صدى البلد:
2024-09-16@22:21:44 GMT

رئيس جامعة العريش يتابع سير العمل بالإدارة الطبية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

تفقد  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش محافظة شمال سيناء ، الإدارة الطبية بالجامعة لمتابعة سير العمل بالإدارة على الطبيعة، ومتابعة تجهيزاتها وجودة الخدمة الصحية المقدمة بها والوقوف على سبل تطويرها، لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للطلاب والمترددين علي الإدارة الطبية، والكشوف الطبية التي تتم على الطلاب الجدد.


حيث اطمأن خلال الجولة على الخدمات الطبية المقدمة للطلاب وسير وانتظام العمل، و أجرى رئيس الجامعة حوارًا مع الطلاب والمترددين على الإدارة ،  كما أجرى حوارًا مع الأطباء والطواقم الطبية وأولياء الأمور.

 

الدور المجتمعي:


وأكد الدمرداش، أن إدارة الجامعة  تولي اهتمامًا كبيرًا بجميع الخدمات الصحية التي تقدمها الإدارة الطبية للطلاب ومنتسبي  الجامعة.

 

مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع وتنفيذًا لخطط ورؤية الدولة المصرية في تحسين المنظومة الطبية في مصر، وتنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذى أولى منذ توليه المسؤولية القطاع الصحي أهمية كبيرة باعتباره أحد أهم الملفات التي تخدم المواطن.
 

وفي نهاية الجولة تقدم رئيس الجامعة بالشكر والتقدير لجميع العاملين والأطباء والأطقم الطبية على  مجهودهم ،وحثهم على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة. 
 

«تعليم شمال سيناء» تتابع جاهزية المدارس في جنوب الشيخ زويد ورفح للعام الجديد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش الادارة الطبية جامعه الطلاب الإدارة الطبیة

إقرأ أيضاً:

وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد

وسط إجراءات احترازية، بدأت جامعة حلوان اليوم الاثنين، استقبال الطلاب المستجدين لإجراء الكشف الطبي، في خطوة تؤكد استعداد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد بكامل جاهزيتها.

وصرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان "نؤكد على استعداد الإدارة الطبية بالجامعة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي الشامل، لقد وجهنا بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء إجراء الكشف، مع الالتزام التام بإجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية".

حيث شهد اليوم الأول من الكشف الطبي إقبال 2000 طالب وطالبة (1000 طالب -1000 طالبة) من الطلاب على مبنى 3 بالمدن الجامعية المخصص للطلاب الذكور، بينما استقبل مبنى 4 الطالبات، بحيث يكون الحضور في اليوم المحدد للكشف الطبي حسب الحجز علي الموقع.

وقام الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بتفقد سير العمل في كلا المبنيين، برفقة الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتورة عبير درويش مدير اداره الطب العلاجي، والدكتور موفق باهر مدير ادارة طب الاسنان، والأستاذ هشام رفعت امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

وأوضحت الجامعة من قبل أن عملية التسجيل للكشف الطبي تتم إلكترونياً عبر الموقع (http://mede.helwan.edu.eg)، حيث يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم الشخصية وطباعة استمارة الكشف الطبي التي تتضمن موعد الكشف المحدد.وشددت الإدارة على أهمية التزام الطلاب بالمواعيد المحددة.

ويشمل الكشف الطبي تخصصات الباطنة، الجلدية، الرمد، والأسنان، كما تم تخصيص مكتب مساعده ذوي الهمم طالب أو طالبة بمبنى ٤ لضمان راحتهم وسهولة إجراء الكشف عليهم.

كما أكدت الجامعة أن سداد رسوم الكشف الطبي يتم إلكترونياً عبر موقع التسجيل، مشيرة إلى ضرورة إحضار الطلاب للمستندات المطلوبة وهي: استمارة الكشف الطبي المطبوعة، صورة من بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومي.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لطلابها، مع ضمان سلاسة وكفاءة عملية الكشف الطبي للطلاب المستجدين.

مقالات مشابهة

  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • رئيس الوزراء يتابع حادث قطاري الزقازيق ويوجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة كفر الشيخ للطلاب الجدد للعام 2024- 2025