احور (عدن الغد) خاص:

دشن منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي افتتاح المسابقة الثقافية الربيعية في نسختها الثالثة بالتزامن مع دخول شهر ربيع الأول ذكرى المولد النبوي الشريف والتي تستهدف طلاب حلقات التعليم الأبوي في المساجد والأربطة بالمديرية برعاية مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية وتنظيم منتدى أحور.

وشهدت ليلة الافتتاح والتي أقيمت في مصلى رباط المشهور تنافس قوي بين فرق المجموعة الأولى وعددها أربعة فرق وتكونت المسابقة من ثلاثة جولات شملت الثقافة الإسلامية والسيرة النبوية والإسئلة العامة ، وقد تبوّأ مسجد جمال الدين المركز الأول برصيد(70 نقطة) بينما حل في المركز الثاني دار القرآن برصيد(47 درجة ونصف) وأتى في المركز الثالث رباط الحصن بواقع(30 درجة) فيما تواجد مسجد لصور في المركز الرابع بواقع(27 درجة ونصف) ليتأهل كل من مسجد جمال الدين ودار القرآن الى دور نصف النهائي.

وقد القى الأستاذ سعيد علي العمودي رئيس منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي كلمة تحدث من خلالها عن أهمية المسابقات الثقافية في تحفيز الطلاب على البحث عن المعلومة والتحفيز على القراءة والاطّلاع ، بيمنا قدّم الأستاذين هيفان محمد بكير وأحمد ناصر الآشي أعضاء القسم الثقافي بالمنتدى أسئلة للجمهور وزعت فيها الجوائز العينية.

 

*-صادر عن القسم الإعلامي بالمنتدى

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف المركز القومي لثقافة الطفل صالون “محبة الوطن” بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في المركز مع وزارة الأوقاف وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بإدارة الباحثة ولاء محمد غدا الجمعة  تحت عنوان “الهجرة النبوية بين السينما والواقع”، وذلك ضمن خطة وزارة الثقافة وإشراف الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

 ويشارك فى الندوة، الكاتب محمد ناصف، الشيخ أحمد عصام الدين فرحات، ويدير اللقاء الباحث أحمد عبد العليم مدير عام بحوث الطفل بالمركز، وذلك فى إطار احتفالات “أحلى إجازة الصيفية”.

الجدير بالذكر أن الصالون يُقام للموسم السادس على التوالي ويستضيف الشيوخ والواعظين والكُتاب والرسامين، ويهدف إلى غرس قيم الانتماء وحب الوطن وغرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية وقيم التسامح والإخاء بين الأطفال، كما يهدف إلى أهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحاً، واستمراراً لجهود المركز في الاهتمام بالأطفال الناشئين، ويُقام يوم السبت من كل أسبوع بالحديقة الثقافية للأطفال شارع قدري السيدة زينب.

مقالات مشابهة

  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • على قناتي «أون» و«الحياة».. انطلاق الموسم الرابع لمسابقة فني ومبتكر لطلاب المدارس الفنية
  • سفارة السودان في القاهرة تصدر إعلان مهم لطلاب الشهادة المتوسطة
  • داخل 145 لجنة طلاب بالثانوية العامة في الدقهلية يؤدوا امتحان الكمياء والجغرافيا
  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية