ينظم صندوق تحيا مصر، على مدار يومين الأربعاء والخميس، معرضًا يستهدف 3000 أسرة من الأسر المستحقة والأولى بالرعاية، في محافظة الإسماعيلية وذلك من أجل التيسير وتسهيل الأعباء على أولياء الأمور مع اقتراب العام الدراسي الجديد في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "دكان الفرحة".

من جانبه، قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن المعرض يضم 30 ألف قطعة متنوعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات ولعب الأطفال، فضلًا عن توزيع الحقائب المدرسية بكافة مشتملاتها من الأدوات والمستلزمات المدرسية، وذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصري وجمعية البر والتقوى المصرية المركزية.

وأضاف عبد الفتاح، أن مبادرة دكان الفرحة تسعى لإدخال روح البهجة والسعادة على الأسر المستحقة عبر استغلال المساهمات العينية المقدمة للصندوق من ملابس وأغطية ومفروشات وغيرها من احتياجات المعيشة، من خلال معارض تسمح لرب الأسرة اختيار 15 قطعة متنوعة بحُرية تامة ودون مقابل.

وأوضح عبد الفتاح أن الشراكة الاستراتيجية بين الصندوق ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص كانت كلمة السر وراء إحداث نقلة نوعية في مستوى أداء الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية والمشاركة الفعالة في المشروعات التنموية ومواجهة المشكلات التي يعاني منها المجتمع في مجالات الحماية الاجتماعية، والرعاية الصحية، والتنمية الاقتصادية، والتنمية العمرانية، وكذلك مواجهة الكوارث والأزمات، ودعم التعليم والتدريب، لخدمة أكبر عدد من الأسر المستحقة في مختلف المناطق الأكثر احتياجًا بالجمهورية.

والجدير بالذكر، أن مبادرة "دكان الفرحة" تم تدشينها في شهر أبريل عام 2019، وتعمل المبادرة بجانب معارض الأسر الأولى بالرعاية على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، بالإضافة إلى تنظيم معارض لطلاب جامعات الإسكندرية والمنيا وجنوب الوادي وعين شمس، ودمياط، وسوهاج، والفيوم، وحلوان، وأسيوط والمنيا، والسويس فضلًا عن تنظيم معارض للأسر الأولى بالرعاية ودور رعاية الأيتام وأبناء السجينات وذوي الهمم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دکان الفرحة

إقرأ أيضاً:

"نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"

مسقط- الرؤية

أنهت شركة نماء لتوزيع الكهرباء إعادة تنظيم نحو 6148 توصيلة كهربائية من إجمالي 12429 توصيلة؛ وذلك في إطار إعادة تنظيم التوصيلات الكهربائية (الخطوط الكهربائية الهوائية) للمنازل القديمة؛ بهدف تحسين سلامة التوصيلات، والحرص على سلامة المشتركين وحمايتهم من أخطار الكهرباء.

وأطلقت الشركة حملة "نماء.. تعزيز وأمان" لتعزيز الوعي بين أفراد المجتمع حول مخاطر العبث بالتوصيلات والأصول الكهربائية، وحثهم على تقديم البلاغات عن الأصول الغير الآمنة أو أي محاولات للعبث بها. وتأتي هذه الحملة في إطار التزام الشركة بتعزيز سلامة المجتمع وحماية الأفراد من المخاطر المرتبطة بالكهرباء. وتركز الحملة على توعية الجمهور حول الأضرار المحتملة التي قد تنتج عن التوصيلات غير الآمنة، بما في ذلك الحرائق، والصدمات الكهربائية، وانقطاع التيار الكهربائي، مما قد يعرض حياة الأفراد للخطر ويتسبب في خسائر مادية كبيرة.

وقال المهندس سالم بن مسعود الكعبي رئيس عمليات التشغيل بشركة نماء لتوزيع الكهرباء إن سلامة الأصول الكهربائية مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود من جميع أفراد المجتمع، مشيرًا إلى أن الشركة تهدف من خلال هذه الحملة إلى تعزيز الوعي حول أهمية الحفاظ على سلامة التوصيلات الكهربائية وحماية الأرواح والممتلكات من المخاطر المحتملة.

وأكد الكعبي ضرورة الإبلاغ عن أي توصيلات كهربائية غير آمنة، أو أي محاولات للتلاعب بالأصول الكهربائية من خلال الاتصال على الرقم 1011.

مقالات مشابهة

  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • “نيلسون مانديلا” يفتح أبوابه مجددا أمام الأندية العاصمية
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية