قال الأمير فيصل بن فرحات آل سعود، وزير الشؤون الخارجية للمملكة العربية السعودية، إنه في بداية الصراع السوداني، دعت وزارة الدفاع السعودية، الأطراف بالسودان للحضور إلى جدة، والتعامل مع كل أطراف المشكلة على مستوى عال، مع التنسيق مع كل شركائنا، ونقدم مليون دولار من المساعدة.

وأضاف خلال كلمته في الاجتماع الوزاري لدعم الاستجابة الإنسانية في السودان، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «استشاراتنا اليوم لابد أن تستكشف طرقا لتسهيل وصول الناس للخدمات الأساسية مثل الطعام والماء والكهرباء، ونسعى لمناقشة طرق إنشاء ممرات أمنة بهدف حصول المواطنين بالسودان على الخدمات».

وتابع: «ندعو الشركاء والدول من أجل مضاعفة جهودهم لكي يقللوا من معاناة شعب السودان، المملكة سوف تقف مع شعب السودان في الصعوبات التي يعانون منها، ونرجو أن يأتي هذا الاجتماع في دعم جهودنا الجماعية وأيضا الاستمرار في جهودنا للتوصل من أجل حل سياسي مستدام لضمان الرخاء والأمان للسودان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السودان المملكة المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

ميقاتي عقد إجتماعاً مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن

عقد رئيس الحكومة  نجيب ميقاتي، في حضور وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، اجتماعا في السرايا اليوم مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن وهم سفراء كل من الولايات المتحدة الاميركية، فرنسا، بريطانيا الصين وروسيا، وممثلي الدول الاعضاء غير الدائمين الموجودين في لبنان، وهم سفراء الجزائر، اليابان، سويسرا وكوريا الجنوبية.
وشارك في الاجتماع مستشارا رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.
وفي خلال الاجتماع تم تأكيد الثوابت اللبنانية في ما  يتعلق بالوضع في المنطقة، واهمها تأكيد اولوية تطبيق قرارات الامم المتحدة ولا سيما القرار1701.    

واستقبل  رئيس الحكومة النائب السابق بهية الحريري وبحث معها المواضيع المشتركة بين وزارتي التربية والصحة و"مؤسسة الحريري" و"مؤتمر القمة المعني بالمستقبل" الذي سيعقد  في شهر ايلول المقبل في نيويورك.   كمز استقبل رئيس الحكومة المدير العام لامن الدولة اللواء انطوان صليبا.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي عقد إجتماعاً مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن
  • وكالة أميركية: حضور طرفي الصراع بالسودان لمحادثات سويسرا ضروري
  • مرصد عالمي للجوع: المجاعة تتفشى في إقليم دارفور بالسودان
  • الثالثة خلال 20 عاما.. هكذا تتفشّى المجاعة في إقليم دارفور بالسودان (شاهد)
  • العرابي: مصر تبذل قصارى جهودها لمساعدة شعب السودان على إنهاء أزمته
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: قلقون إزاء تصاعد وتيرة الهجمات على المرافق الصحية والبعثات الطبية بالسودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 510 سلال غذائية في ولاية القضارف بالسودان
  • الأمطار والسيول تفاقم معاناة النازحين بسبب الحرب في السودان
  • «سدايا» تستعرض جهودها في توظيف الذكاء الاصطناعي خلال منتدى الأعمال السعودي الكوري
  • الأمطار و السيول تُضاعف معاناة النازحين في السودان