تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف 5 أشخاص مشتبه فيهم. متورطين في تكوين جمعية أشرار لإعداد والشروع في جناية محاولة القتل العمدي.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية لزرالدة. تمكنت من توقيف 5 أشخاص مشتبه فيهم، من بينهم إمرأة وقاصر.

تتراوح أعمارهم بين 17 و 22 سنة. متورطين في تكوين جمعية أشرار لإعداد والشروع في جناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد لغرض السرقة بتوافر ظروف التشديد. ظرف التعدد واستحضار مركبة وأسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام.

كما أشار البيان إلى أن “قضية الحال جاءت إثر دورية متنقلة لعناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية زرالدة. حيث لفت انتباههم مركبة تسير بسرعة مفرطة على متنها مجموعة أشخاص مشبوهين من بينهم فتاة. بعد تتبعهم قاموا بإلقاء حقيبة ظهر سوداء اللون من نافذة مركبتهم. مضيفا أنه بعد توقيفهم واسترجاع الحقيبة تم العثور بداخلها على 3 سكاكين من الحجم الكبير.

وتابع المصدر ذاته أنه تحت الإشراف الدائم للنيابة المختصة إقليميا، كشفت التحريات أن المرأة المشتبه فيها التي كانت برفقتهم قامت باستدراج أحد الضحايا إلى مكان معزول. أين قام أفراد الشبكة بإخفاء وجوهم بلثام والاعتداء عليه بالأسلحة البيضاء وسرقة مركبته لغرض بيعها في إحدى الولايات المجاورة”.

وأكدت ذات المصالح، إلى أنه تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملف إجراءات جزائي

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص بينهم 3 بطلق نارى فى مشاجرة بطهطا شمالى سوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، من السيطرة على مشاجرة بين طرفين بدائرة مركز شرطة طهطا، بسبب خلافات الجيرة، نتج عن المشاجرة إصابة 4 أشخاص من بينهم 3 مصابين بطلق نارى، تم نقل المصابين والسلاح المستخدم.

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الشمال يفيد بوجود مشاجرة ومصابين بمركز طهطا، تم ضبط المشاركين فى المشاجرة، تم الفصل بين الطرفين، وتعين الخدمات الأمنية اللازمة بمكان المشاجرة والحالة الأمنية مستقرة.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا بوجود مشاجرة  بين " طرف أول " منصور ج ع ا 16 سنة عامل مصاباً " بطلق نارى بالبطن " وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعى الجديدة، نجلى عمومته مختار ح ع ا 35 سنة عامل مصاباً " بجرح رضى بفروة الرأس "، وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعى الجديدة، عادل م ع ا 38 سنة عامل مصاباً " بجرح رضى بفروة الرأس ".

وبين " طرف ثان " هاشم م ا م 60 سنة عامل مصاباً " بطلق نارى بالفخذ الأيسر " وتم نقله لمستشفى طهطا العام، ونجله مصطفى ه م ا 35 سنة عامل، ونجل عمومتهما محمد ر ف ع م 30 سنة عامل، الطرفان أبناء عمومة ومقيمان بذات الناحية.

تم ضبط طرفـى المشاجرة وبحوزة الثانى من الطرف الأول السلاح المستخدم وبحوزة الثانى من الطرف الثانى السلاح المستخدم تبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدى كل منهما على الآخر بالسب والضرب وإطلاق أعيرة من الأسلحة المضبوطة بحوزتهم نجم عنها الإصابات المشار إليها بسبب خلافات الجيرة، تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق.







مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. مصرع فتاة وإصابة 8 أشخاص في حادثي سير بالمنيا
  • الإطاحة بشخصين وحجز 15 كلغ كيف بالعاصمة
  • وهبي: تنفيذ 5458 من الأحكام القضائية الإدارية في مواجهة أشخاص القانون العام خلال السنوات الثلاث الأخيرة
  • الطارف: الإطاحة بشبكة مختصة في تهريب البشر عبر البحر بالقالة
  • إصابة 4 أشخاص بينهم 3 بطلق نارى فى مشاجرة بطهطا شمالى سوهاج
  • أمن برشيد يفك لغز العثور على جثة داخل مقبرة وينجح في الإيقاع بالجاني
  • بينهم فتاتين .. وفاة 7 أشخاص في ⁧‫الرياض‬⁩ بعد تناولهم مشروبات كحولية تحتوي على مواد سامة
  • تفاصيل جديدة في واقعة مشاجرة الفتاة الأوكرانية مع موظفة بالتجمع الخامس
  • إصابة 9 أشخاص بينهم أجانب في حادث تصادم بالغردقة
  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب فى مشاجرة بالبلينا جنوب سوهاج