الأسبوع:
2024-09-28@17:21:34 GMT

محافظ سوهاج يلتقي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

محافظ سوهاج يلتقي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر

التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بمكتبه الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والوفد المرافق له، وذلك في ختام جولته الرعوية لصعيد مصر بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج، وذلك بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، والعميد عمرو أبو سحلي وكيل الأمن الوطني بسوهاج، والقس عماد شوقي راعي الطائفة الإنجيلية بسوهاج.

ورحب محافظ سوهاج بالدكتور القس أندريه زكى والوفد المرافق له، معبرا عن سعادته بالزيارة التي تملؤها مشاعر المحبة والوطنية الصادقة، ومن جانبه قال رئيس الإنجيلية خلال الزيارة: "ما تشهده محافظة سوهاج من تطور وتنمية حقيقية ملحوظة يستحق الإشادة، كما نسعد في زيارة محافظة سوهاج بأجواء المحبة الصادقة بين المصريين، موجها الشكر للسيد المحافظ على الجهد المبذول والدعم الدائم للطائفة الإنجيلية بسوهاج".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة

استضافت اليوم إيبارشية الكنيسة الأسقفية بالتعاون مع كلية اللاهوت الأسقفية القس الدكتور إندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وذلك بحضور رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

رحب رئيس الأساقفة الدكتور سامي بالقس الدكتور أندريه زكي، معرباً عن سعادته بتلك الفرصة لتبادل الأفكار والآراء في حوار هام وهو «علاقة الكنيسة بالسياسة»، مؤكداً أهمية هذا الحوار في ظل التحديات المعاصرة التي تواجه العالم، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، متطلعاً إلى الخروج بتوصيات عملية تساهم في تعزيز العلاقات بين الدين والسياسة.

زكي: الكنيسة ليست منعزلة

وتحدث أندريه زكي في كلمتهِ قائلاً: الكنيسة ليست جزيرةً منعزلةً عن المجتمع، وبالتالي فهي ليست بمعزل عن قضايا السياسة. بل يجب أن يكون لديها الوعي السياسي الذي يمكنها من تحديد مواقفها الأخلاقية والإنسانية، وتحديد محاور خدمتها للمجتمع، بمعرفتها للمؤثرات والجذور لكافة التحديات التي تواجهها. 

وأشار إلى أن العلاقة بين الكنيسة والسياسة يجب أن تكون مبنية على عدة مفاهيم رئيسية وهي لاهوت المشاركة، لأن العمل الاجتماعي هو جزء من رسالتها، بالإضافة إلى إبراز الحاجات الاجتماعية للناس لأن دور الكنيسة هو العمل وسط المجتمع ولا ننكر أيضاً رسالة الكنيسة الروحية وهي تقديم الخلاص للناس.

ضم وفد الكنيسة الإنجيلية الشيخ «رتبة كنسية» عصام واصف مدير أول للعلاقات العامة للطائفة الإنجيلية، يوسف إدوار مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية، سامح عزت المصور الخاص برئيس الطائفة الإنجيلية.

مقالات مشابهة

  • الطائفة الإنجيلية تعلن وفاة القس سليمان صادق الراعي الفخري لكنيسة الفجالة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية ينعى القس سليمان صادق
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: نحن مدعوون جميعا أن نكون رحماء تجاه إخوتنا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تنصيب القس نجاح كريم راعيا لكنيسة العمرانية
  • القس اندريه زكي يشهد تنصيب راعي الكنيسة الإنجيلية بالعمرانية ..شاهد
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي قسًّا مساعدًا لكنيسة شبرا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في حفل تنصيب القس بطرس فوزي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي مساعدًا لكنيسة شبرا