شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالمخابز والانشطة التموينية، بدائرة مركز أبشواي.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية، وبالتعاون مع إدارة تموين مركز أبشواي، وبحضور المهندس خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم 

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة برئاسة المهندس محمود عبدالله مدير إدارة الرقابة التموينية بمركز أبشواي، قامت بالمرور على المحال التجارية والمخابز وعددا من المنافذ بنطاق مركز أبشواي، وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية، عبارة عن سناكس وشيبسي ومنتجات ألبان وحلوى للأطفال، وجميع المضبوطات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بعدد من المحلات التجارية بمدينة أبشواي.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة أبشواي، بالإضافة إلى تحرير عددا من المحاضر ضد المخابز المخالفة والأسواق والمحال التجارية بدائرة المركز.

 وأشار مدير المديرية أنه تم تحرير العديد من المخالفات والتقارير عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

وفي سياق آخر قامت إدارة تموين مركز أبشواي، بتنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق بحيرة قارون بنطاق المركز، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مسئولي مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية بالفيوم، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالفيوم الحملات التموين الأسواق بوابة الوفد جريدة الوفد مرکز أبشوای

إقرأ أيضاً:

تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب مخافظة المنيا ، بالتنسيق مع الإدارات التموينية ، شن الحملات التموينية والتفتيشية المكثفة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية ، حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية ، بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وجميع الجهات المعنية.

 

وذلك بتكثيف الحملات التفتيشية على ، المخابز البلدية ، والأسواق ، والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ، تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين ، وصلاحيتها للإستهلاك.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية ، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات ، عن تحرير 142 محضراً تموينيا متنوعاً، منها 122 محضرا لمخابز بلدية ، وتنوعت المخالفات ، ما بين ، (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان).

 

كما تمكنت مديرية التموين برئاسة عبد الباسط عبد النعيم وكيل الوزارة بالمنيا ، من تحرير 20 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار - سلع منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

مقالات مشابهة

  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • لخلافات أسرية.. شاب يقتل شقيقته في أبشواي بالفيوم
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • ضبط طن دقيق بلدي بمخبز سياحي في الفيوم
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم