالتعب والإرهاق النفسي، فالروح البشوشة التي كنت أحمل صارت تائهة.. دوما أفكر، دوما حزينة، أبكي لأتفه الأسباب.. حتى أنه سولت لي نفسي بأن أبحث عن علاقات جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. وأنا التي كنت دوما متحفظة في هذه المسألة.

خائفة أنا سيدتي من أن يحصل انقلاب في حياتي والجميل يصبح قبيحا.. وأفقد شخصيتي فقط لأرضى من حولي، فهل من نصيحة يثبت بها الفؤاد، وأعود لرشدي؟

الأخت سهام من أم البواقي الرد:

تحية أجمل، وطابت أوقاتك أختاه، لا ادري كيف استسلمت لكلام الغير وأنت بكل ذاك الإيمان وقوة الشخصية..

لكن لا عليك، فمن الطبيعي أن يمر الإنسان بفترات ضعف صعبة، لكن لا يجب أن يخسر فيها نفسه وقناعاته..

فالحياة ليست وردية دائما، ولكن ما يهون صعابها وييسر عسرها ويزيل تعبها إيمانك بالله أولا.. وعلمك ثانيا أن الأشياء تأتي في مواعيدها المحددة لها دون تأخير أو تبرير أو حسبان..

فلا تلقي بالا لما يقال من هنا وهناك، يكفي النجاح الذي حققته ودرجة الاحترام التي نِلتها من أخلاقك الطيبة وقلبك الجميل..

صديقتي إن أهم ما يجب أن نسعى عليه هو إرضاء رب العباد والوالدين بعده.. أما الناس فإرضاؤهم غاية لا تدرك حتى وإن أسست أسرة بالزواج فسوف يجدون ما يقولنه عنك وما يعيبونه فيك..

عزيزتي، إن أجمل وأرع ما لمسته من خلال رسالتك هو نقاء سريرتك ووضوحك مع ذاتك.. تميزين بين الصالح والطالح..

لذا اسمي لصوت قلبك، وما يمليه عليك ضميرك، وسيري في الحياة على درب إيمانك.. والله سيجبر قلبك ويرضيك بما يجعلك تبكين فرح..

وكفى بالحياة تجملا ما دمت أنت وردها، فلا داعي للتوتر، كان الله في عونك، وثبت فؤادك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ظهرت رسميا: رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024..أعرف نتيجتك

ظهرت رسميا: رابط  نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024..أعرف نتيجتك، تفعيل رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024 أعراف نتيجتك من هنا، ولا سيما بعد إعلان وزارة التربية العراقية الإنتهاء من تصحيح اختبارات الثالث المتوسط، في الوقت ذاته أكد وزير التعليم العراقي موعد إعلان النتيجة النهائية للدور الأول في العراق، لهذا نبين لكم في هذا التقرير تفاصيل الاستعلام عن النتيجة النهائية للدور الأول.

رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024 

بدأت وزارة التربية العراقية تفعيل رابط نتيجة الصف الثالث المتوسط في العراق 2024، في الوقت ذاته مكنت الطلاب والطالبات وأولياء الأمور من استخراج درجات المواد بسهولة ويسر، وذلك عن طريق عدة طرق إلكترونية سهلة للغاية، منها الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية العراقية والموقع الرسمي للنتائج موقع نتائجنا وغيرها من المواقع والمنصات الالكترونية الرسمية.

 

الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط العراق 2024

مع إعلان وزير التربية العراقية توقيت رفع نتائج الثالث المتوسط في العراق باتت عمليات البحث على موقع النتائج مستمرة ولا تتوقف، حيث أوضح الوزير أن رفع النتائج ستكون متاحة إلكترونيًا هذا الأسبوع على العديد من المواقع الرسمية مثل نتائجنا، يمكن للطلبة والطالبات معرفة النتيجة النهائية للدور الأول في العراق عن طريق إتباع الخطوات التالية:

الدخول على موقع نتائجنا الرسمي.زيارة القائمة الرئيسية للموقع.الدخول على شريط المهام.اختيار نتائج الصف الثالث المتوسط.تحديد الدور الأول.القيام بتحديد المحافظة.الضغط على أيقونة تنزيل.انتظر نزول النتائج بصيغة pdf.

مقالات مشابهة

  • أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي
  • ظهرت رسميا: رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024..أعرف نتيجتك
  • الأنواء الجوية: ثلاث محافظات تسجل درجات حرارة ثلاثينية
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • الأسد والعذراء منها.. 4 أبراج تميل إلى الصدق والصراحة
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • د. يسري الشرقاوي يكتب.. على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • تحية إلى شعب مصر قاهر المستحيل وصانع المعجزات
  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • سبب محنتي أن زوجي يحملني مسؤولية رسوب إبنتي